مشاهير وشخصيات بارزة سجلوا أقل معدل ذكاء !


على الرغم من بلوغهم مناصب عُليا واحتلالهم مكانًا بارزًا في قائمة مشاهير العالم، إلا أن هؤلاء المشاهير، من علماء بارزين، وفنانين أسطوريين، وحتى رؤساء كبار في العالم، فاجؤوا الجميع بمعدلات ذكاء متدنية على عكس المتوقَّع، والتي كانت أقل من 130 على مقياس معدل الذكاء IQ.

مشاهير وشخصيات بارزة سجَّلوا معدلات ذكاء متدنية!

محمد علي كلاي

محمد علي


اعلان





نجم الملاكمة الأسطوري محمد علي كلاي قال ذات مرة خلال مقابلة تلفزيونية: (أنا عظيم، لكنني لست ذكيًا). النجم الذي حفر اسمه في التاريخ ومُنح جائزة شخصية القرن الرياضية من بي بي سي، لم يعتبر نفسه ذكيًا!

أبراهام لينكولن

أبراهام لينكولن

على الرغم من إنهائه العبودية التي كانت منتشرة في أمريكا، وبصيرته الفذة، إلا أن الرئيس الأمريكي السادس عشر أبراهام لينكولن لم يكن يُزعجه انخفاض معدَّل ذكائه!

الدكتور جيمس واتسون

جيمس واتسون

الدكتور واتسون، الحائز على جائزة نوبل، والذي تمكَّن إلى جانب عالمٍ آخر من صياغة بُنية الحمض النووي المعروفة في الوقت الحالي، شأنه شأن آخرين لم يكن من ذوي معدلات الذكاء المرتفعة! عالمٌ مشهور ومُكتشف الحمض النووي، لكنه بمعدل ذكاء منخفض!

فرانسيس كريك

فرانسيس كريك

عندما قلنا أن جيمس واتسون كان قد اكتشف بُنية الحمذ النووي إلى جانب عالمٍ آخر، فإننا عنيْنا بذلك العالم فرانسيس كريك. عالِم الأحياء الجزيئية الفائز بجائزة نوبل هو الآخر لم يكن يمتلك معدل IQ مرتفع!

رونالد ريغان

رونالد ريغان

تمامًا كالرئيس الأمريكي لينكولن، الرئيس الأربعين للولايات المتحدة رونالد ريغان هو الآخر كان له معدل ذكاء منخفض جدًا! ويُعتقد أن معدل ذكائه كان يدور حول الرقم 105.

أندي وارهول

أندي وارهول

بمعدل ذكاء وصل إلى 86 فقط، من الصعب فهم طريقة وصول هذا الرجل إلى العالمية في عالم موسيقى البوب! أحد أبرز الشخصيات التي تركت بصمة في فن موسيقى البوب.

يو ويلسون

يو ويلسون

عالِمٌ آخر في القائمة، ويلسون الحائز على جائزة بوليتزر. تمامًا كمُكتشفي بُنية الحمض النووي، ويلسون لم يحصل على نسبة مرتفعة في معدل الذكاء، وهو مثال يُحتذى به على أن التألق لا يشترط الذكاء!

جون كينيدي

جون كينيدي

يبدو أن القائمة حافلة بأسماء رؤساء أمريكيين بمعدلات ذكاء متدنية! بعد لينكولن وريغان، ينضم الرئيس الـ35 جون كينيدي للقائمة، بمعدَّل ذكاء حوالي 60!

بريتني سبيرز

بريتني سبيرز

الفنانة صاحبة الألبومات الغنائية الأكثر مبيعًا في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين على مستوى عالمي، والأعلى أجرًا في عام 2012! بريتني سبيرز على الرغم من كل هذه الشهرة الكبيرة، إلا أنها لم تحصل على معدل ذكاء مرتفع!

ريتشارد فينمان

ريتشارد فينمان

عالمٌ آخر حائز على جائزة نوبل في الفيزياء، إلا أنه من الحاصلين كذلك على معدل ذكاء منخفض!

ولعل أهم ما يُمكن استنتاجه من هذه القائمة، أن معدل الذكاء لا يعكس بالضرورة القدرات العقلية والإبداعية للشخص. فلا تحزن إن حصلتَ على معدل منخفض في اختبارات الذكاء! ربما كان مُستقبلكَ أن تُصبح رئيسًا أو عالمًا حائزًا على جائزة نوبل!

المصدر

اقرأ أيضًا:

أعلى 10 معدلات ذكاء في التاريخ

هل تعلم أن معدل ذكاء البشر يختلف كلّما تقدم الزمن؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاهير وشخصيات بارزة سجلوا أقل معدل ذكاء !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول