أخطر حوادث ملاهي الألعاب في العالم


يتوجه معظم الأهالي خلال العطلات إلى مدينة الملاهي والألعاب من أجل الترفيه عن أطفالهم وتركهم يلهون بين الألعاب المختلفة والممتعة. لكن العديد من الحوادث التي تم تسجيلها في ملاهي ألعاب مختلفة في العالم تجعل من مدينة الملاهي مكانا مرعبا للكثيرين ممن كانوا شهودا على بعض الحوادث المؤسفة التي وقعت في تلك الأماكن. وفيما يلي بعض أسوأ الحوادث التي حصلت في ملاهي الألعاب في العالم.

أسوأ وأخطر حوادث ملاهي الألعاب في التاريخ!

لعبة رولر كوستر (لعبة قطار الموت) في ملاهي إكسبولاند – أوساكا، اليابان

رولر كوستر


اعلان





تقع ملاهي إكسبولاند في سويتا، أوساكا في اليابان. وكانت المدينة متنزه مزدهر لمدة 37 عاما، حيث افتُتتح فيها المعرض الدولي (إكسبو 70) عام 1970م. واحتوت المدينة على أكثر من 40 لعبة مختلفة ومرافق ترفيهية و19 متجرا ومطعما، لكن تاريخ 5 مايو 2007م جعل الأمور تنعطف نحو الأسوأ بالنسبة لمستقبل المدينة! فقد وقع في هذا التاريخ أسوأ حادث ملاهي ألعاب شهدته اليابان من قبل، عندما خرج قطار “فوجين راجين” السريع عن مساره وتساقطت مقطوراته في الهواء ما أدّى لمقتل طالب جامعي يبلغ من عمره 19 عاما، وأُصيب أكثر من 19 آخرين.

وأظهرت التحقيقات أن السبب بالحادث هو كسر في المحور تسبب بخروج القطار عن القضبان، إذ لم تستبدل لمدة 15 عاما كاملة!

بعد الحادث سارعت السلطات للتفتيش في المدينة عن أي خطأ هندسي قد يتسبب بكارثة مستقبلية، وفعلا، تم العثور على تشققات مماثلة في ألعاب مختلفة، وأُغلقت مدينة الألعاب في 9 ديسمبر 2007م ولم يتم افتتاحها مجددا.

المنزلق المائي في وترورلد بولاية كاليفورنيا – الولايات المتحدة الأمريكية

المنزلق المائي

في عام 1997م، توفي شاب يبلغ من العمر 17 عاما ونُقل نحو 32 آخرين إلى المستشفى بعد أن ركبوا جميعا المنزلق المائي في مدينة وترورلد للألعاب المائية، فتسبب ثقل وزنهم بانحراف المنزلق وسقوطهم جميعا. خلال ذلك العام، احتفل 17 طالب من الناجين من هذه الكارثة بتخرجهم من الثانوية على كراسي متحركة!

قطار ديربي الدوار – ريفير، ماساتشوستس في الولايات المتحدة الأمريكية

قطار ديربي الدوار

واحدة من أولى ألعاب القطار ذات الدعامات الخشبية التي لم تكن مزودة باحتياطات السلامة الكافية. إذ تم تشييدها عام 1911م ولم تستمر طويلا حتى سُجلت أولى حالات الوفاة بين زوارها عندما ألقت إحدى عربات القطار شابا منها ما أدّى لمصرعه على الفور وذلك في الثامن من يونيو 1911م. بعد ست سنوات، قُتل رجل آخر في نفس اللعبة بعد أن أُلقي أمام القطار فدهسه. وفي عام 1929م، قُتلت فتاة ثالثة بعد أن سقطت من القطار. الحالة الأخيرة أدت إلى توجيه دعوى قضائية ضد مشغِّل اللعبة بسبب افتقاره لمقومات السلامة وذلك في عام 1935م، وتم هدم اللعبة عام 1936م وافتُتح مكانها أفعوانية جديدة تحمل نفس الاسم، لكن سُرعان ما تم التخلص منها عام 1948م.

بِركة المد والجزر في أكشن بارك – فيرنون، نيو جيرسي، الولايات المتحدة الأمريكية

بركة أكشن بارك

افتُتحت البِركة في عام 1978م وأُغلقت عام 1966م بسبب التقارير المتكررة عن الإصابات وانخفاض معدل زيارة الزبائن لها. فقد كانت البِركة في أكشن بارك أحد أكبر الحدائق المائية في أمريكا الحديثة، لكن ستة من الأشخاص لقوا حتفهم فيها بسبب الصعق بالكهرباء أو الغرق أو نوبات قلبية مفاجئة أو الارتطام بالصخور! وتعتبر أكثر الأماكن خطورة في الحديقة البركة والتي ازدحمت بالمستجمين خلال فترة افتتاحها وتكررت حالات الغرق فيها من أطفال وكبار، وبسبب التقارير المتكررة عن الغرقى تم إغلاق البركة في عام 1996م واُعيد افتتاحها عام 1998م مع التركيز أكثر على احتياطات السلامة، وتم تغيير اسمها إلى “بارك في أبريل” عام 2014م.

المنجنيق البشري في الحديقة المائية ميدلمور – سومرست، انجلترا

المنجنيق البشري

ليس بالفكرة العظيمة استخدام سلاح يعود للقرون الوسطى في الترفيه واللعب! فقد كان المنجنيق يُستعمل كلعبة ترفيهية في حديقة مديلمور المائية في مدينة سومرست، لكن غياب احتياطات السلامة أدت لحصول كارثة كبيرة عندما سقط اثنان من طلاب جامعة أوكسفورد وتناثرت أجزاءهما على الأرض، الأمر الذي استدعى تدخل الشرطة وتوجيه لائحة اتهام لمشغلي اللعبة بإهمال قواعد السلامة وتشغيل السلاح دون ترخيص.

جزيرة الملوك – ماسو، أوهايو، الولايات المتحدة الأمريكية

حوادث ملاهي الألعاب

شهدت أرض مدينة جزيرة الملوك مأساة كبيرة في تاريخ 9 يونيو عام 1991م، في ذلك اليوم، سقط رجل في بركة فقفز خلفه صديقاه لإنقاذه، لكن الصديقين قُتلا نتيجة صعقة كهربائية فيما نجى الرجل الذي سقط منذ البداية! بعد ساعة من الحادث، سقط رجل آخر من لعبة وتوفي على أثر السقطة. وعلى الرغم من هذه الحوادث المؤسفة، إلا أن جزيرة الملوك لا تزال تعمل وحصلت على جائزة “أفضل منطقة للأطفال” في العالم من حيث التسلية من عام 2001 حتى عم 2013 على التوالي!

لعبة مايندبندر في مدينة جالكسي لاند – ألبرتا، كندا

لعبة مايندبندر

لعبة مايندبندر هي أكبر حلقة ثلاثية في مكان مغلق في العالم. وشهدت هذه اللعبة أسوأ الحوادث في تاريخ العصور خاصة في تاريخ 14 يونيو 1986م، حيث تسبب فقد أحد البراغي لعجلة السيارة الأخيرة للعبة بانفصال أربع عربات واصطدامهم بعنف بهياكل الدعم ثم الانزلاق إلى الوراء والاصطدام بعمود خرساني مع تناثر الركاب في الهواء! قُتل ثلاثة من الركاب في هذه الحادثة نتيجة السقوط وأُصيب الرابع بكسور في الصدر والرقبة. وأُغلقت اللعبة مدة 7 أشهر ثم افتُتحت مجددا مع تجديد تدابير السلامة، ومنذ ذلك الحين لم تشهد اللعبة أي حادث مأساوي.

لعبة الدب الأكبر في مدينة باترسي للمرح – لندن، إنجلترا

لعبة الدب الأكبر

أسوأ مأساة في التاريخ حصلت بمدينة ملاهي كانت في إنجلترا في شهر مايو من عام 1972م، تحديدا في لعبة القطار الدوار بمدينة باترسي للمرح في لندن. إذ كانت الواقيات الخشبية متهالكة وبالية وهو ما تسبب بحصول الحادث. فقد قُطع الحبل الذي يربط العربات في اللعبة وفشلت آلية التراجع بعد انطلاق القطار ما أدى إلى انزلاق العربات إلى الجدار وارتطامها بقوة. قُتل 5 أطفال وأُصيب 13 آخرين بسبب الحادث، وتم إغلاق مدينة باترسي للمرح بعد عامين بسبب الحادث.

لعبة إيكو أدفنشر – مدينة شنتشن، الصين

لعبة إيكو أدفنشر

كان من المفترض أن تحاكي هذه اللعبة إطلاق الصواريخ إلى الفضاء، لكن في تاريخ 29 يونيو 2010م، حصلت الكارثة التي لم تكن تخطر على بال أحد! فخلال انطلاق الصاروخ، فقدت إحدى العربات القوة التشغيلية ما أدى لاصطدامها بالصاروخ وتسبب الاصطدام بتوليد تماس كهربائي في كل أنحاء الغرفة مع تواجد 44 راكب في الغرفة. قُتل ستة أشخاص وأُصيب خمسة بجروح خطيرة، ومُعظم من كان في الغرفة تم نقله إلى المستشفى إما فاقدا للوعي أو مصابا.

لعبة القلعة المسكونة في منطقة جاكسون – نيو جيرسي، الولايات المتحدة الأمريكية

القلعة المسكونة

في تاريخ 11 مايو 1984م، انفجرت لعبة القلعة المسكونة وارتفعت ألسنة اللهب منها، وبسبب قوة الرياح اشتدت ألسنة النيران ووصلت إلى 2000 درجة ما أدى لذوبان الجدران المعدنية وتحولت الحجرة الداخلية إلى جحيم! وتسبب الحريق في محاصرة ثمانية مراهقين توفوا في الحريق، وبسبب الحروق البالغة صعُب التعرف على هويتهم، واعتُبر الحادث أسوأ حادث ملاهي الألعاب في التاريخ!

المصدر

اقرأ أيضا:

جولة في ملاهي الألعاب المهجورة

أشهر ملاهي حول العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخطر حوادث ملاهي الألعاب في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول