ابداعات بصرية

محمد الشنيفي يصنع لوحات تشكيلية رقمية بابداع كبير

يتطور الفن الرقمي ويتسع بشكل كبير ويجذب الكثير من الفنانين حوله خاصة من فئة الشباب، كونه وسيلة جميلة في عالم الفن التقني الحديث، ليصبح هذا الفن المنافس الأول للفن التشكيلي العريق. إلا أن الفنان السعودي محمد الشنيفي كان له رأي آخر في عالم الفن، حيث قام بدمج جمال كلا هذين النوعين في عمل واحد تحت مسمى الفن الرقمي التشكيلي، ليعرض لنا جوانب جمالية فريدة داخل كل لوحة يقوم بصناعتها.

 محمد الشنيفي فنان رقمي

كما وحملت لوحات هذا المبدع مفاهيم وتفاصيل الحضارة العربية والخليجية وعرضها للعالم بطريقة ابداعية تنافس كبار الفنانين والمبدعين في جميع أنحاء العالم. ويأمل الفنان محمد إلى أن ينتشر مفهوم على النوع من الفن في جميع أرجاء المملكة، والاهتمام به بشكل كبير، نظراً لأنه يحمل سمة الحداثة من الفن الرقمي، والخيال والعراقة من الفن التشكيلي، وفي حوار لهذا المبدع مع صحيفة الحياة الالكترونية فقد قال :”إننا بحاجة إلى فرص متساوية، حتى نتمكن من صناعة فن رقمي سعودي مشرف عربياً وعالمياً، وحتى لا نتأخر عن هذا الفن كثيراً كما حدث في السابق مع الفنون التشكيلية”.

 محمد الشنيفي فنان رقمي

كما ويبدع هذا الفنان الذي يحمل شهادة البكالوريوس في الفن بمجالات عدة منها التخطيط وكتابة الشعر والتصميم، وهو أيضاً صاحب مشروع رقميات الرمال، ولديه العديد من المشاركات المحلية والعربية والعالمية في مجال الفن الرقمي (الرسم الرقمي)، حيث رسم للوطن وللمجتمع وللرياضة، كما وقام بصنع لوحات ابداعية وطنية لليوم الوطني السعودي والأعياد. وقدم العديد من المحاضرات الفنية في عدد من الكليات المختصة في مجال الفنون، وأشرف على الكثير من المعارض الرقمية في مدينة الجبيل على مستوى الكليات وسابك والهيئة الملكية.

 محمد الشنيفي فنان رقمي

ويشارك هذا الفنان أعماله الفنية الرقمية على شبكة انستقرام  من خلال حسابه الخاص “alkorafe“. وأيضاً على تويتر من “qtnan“.

بعض من لوحات محمد الشنيفي التشكيلية الرقمية

تشكيلية لليوم الوطني السعودي

 عيد مبارك

رسم رقمي تشكيلي

رسم رقمي تشكيلي

رسم رقمي تشكيلي

رسم رقمي تشكيلي

رسم رقمي تشكيلي

رسم رقمي تشكيلي

رسم رقمي تشكيلي

دموع الربابة

رسم رقمي تشكيلي

رسم رقمي تشكيلي

رسم رقمي تشكيلي

رسم رقمي تشكيلي

عيد مبارك سعودية 1791520

محمد الشنيفي الفنان الرقمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى