منوعات

بعيدًا عن الإتيكيت.. تناول الطعام باليدين أفضل لصحتك!

الطعام باليدين

يرغب الكثير منا باتباع الإتيكيت في تناول الطعام، ولكن هل للإتيكيت ضرر على أجسامنا؟! ولماذا ينصحنا الأطباء بتناول الطعام باليدين؟ هذا ما سنعرفه في موضوعنا.

بعيدًا عن الإتيكيت.. تناول الطعام باليدين أفضل لصحتك!

طعام

قبل أن نخوض في الدراسة العلمية التي تم نشرها حديثًا، أشار المصدر بأن علم Ayurvedic الهندي القديم، كان يرمز للحروف على أنها مكونات الفضاء الخارجي، وأنها تساعد الإنسان منذ صغره في تحسين عمل جهازه الهضمي، ومن أمثلة هذه المساهمات هي الإبهام حينما يضعه الطفل الصغير في فمه، وبهذا يدفع الهواء للداخل فيتم دفع الطعام للداخل.

وحديثًا تم نشر دراسة في مجلة التغذية السريرية، تم فيها نصح المرضى الذين يعانون من سوء الهضم بتناول الطعام بأيديهم، وذلك لأن الدماغ يرسل إشارات إلى المعدة لتحفيزها على القيام بعملية الهضم بشكل أفضل وأسرع عند تناول الأكل باليدين.

كما تم إجراء بعض التجارب على الناس الذين يحملون مرض السكري، وتم التوصل إلى أن هؤلاء الناس عندما يستخدمون أدوات الطعام فإنهم يأكلون الطعام بشكل سريع جدًا، ولكن عندما تناولوا الطعام بأيديهم قلّت سرعة أكلهم وبهذا أحسوا بالشبع من تناول كمية أقل من الطعام، كما تم التوصل لفائدة أخرى وهي جعل طاقة الجسم متوازنة.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى