مخرج فيلم “Godfather” يقرأ سورة الفاتحة ويفسرها بتأثر شديد


سورة الفاتحة

فيلم العراب” The Godfather” هو من أشهر الأفلام التي شهدها التاريخ، وهو من إخراج فرانسيس فورد كوبولا، وهذا الشخص هو من سنتحدث عنه وعن كلامه النبيل تجاه سورة الفاتحة والقرآن والدين الإسلامي بشكل عام.


اعلان





مخرج فيلم “Godfather” يقرأ سورة الفاتحة ويفسرها بتأثر شديد

من هو فرانسيس فورد كوبولا

فرانسيس كوبلا هو مخرج ومنتج من أصول إيطالية ولد في مدينة ديترويت في ولاية ميشغان الأمريكية ويبلغ من العمر 76 عامًا، حصل على جائزة الأوسكار خمس مرات، وهو حاصل على ماجستير في الفنون، كما أن له جانب في السياسة.

قصة هذا الفيديو

انتشر هذا الفيديو حديثًا على الشبكات الاجتماعية، ولكنه بالأصل يعود لمهرجان مراكش السينمائي في مدينة مراكش المغربية يوم 5 ديسمبر 2015م، وكانت تلك الفترة قد شهدت انتشارًا لبعض أعمال العنف من منظمات مثل منظمة داعش ومثل أحداث باريس التي كان وراؤها شخص من أصول مغربية. ولذلك كانت الأجواء يغلب عليها بعض التوتر خصوصًا لحضور بعض الشخصيات الشهيرة من غير المسلمين، وكان فرانسيس كوبولا قد قرر الحضور للمؤتمر لإيصال رسالة بأنه لا يريد أن تؤثر عليه هذه الأعمال.

وخلال حديثه في المؤتمر تحدث بأنه يتابع الأوضاع المحزنة التي تحدث في بعض دول الوطن العربي، وبدأ بعدها بقراءة سورة الفاتحة باللغة الإنجليزية وتفسير آياتها، حيث ذكر أنها سورة تدل على الرحمة، وأن القرآن الكريم يحمل الكثير من المعاني الذي من الواجب أن الانسان يتعلم منه الأخلاق والرحمة والرأفة، وأن أعمال العنف هذه لا تمت للإسلام بصلة.

كما هاجم فرانسيسكو وسائل الإعلام الأمريكية والعالمية لأنها تنشر الأحداث البغيظة للتنظيمات المتطرفة مدللًا على أن أسلوبها يزيد الطين بلة، ويحرّض على العنف في جميع الأطراف.

تابع الفيديو:

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مخرج فيلم “Godfather” يقرأ سورة الفاتحة ويفسرها بتأثر شديد

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول