منوعات

35minus20 : أبرد مدينة بالعالم، سرعة الشاحن، الذبابة والكحول ؟!

تعرف على أبرد مدينة في العالم

 أبرد مدينة في العالم

رابط المشاهدة : https://instagram.com/p/w_zbW1DVB2

https://instagram.com/p/w_zbW1DVB2

. اويمياكون هي إحدى مدن روسيا في الكيان الفدرالي الروسي ياقوتيا. تقع على بعد ٣٥٠ كيلومترا من الدائرة القطبية الشمالية ويمتزج موقعها الجغرافي ومناخها القاري مع طبيعتها التضاريسية حيث أنها تقع على وادي يرتفع نحو ٢٠٠٠ متر عن سطح البحر مما يفاقم من برودة الجو.تعد اويمياكون ابرد منطقة مأهولة في العالم ويسكنها حوالي ٥٠٠ الى ١٠٠٠ شخص، ويعاني هؤلاء السكان من بروده الطقس الشديد إذ تصل درجه الحرارة ٧٢ درجه تحت الصفر. ويتميز سكانها بعمرهم المديد. ” أويمياكون ” بلغة التنغوس، تعني “النهر الذي لا يتجمد”، فالماء لا يتجمد هناك حتى عندما تصل درجة الحرارة في الخارج إلى الستين درجة تحت الصفر. وذلك لأن الأرض في هذه المنطقة متجمدة إلى مدى بعيد داخل القشرة الأرضية حتى عمق ١٥٠٠ مترا، وبالتالي يزداد حجمها وتتمدد، مما يسبب اندفاع الماء من الأعماق إلى السطح. وفي الصيف قد تصل درجه الحرارة 50 تحت الصفر.


 

كيف تعرف أن الشاحن سريع أو لا ؟

سرعة الشاحن

رابط المشاهدة : https://instagram.com/p/xSMCYaDVEu

https://instagram.com/p/xSMCYaDVEu

دائماً نستخدم شواحن السيارات والكهرباء ونجهل سرعتها ودائماً نتهم الشواحن الآخرى التي من شركات آخرى وليست من شركة الأم نفسها بأنها بطيئة ومنخفضة الثمن والسبب يعود لسرعة الشاحن نفسه مع العلم هناك شواحن من شركات آخرى قد تكون أفضل وأسرع من شاحن الشركة الأم والسبب يعود لسرعتها وجودة تصنيعها والذي يحدد ذلك بالغالب هو الضمان وبما أني مستخدم تقني وفي الفترة الأخيرة قمت بإستخدام شواحن من شركة صينية عالية الجودة بضمان سنة كاملة فكان الأداء أفضل من الشاحن الأصلي وسألت نفسي ماهي المعايير للشاحن الجيد والشاحن السيء ولماذا يوجد شركات بشاحن عالي الجودة ( مرتفع السعر ) وشاحن منخفض الجودة ( منخفض السعر ) ووجدت بأن السرعة عامل رئيسي بين الشاحن وسلك اليو اس بي والجهاز فبالتالي انصح الجميع بإستخدام شاحن عالي الجودة بسرعة تناسب الجهاز ولا تكون أقل من ٢ لمنفذ اليو اس بي ويفضل يكون من الشركة الأم أو شاحن من شركة معروفة بمنتجات عالية الجودة بضمان طويل المدى.

في المقطع شرح مفصل لكيفية معرفة سرعة الشاحن سواء كان بمنفذ يو إس بي واحد أو عدة منافذ وهناك ملاحظة مهمة اذا حصلت على شاحن بمنافذ متعددة شاهد قوته وأسمها على عدد المنافذ لتظهر لك قوة المنفذ الواحد وسرعته واذا كان الناتج أعلى من ٢ فسيكون الشاحن ممتاز وسريع وهناك شركات كثيره تقوم بكتابة سرعة كل منفذ بالأسفل لأن أحياناً قد تحصل على شاحن بعدة منافذ لنفترض ثلاثة ومكتوب سرعة الشاحن ٦.٣ أثنين بسرعة وقوة ٢.٤ وواحد بسرعة منخفضة وهي ١.٥ فبالتالي توزع قوة الشاحن الكلية على عدد منافذ اليو اس بي ولكل منفذ قوة خاصة به لتفرق بين المنفذ السريع والمنفذ البطيء.


الذبابة تستمتع بتناول الكحول

الذبابة تستمتع بتناول الكحول

رابط المشاهدة : https://instagram.com/p/xtbEb3jVMj

https://instagram.com/p/xtbEb3jVMj

دائماً نضع الذبابة في محل الشيء الحقير أو النكرة ولكن هناك الكثير والكثير من المعلومات عنها سواء كان بشكل علمي أو بشكل ديني وهناك أكثر من ١٠٠ ألف نوع من أنواع الذباب مليئة بالمعلومات الغريبة فستتعجب عندما تبحث عنها خصوصاً لطريقة آكل الذباب ومراحل الآكل نفسها فهي بحد ذاتها عالم غريب وتحدي كبير لجميع الكائنات البشرية.

35minus20 حساب يهتم بنشر المعلومات العامة بمجالات متعددة (لازم تعرفها) بإختصار في 15 ثانية والهدف نشر الوعي والتحفيز عالبحث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى