سوار يُجبرك على التوقف عن الأكل بالصعق!

يُمارس العديد من الناس العادات السيئة في الأكل والشرب وإنفاق المال والنوم، ما يُسبب لهم إزعاجًا على الصعيد الشخصي خاصةً في حالة عدم القدرة على التخلص من هذه العادات وإجبار النفس على ذلك. من هنا خرجت شركة تكنولوجية بحلٍ تعتبره “سحري” لتخليص النفس من العادات السيئة، أبرزها الإفراط في تناول الطعام أو إنفاق المال.

 

سوار صاعق يُجبرك على التخلص من العادات السيئة في حياتك!

إذ تبيع أمازون على موقعها سوار كهربائي “Smartband” يُسمى “بافلوك” يقوم بصعق مرتديه في منطقة المعصم إن أقدم على تكرار عادة سيئة، وتصل قوة الصعقة الكهربائية إلى 350 فولت.

صاعق كهربائي

سوار “بافلوك” يعمل على تقويم السلوكيات السلبية التي يُحددها المستخدم بنفسه من خلال تطبيق ذكي يرتبط بالسوار ويقوم بتحميله على هاتفه. حيث يختار المستخدم هذه العادات، مثل قضم الأظافر، التدخين، الإفراط في الأكل، إنفاق المال بكثرة، وغيرها، ومن خلال التطبيق يقوم المسخدم بإرسال صعقات كهربائية لنفسه كلما أقدم على تكرار عادة سيئة.

صاعق كهربائي

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬709

كما يُمكن أن يتحكّم في هذه الصعقات أصدقاء المستخدم في حال قرروا أنه ما زال يُمارس نفس العادة وغير قادر على التخلص منها، عبر تحميل التطبيق على هواتفهم.

صاعق كهربائي

مع كل صعقة كهربائية، ستتغير المشاعر المرتبطة بممارسة العادات السلبية من شعور يستمتع به الشخص إلى شعور مرتبط بالإزعاج والألم، وهكذا سيُحاول التخلص من هذه العادة تدريجيًا. وتكفي بطارية السوار لـ 150 صعقة، ويُباع في أمازون بسعر 242 دولارًا (حوالي 910 ريال سعودي).

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

سوار ذكي لحماية سيارتك من السرقة

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ