لماذا معظم شعارات الشركات العالمية ذات لون أحمر؟

مؤكد أن هناك سببًا يجعلك تجد صعوبة بالعبور عن مطاعم مكدونالدز أو محلات “H&M” أو خدمة “نتفلكس” دون أن تستفيد من خدماتها! وإن نظرت إلى هذه الشركات وغيرها، فستجد عاملًا بارزًا مشتركًا فيما بينها، وهي أن جميع شعارات هذه الشركات ذات لون أحمر! ويبدو أن اختيار اللون الأحمر لم يكنْ بمحض الصدفة!

شعار

 

لماذا شعارات معظم الشركات ذات لون أحمر؟

 

وفقًا لشركة التسويق الرقمي “WebpageFX“، يقوم الناس عادةً بإصدار أحكام من رؤية شخص أو كائن خلال فترة دقيقة ونصف، ويستند 90% من هذا الحكم والانطباع على اللون وحده. لذلك، تحرص الشركات على استعمال ألوان معيّنة للتسويق في شعاراتها وإعلاناتها لإثارة المشاعر لدى الناس وحثّهم على الشراء.

 

فما الذي يجعل من اللون الأحمر عامل جذب بالنسبة للشركات؟

 

إميلي كارتر، محللة التسويق الرقمي في “WebpageFX”، تقول: (يرتبط اللون الأحمر بزيادة معدل ضربات القلب، ويخلق شعورًا بالإلحاح، لهذا السبب نرى كثيرًا من علامات التخفيضات بلونٍ أحمر، كما أنه لونٌ فاتح للشهية، وتستعمله المطاعم وشركات الأطعمة والمشروبات مثل ماكدونالدز وكوكا كولا وKellogg’s. في حين أن شركات الأعمال تستعمل اللون الأزرق لأنه يعكس الثقة والأمان).

شعار

أضف إلى ذلك أن انجذابك للون الأحمر ليس فقط لأنك جائع أو تبحث عن صفقة جديدة، إنما لأن المستقبلات البصرية في عينيك حساسة بشكلٍ كبير للطول الموجي الخاص باللون الأحمر.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬712

شعارات

بيفيل كونواي، عالم الأعصاب والفنان في المعهد القومي للعيون، يقول: (هناك حافز قوي لجعل شعارات الشركات ذات اللون الأحمر أكثر وضوحًا عن غيرها، فهو لون خاص يُمكن فهم دلالاته في جميع أنحاء العالم، والتواصل من خلاله بكل سهولة).

شعار

ويُمكن استعمال اللون الأحمر للتعبير عن مشاعر سلبية أو إيجابية حسب طريقة توظيفه. لذلك، يُستعمل في إشارات “قف” للدلالة على الخطر والعدوانية، كما ويُستعمل في الهدايا للدلالة على الحب والمودة.

 

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

النُسخ النسائيّة من الشعارات العالميّة

فنان يُحول شعارات العلامات التجارية الشهيرة إلى أسلحة

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ