منوعات

ناين مايل كانيون.. معرض الفن الأطول في العالم!

وادي ناين مايل كانيون في شرق ولاية يوتا في الولايات المتحدة الأمريكية، هو موطن لواحد من أكبر تجمعات الفن الصخري لسكان أمريكا الأصليين.  وقد تم التعرف على أكثر من ألف موقع فن صخري في هذه المنطقة، مع تواجد أكثر من عشرة آلاف نقش فردي، لكن علماء الآثار يشككون بأن الأرقام الفعلية هي أكثر بعشرة أضعاف. وقد تم وصف هذا الوادي بأنه معرض الفن الأطول في العالم.

معرض الفن الأطول في العالم

ناين مايل كانيون.. معرض الفن الأطول في العالم!

في الواقع فإن طول هذا الوادي يبلغ 40 ميلاً (حوالي 60 كم)، وقد تم رسم النقوش على جدران الوادي من قِبل هنود فيرمونت، وهم الذي اتخذوا من هذا الوادي مكان إقامة لهم في وقت مبكر في عام 300 بعد الميلاد.

معرض الفن الأطول في العالم

كان سكان فريمونت في وقت مبكر بدو رُحل، ويتنقلون من مكان لآخر، وقد طوروا عدد من القرى الزراعية في عام 750 ميلادي. وما بين عام 950 و 1250 ميلادي قاموا بصنع تلك المنحوتات الصخرية، وقد كانت قبائل فريمونت في ذلك الوقت في ذروة ثقافتها. وبحلول عام 1500 ميلادي، اختفت تلك الثقافة، والأسباب الحقيقية لهذا الاختفاء غير معروفة. ويعتقد العلماء بأنهم تعرضوا للطرد من منطقتهم من قِبل قبائل بايوت وشوشوني.

ناين مايل كانيون

الآن فإن القانون يحمي تلك النقوش الصخرية رغم أنها معرضة للزوال بسبب عوامل التعربية الطبيعية والغبار الناجم عن حركة مرور المركبات.

معرض الفن الأطول في العالم

ناين مايل كانيون

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى