طب و صحة

لماذا يُنصح بتناول وجبة الفطور الساعة 7:11 صباحًا؟!

لمن يرغب بإنقاص وزنه، هل تعلم أن مفتاح النجاح لذلك هو اختيارك الوقت المناسب لتناول الوجبات؟ فقد أظهرت دراسة أن الوقت الأمثل لتناول الطعام هو أهم عامل في خسارة الوزن.

وجبة الفطور

فيُنصح بتناول وجبة الإفطار في تمام الساعة 7:11 صباحًا، وأفضل وقت لتناول الغداء بين 12:30 – 1 ظهرًا. أما بالنسبة للعشاء فتأخيره إلى ما بعد السابعة مساء، قد يكون مدمرًا للحمية الغذائية. فأفضل وقت لتناوله بين 6 – 6:30، أما أمثل وقت فهو 6:14!

جاءت هذه الأوقات من خلال دراسة لشركة “Forza Supplements” للنظام الغذائي، والتي استقصت آراء 1000 شخص ممن يتّبعون أنظمة غذائية حول أفضل وقت لتناول الطعام؛ لمضاعفة فرص خسارة الوزن. وقد كشف البحث أن 84% منهم يعتقدون أن انتظام تناول الطعام في أوقات محددة أمر أساسي للأشخاص الذين يرغبون بخسارة الوزن.

أفضل وقت لتناول الطعام

وقال 76% ممن استُطلعت آراؤهم أن وجبة الفطور هي أهم الوجبات خلال اليوم، وتناولها يوميًا ساعدهم في تقليل كمية السعرات الحرارية التي يتناولونها لاحقًا. وينصح هؤلاء بضرورة تناول وجبة العشاء قبل الساعة السابعة مساء، حيث يجب تناولها مبكرًا لمضاعفة فرص خسارة الوزن، حيث غالبًا ما نكون أقل نشاطًا خلال المساء، بمعنى أن السعرات الحرارية الزائدة أكثر عرضة لأن تتحول إلى دهون. كما أكّدوا على أهمية عدم تخطي أي وجبة، فمن شأن ذلك أن يجعل خسارة الوزن أكثر صعوبة.

أفضل وقت لتناول الطعام

وبحسب “لي سميث” المدير الإداري في “Forza Supplements” فالمفتاح للعديد من متّبعي الأنظمة الغذائية ليس كمية الأكل، إنما توقيت ذلك، وعدم إهمال تناول أي وجبة. 

أفضل وقت لتناول الطعام

وبحسب النتائج، فتُعد وجبة الإفطار أهم الوجبات خلال اليوم لنجاح الأنظمة الغذائية، أما إهمالها فمن شأنه أن يجعلك أكثر جوعًا؛ وبالتالي عرضة لمزيد من تناول الطعام في الوجبات اللاحقة، ما يتسبّب في ارتفاع نسبة السكر في الدم. فأهم ما يجب التركيز عليه، هو عدم إهمال أي وجبة، وعدم تأخير وجبة العشاء. وتعتبر الساعات الأربع ما بين 6 إلى 10 مساء هي الساعات الحاسمة والتي غالبًا ما تذهب الأنظمة الغذائية خلالها في الاتجاه الخطأ.

أفضل وقت لتناول الطعام

 

لذلك، يجب عدم تأخير تناول الطعام عن الساعة السابعة، حيث تقل بعد ذلك قدرة أجسادنا على حرق السعرات الحرارية بسبب قلة الحركة، وما لا تستطيع حرقه سيتحول إلى دهون يتم تخزينها في الجسم. كما أن تناول الطعام قبل النوم مباشرة يرفع من مستويات السكر والأنسولين، حيث يعمل ذلك على جعل النوم أكثر صعوبة.

المصدر

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. مع كامل احترامي للكاتب..

    اغلب المعلومات غير صحيحه وما يصدقها غير انسان جاهل

    look at the date on your source, it was April fools

    1. أهلا بك أخي الكريم،، لا مجال للعبث بصحة الناس بكذبة أو مزحة، صحيح أن النتائج التي استندت إليها مأخوذة من دراسة تعود لعامين سابقين، وكانت الصدفة أن تكون بتاريخ 31 مارس، لكن ما ذُكر في الموضوع كلام مستند على نتائج أعدتها إحدى الشركات المتخصصة بالأنظمة الغذائية الصحية. أحترم رأيك، فقد قلت أن الكلام غير علمي، لكن من المعروف أنه كلما تناولت وجبة الفطور في وقت مبكر كلما كانت فرصتك في حرق السعرات والدهون أسرع، وكذلك ينطبق الأمر على بقية الوجبات. ربما اعتراضك على أن تكون الوجبة في تمام الساعة 7:11 هي مجرد حسابات لمتوسط نتائج الوقت الأمثل للفطور للمشاركين في الدراسة، لكن يمكنك أن تتناول فطورك الساعة 7:30. إن كانت لديك وجهة نظر أخرى، يسعدنا أن تشاركنا بها.

  2. مع كامل احترامي للكاتب..

    كلام غير علمي وما يصدقه غير انسان جاهل

    من تاريخ النشر في المصدر ٬ على الاغلب كانت كذبه ابريل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى