منوعات

اقتباسات وحكم ملهمة حول الثراء والغنى

الثراء ليس حكراً على مجموعة محدودة من الناس، فأي شخص بإمكانه أن يصبح ثرياً، بشرط أن يمتلك الإرادة والتصميم والروح المعنوية العالية، قد تقرأ هذا الكلام وترفضه، ولكن هل بإمكانك أن ترفض كلام المليارديرات الذين بدؤوا من الصفر قبل أن يصنعوا النجاح بأيديهم ويجمعوا الثروات الهائلة؟

اقتباسات وحكم ملهمة حول الثراء والغنى

 

دافيد باخ

مهما كان مستوى دخلك فأنت في الغالب قادر على أن تصبح ثرياً، ديفيد باخ.

 

الثراء

السبب الرئيسي لفشل الناس في تحقيق أهدافهم هو عدم معرفتهم ما هي أهدافهم، في حين يعرف الأثرياء هدفهم ألا وهو الثراء، هارف إيكر.

 

ستيف سيبولد

أسرع طريقة لجني الأموال هي حل مشكلة ما، وكلما كانت المشكلة التي تحلها أكبر كلما كان ربحك أكبر، ستيف سيبولد.

 

راميت سيثي

في المتوسط يستثمر الأثرياء خُمس دخلهم السنوي، لا تقاس ثروتك بمقدار الأرباح التي تحققها كل سنة ولكن بمقدار ما ستستثمره من تلك الأرباح، راميت سيتي.

 

متأمل

عليك أن تؤمن أن من يصنع النجاح أو الفشل هو أنت وليس شخص آخر، وأنك أنت الذي تضع العقبات بينك وبين تحقيق الثراء، هارف إيكر.

 

توماس كورلي

اصنع حظك الحسن بالاتباع اليومي للعادات السليمة، فكلما زاد التزامك بهذه العادات كلما زادت فرصتك في النجاح، توماس كورلي.

 

رجل

الشخص الثري الغير حكيم سيصبح فقير، في حين بإمكان الشخص الفقير الحكيم أن يجمع ثروة هائلة، جورج كلاسون.

 

نابليون هيل

الأمنيات لن تجلب لك الثروة، بل الرغبة الصادقة ووضع الخطط المُحكمة لتحقيق الأرباح وجمع الأموال، بالإضافة إلى العزم والتصميم وعدم الاستسلام للفشل إن وقع لك، نابليون هيل.

 

لاري بايج

إذا تمكنت من تحقيق فائدة عظيمة للآخرين، فمن حقك أن تصبح ثرياً، ستيف سيبولد.

 

الملياردير مارك كوبان

لا أحد يولد وهو رجل أعمال ناجح، كل رجل أعمال ناجح واجه الفشل في وقت ما من مسيرته في عالم المال والأعمال، وتعلم كيف يتغلب عليه، وأنت عليك أن تتعلم كيفية التغلب على الفشل الذي سيواجهك، فالنجاح أمر يمكن تَعلُمه، هارف إيكر.

 

جرانت كاردون

لم أشتري ساعة أو سيارة فاخرة حتى أصبحت أعمالي واستثماراتي تعود علي بمداخيل مضمونة، لقد كنت أقود سيارة تويوتا كامري عندما أصبحت مليونيراً، اجعل العمل الجاد سفيرك إلى الآخرين، وليس الكماليات التي تباع وتشترى، جرانت كاردون.

 

طموح

الثراء يبدأ كفكرة لا يُحجمها إلا الحدود التي ترسمها أنت، فإذا كان لديك إيمان غير محدود بفكرتك فثراؤك مسألة وقت ليس أكثر، نابليون هيل.

 

وارن بافيت

من السهل أن تحسن أوضاعك بالتدريج، لكن من الصعب أن تصبح ثرياً في فترة قصيرة، وارن بافيت.

 

روبرت كيوساكي

معظم الناس لا يفهمون أن أهم شيء في الحياة هو كم توفر من المال الذي تكسبه وليس كم تكسب من المال، روبرت كيوساكي.

 

تسلق

الطريق إلى الثراء محفوف بالفخاخ والصعاب والمتاعب، وهذا هو السبب الذي يبعد معظم الناس عنه، فهم لا يرغبون في مواجهة كل ذلك، هارف إيكر.

 

لاعب كرة سلة

الذين يعرفون ما يريدون في الغالب يتمكنون من تحقيق ما يريدون، نابليون هيل.

 

مجهود إضافي

للنجاح عناصر كثيرة، العنصر الوحيد منها الذي تستطيع أن تتحكم به هو مقدار المجهود الذي ستبذله، معظم الناس يبذلون أقل مجهود ويتوقعون أكبر عائد. الأثرياء لا يتهربون من مسئولياتهم، بل يبحثون عن أفضل الطرق لتحقيق أهدافهم، والأثرياء لا يتقاعسوا عن بذل مجهود إضافي لكي يتمكنوا من التغلب على منافسيهم، ولا يتوقفوا عن تطوير مهاراتهم، دانيال آلاي.

 

سباح

أي شخص بإمكانه أن يصبح ثرياً، أول خطوة عليك القيام بها هي إخبار نفسك بأنك تستحق أن تكون ثرياً، وأن هذا الأمر يعتمد عليك وحدك وليس باستطاعة أحد أن يُفشِلك، ستيف سيبولد.

 

رجل مبتسم

الخطأ الوحيد الذي ارتكبته هو أنني لم أفكر على مستوى أكبر من المستوى الذي فكرت به، أنا أشجعك وأدعوك إلى أن تجعل هدفك أكثر من مجرد جمع مليون دولار، فعالمنا مليء بالأموال، لكن هناك قلة من الناس التي تستطيع أن ترتقي بفكرها إلى مستوى الحدث فتحقق الملايين، جرانت كاردون.

 

المصدر

اقرأ أيضا:

أغنى الأطفال في العالم

طرق قاسية اتبعها البعض ليصبحوا أغنياء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى