رياضة

أفضل أجهزة تتبع اللياقة البدنية لعام 2019

من المهم أن تبدأ في ممارسة الرياضة، ولكن من المهم أيضاً أن تكون على علمٍ بمدى التقدم الذي تحرزه وإن كان له أثرٌ ملحوظٌ في قدراتك وصحتك، وأن تفهم حقاً ماهية التمرينات التي تؤدي إلى النتائج المناسبة.

لحسن الحظ، توجد مجموعة من أجهزة تتبع اللياقة الحديثة  التي يُمكن اقرانها بهاتفك الذكي، مما يسهِّل من متابعة تقدمك.

سنعرض هنا نظرةً على أفضل أجهزة تتبع اللياقة البدنية لعام 2019 الموجودة في السوق حالياً، وهي قائمة مُعدّة من قبل صحيفة The Daily Mirror.

أفضل أجهزة تتبع اللياقة البدنية لعام 2019

Fitbit Charge 3

أجهزة تتبع اللياقة البدنية

يُعتبر Fitbit Charge 3 أحد أفضل أجهزة تتبع اللياقة البدنية التي يمكنك شراؤها، وهو ممتلئٌ بالمزايا التي ستغريك بشرائه على الفور.

هذه النسخة من جهاز Fitbit المتطور متوافقةٌ مع معظم الرياضات وتتعرَّف على معظم الرياضات في أثناء ممارستك لها، فلا داعي لضبط الجهاز وفقاً لما تفعله، ومن المرجَّح أن تحصل على نتائج أدق.

الجهاز مصنوعٌ من جسمٍ مضادٍّ للمياه، لذا يمكن استعماله أثناء السباحة، ويحمل مستقبل Bluetooth 4.0 لاسلكياً، ويصل عمر بطاريته إلى 7 أيامٍ! وبفضل مقياس نبض القلب الداخلي ستستطيع أن ترى التذبذبات الطارئة على معدل نبضك أثناء الراحة والنشاط في جميع أوقات اليوم، لكي تحسِّن تمريناتك بالصورة الأمثل.

وبالإضافة لكونه متتبعاً للياقة البدنية، يمكنك استعمال هذا الجهاز في متابعة فترات نومك العميقة والخفيفة، لتتأكد من أنك تنال ما يكفي من النوع الصحيح من النوم.

السعر: 143 دولاراً | على Amazon

 

Garmin Vivosmart 4

أجهزة تتبع اللياقة البدنية

قد يكون جهاز التتبع هذا رفيعاً للغاية وأنيق التصميم، لكنه ما زال يحمل شاشةً عالية الوضوح ليريك جميع مقاييسك ولا ضرر من استعماله في حمام السباحة وعند الاستحمام.

بجانب المقاييس الاعتيادية التي يستطيع القيام بها، يحمل Vivosmart 4 أداةً لتتبع مستوى التوتر على مدار اليوم، ومؤقِّتاً لتنفس الاسترخاء، وهو أمرٌ رائعٌ لمن يسعون إلى التعرُّف على مصادر الضغط ورفع مستوى انتباههم.

ومن الخصائص الإبداعية التي نجدها على هذا الجهاز خاصية «بطارية الجسم». تُعلِمك هذه الخاصية بكمية الطاقة التي تملكها (أو تعوزك) وتساعدك في تحديد أفضل توقيتٍ لممارسة الرياضة وفقاً لمستويات الطاقة لديك.

السعر: 121 دولاراً | على Amazon

 

Huawei Band 3 Pro

أجهزة تتبع اللياقة البدنية

قد يكون Huawei Band 3 Pro أرخص قليلاً، لكن لا يعني هذا أنه يملك مزايا أقل. بِعُمر بطاريةٍ يصل إلى 12 يوماً، لا يقصِّر هذا الجهاز في تأدية وظائفه. وهو مصنوعٌ من طبقةٍ خارجيةٍ مضادةٍ للمياه، ويحمل شاشة لمس AMOLED ملونةً بحجم 0.95 بوصة (مناسبٌ للاستعمال تحت ضوء الشمس)، ونظاماً دقيقاً لمتابعة نبضات القلب لأجل مراقبة تقلُّباتك في أثناء كلٍّ من الأنشطة داخل البيت وخارجه.

وكذلك فإن Band 3 Pro مزوَّدٌ بتقنية GPS إلى جانب أداةٍ علميةٍ لمراقبة دورات النوم ومتابعة مستويات نشاطك في أثناء الراحة، ويمكنك تجربة واحدةٍ من 200 طريقةٍ متاحةٍ لتحسين نومك.

السعر: 73 دولاراً | على Amazon

 

Xiaomi Mi Band 4

أجهزة تتبع اللياقة البدنية

إذا أردت جهازاً أرخص لتتبع اللياقة البدنية، فهذه الأداة من Xiaomi مميزةٌ من ناحية الخصائص.

إذ تتمتع شاشتها OLED عالية الوضوح بحجم 0.95 بوصة بفعاليةٍ كبيرةٍ تحت ضوء الشمس الساطع، ويمكن لبطاريتها أن تدوم 20 يوماً كاملاً بشحنةٍ واحدة.

وتصميمها مضادٌّ للمياه حتى عمق 50 متراً، مما يجعلها مثاليةً للسباحة، بينما يُعلِمك نظامها الدائم لمراقبة معدل نبضات القلب بمستوى نشاط قلبك على مدار الساعة.

ومن الخصائص الفريدة لهذا الجهاز وضع «عدم الإزعاج/Do Not Disturb» الذي يمكِّنك من الانفصال عن مصادر الإلهاء والتركيز على ما تفعله.

السعر: 43 دولاراً |  على Amazon

 

Huawei Honor Band 4

أفضل الأجهزة لتتبع الرياضة

إليك جهازاً آخر لتتبع اللياقة البدنية لا يحتاج إلى ميزانيةٍ كبيرةٍ، وهو أمرٌ رائعٌ إذا كنت تتخذ أولى خطواتك في ممارسة الرياضة وتحسين تتبع لياقتك.

وبفضل تصميمه الرفيع الخفيف، فهو ملائمٌ تماماً لارتدائه بصفةٍ يوميةٍ -ليس به أجزاء بارزةٌ- إذ يساوي حجم أسورته تقريباً حجم Fitbit Charge 3.

ويأتي الجهاز مزوداً بشاشة لمس OLED عالية السطوع، ويمكنك سحبها بأصبعك للتنقل بين خيارات الجهاز. وهو أيضاً مضاد للمياه حتى عمق مترين ويتمتع بتوافقيةٍ شاملةٍ مع أنظمة Android وiOS.

السعر: 20 دولاراً | على Amazon

 

Moov Now

أفضل الأجهزة لتتبع الرياضة

مع أن انعدام الشاشة في جهاز تتبع اللياقة هذا قد تبدو شاذةً بعض الشيء بين سائر النماذج الحديثة المتطورة في هذه القائمة، فما زال جديراً بذكره.

إذ يصل عمر بطاريته إلى 6 أشهرٍ كاملةٍ ويملك تصميماً متيناً لن ينكسر كالشاشات الزجاجية في أجهزة التتبع المذكورة أعلاه، أي أنه مخصَّصٌ للأشخاص الجادِّين تماماً في أنظمتهم التدريبية.

ومن الخصائص الأخرى لهذا الجهاز الاستثنائي بعض الشيء خاصية المدرب الصوتي الفوري المُدمج به. فإلى جانب متابعة أنشطتك الجسدية، يمكنه تحفيزك على قطع ذلك الميل الأخير. وتكمل تمرين الضغط حتى آخره، وتضرب المياه مرةً إضافيةً في أثناء السباحة.

السعر: 68 دولاراً | على Amazon

 

Garmin Vivosport

أفضل الأجهزة لتتبع الرياضة 1515

ثاني أجهزة تتبع اللياقة البدنية من Garmin في هذه القائمة، وهو نسخةٌ أكثر تطوراً بقليلٍ للأشخاص الأكثر جديةً في ممارسة الرياضة. ويتمتع بشاشة Chroma ملونةً ودائمة التشغيل، وهو صغيرٌ بما يكفي لارتدائه كل يومٍ دون ضررٍ بأناقة أزيائك أو أنشطتك.

فضلاً عن امتلاكه خاصية GPS داخليةٍ، إلى جانب مقياس نبضات قلبٍ وأداةً ذكيةً لتتبع النشاط يمكنها تسجيل عدد الطوابق التي تصعدها، والسعرات الحرارية التي تحرقها، ودقائق النشاط المكثَّف ودورات النوم.

وتشمل الأنشطة القائمة على GPS تمارين القوة والسير وركوب الدراجة والجري، ويمكنك أيضاً الاحتفاظ بأفضل حالةٍ ذهنيةٍ ممكنةٍ من خلال خاصية تتبع مستوى التوتر على مدار اليوم ومؤقِّت تنفُّس الاسترخاء.

السعر: 113 دولاراً | على Amazon

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى