مدينة دبي الرياضية تطلق فعاليات رياضية ضخمة في الصيف


مدينة دبي الرياضية

مرافق رياضية ذات مستوى عالمي تتيح لسكان دبي مواصلة أنشطتهم الرياضية بلا توقف

أطلقت مدينة دبي الرياضية مجموعة واسعة من الفعاليات الرياضية ضمن مرافقها الرياضية المميزة ذات المستوى العالمي، لتتيح الفرصة لسكان الإمارات مواصلة أنشطتهم الرياضية خلال أشهر فصل الصيف.




وتضم مدينة دبي الرياضية مجموعة من المرافق الرياضية المغطاة والمكيفة ذات المستوى العالمي ومنها القرية الرياضية التي تستقطب نخبة من الفرق الرياضية والمنتخبات الدولية في مختلف الرياضات من شتى أنحاء العالم، وتعد إحدى الوجهات التدريبية الرئيسة لتنظيم المعسكرات التدريبية للعديد من الفرق العالمية.

وتعد مدينة دبي الرياضية أول مجمع سكني رياضي متعدد الاستخدامات في العالم، وقد نالت المرافق الرياضية في المدينة ثناء واستحسان الفرق والمنتخبات العالمية والتي تضم العديد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز والمنتخبات الدولية في رياضات الرجبي والكريكيت والتي تقيم معسكراتها التدريبية بشكل منتظم في مدينة دبي الرياضية.

وصرح مقبول دوديا المدير العام للأنشطة الرياضية في مدينة دبي الرياضية، بقوله: ” تتميز مدينة دبي الرياضية بالمرافق ذات المواصفات العالمية التي تقدمها للضيوف والمقيمين ومنها “ملعب الدوم المغلق” المخصص لكرة القدم والذي نال إعجاب العديد من الفرق العالمية لكرة القدم. ومع ارتفاع درجات الحرارة صيفاً يصعب ممارسة الرياضة في الخارج ، ولهذا نحرص دائماً على توفير المرافق الرياضية المميزة كالقرية الرياضية لممارسة الرياضة أو الالتقاء مع الأصدقاء”.

ومن الجدير بالذكر بأن نجم نادي ريال مدريد السابق “ميشيل سالغادو”، يتولى مهمة الإشراف على مدراس كرة القدم في مدينة دبي الرياضية، ويضيف خبرته الكروية.

وعلق سالغادو: “يعد ملعب الدوم المغلق موقعاً مثالياً لممارسة الرياضة، كما تتوفر العديد من المرافق في قرية الرياضة لممارسة الرياضات المختلفة مثل أكاديمية “المجلس الدولي للكريكيت” المميزة بمرافقها، بالإضافة إلى العديد من المواقع الترفيهية”.

وأضاف: “كانت هذه المرافق ستثير إعجابي بكل تأكيد خلال مسيرتي الاحترافية. أما في بداياتي الكروية وعندما كنت صغيراً، فكانت فرصة اللعب هنا أمراً لا يصدق”.

تبذل مدينة دبي الرياضية المزيد من الجهد لتوفير المرافق الرياضية المغطاة والمكيفة للمقيمين والضيوف على حد سواء بهدف ممارسة الأنشطة الرياضية أو المنافسات المحلية والتواصل مع الأصدقاء والاستمرار في اتباع نمط حياة صحي خلال فصل الصيف.

وتتضمن الأنشطة التي تقيمها مدينة دبي الرياضية خلال فصل الصيف بطولات في كرة القدم والكريكيت، بالإضافة إلى مخيمات صيفية للعديد من الرياضات، كما توفر خدمة استئجار “ملعب الدوم المغلق” ومرافق أكاديمية “المجلس الدولي للكريكيت”، واللذان يحظيان بشعبية كبيرة عند مجموعه من أكبر الفرق الرياضية العالمية.

وقد أبدا دارين ليمان مدرب المنتخب الإسترالي والفائز بكأس العالم في بطولة الكريكيت، إعجابه بالمنشأت الرياضية بقوله: “لم أرى مثل هذه المنشأت الرياضية سابقاً، إنها بغاية الرقي والرفاهية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدينة دبي الرياضية تطلق فعاليات رياضية ضخمة في الصيف

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول