ما سر أقصر رحلة طيران في العالم؟


تسعى شركة الطيران الإسكتلندية لوغانير، صاحبة أقصر رحلة طيران في العالم، للعمل بشكل منفرد بعد حوالي ربع قرن من العمل تحت جناح خطوط جوية أخرى. وقد بدأت هذه الشركة التي تتخذ من غلاسكو مقراً لها، بطلاء ذيول طائراتها بالألوان الأسود والأحمر والرمادي وشعار خطوط إسكتلندا الجوية إذ تستعد لإعلان استقلالها في بداية الشهر المقبل.

أقصر رحلة طيران

ما سر أقصر رحلة طيران في العالم؟

حصلت لوغانير على العلامة التجارية الخاصة بها بعد عملها لصالح الخطوط الجوية البريطانية من عام 1994 حتى عام 2008 ثم عملت بعد ذلك لصالح مجموعة فيليب البريطانية، وستنتهي صفقة الامتياز معها في 31 من أغسطس في حين تحصل لوغانير على الجزء الأكبر من الإيرادات السنوية الذي يقدر بـ 100 مليون جنيه إسترليني من هذه التعاقدات.

أقصر رحلة طيران

ويقول المدير الإداري للوغانير، جوناثان هينكلز، إنه يمكن للشركة النجاة والنجاح عن طريق الاستفادة من أوراق الاعتماد الإسكتلندية على نطاق واسع.

وأضاف هينكلز، نملك تميزاً قوياً في المرتفعات والجزر في السوق الرئيسية، وسيؤدي هذا إلى نجاحنا.

أقصر رحلة طيران

ومن بين أسطول لوغانير البالغ قوامه 30 طائرة، يُستخدم اثنان من ثمانية مقاعد من طائرات بريتن نورمان آيلاندرس للخدمات داخل جُزر أوركني، بما في ذلك رحلة بمسافة 1.7 ميل بين جزيرة ويستراي وجزيرة بابا ويستراي، وهذا هو أقصر الطرق المجدولة في العالم، مع وقت قياسي يبلغ 57 ثانية في الهواء في مهب الريح.

جدير بالذكر أن ثاني أقصر رحلة جوية في العالم، تطلقها شركة “فلاي نيكي” النمساوية من فينا إلى براتيسلافا بسلوفاكيا، حيث تقطع الطائرة 48 كم خلال عشر دقائق.

المصدر

تعليقات 1

  1. اعتقد ان ثاني اقصر رحلة دولية في العالم هي الرحلة من مطار الدمام بالمملكة العربية السعودية إلى مطار المنامة بمملكة البحرين، والتي تبلغ حوالي ٣٠ كيلو مترا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما سر أقصر رحلة طيران في العالم؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول