أفلام ستُصيبك بالذهول والحيرة


جميعنا نحب الأفلام خاصة أفلام الغموض والإثارة، حيث تُصينا أحداث الفيلم بالحيرة والتشويق والتوتر إلى ان نصل إلى النهاية الصادمة التي تحل كل الألغاز وتضرب بكل استنتاجتنا وتوقعاتنا عرض الحائط وتتركنا ونحن مذهلون من حبكة القصة وتشابك الأحداث وبراعة الممثلين في تجسيد الشخصيات، وتلك القائمة تضم مجموعة أفلام ستُصيبك بالذهول والحيرة .

أفلام ستُصيبك بالذهول والحيرة

فيلم هايد آند سيك

فيلم هايد آند سيك

هو فيلم من بطولة روبرت دي نيرو والنجمة الصغيرة داكوتا فانينغ، عقب انتحار زوجة ديفيد كالاواي يصحب ديفيد ابنته إيميلي المضطربة عقليا إلى منزلٍ جديد وبدلا من أن تشعر إيملي بالتحسن تبدأ حالتها في التراجع، وتخبر والدها بأن لها صديقا جديدا يُدعى تشارلي، في البداية يعتقد ديفيد أن وجود تشارلي ليس سوى وسيلة لأن تعبر إيميلي عن مشاعرها، ولكن تبدأ سلسلة من الأحداث المثيرة مثل ظهور تهديدات كتابية على جدران الحمام وغيرها من الأمور الغريبة بأنحاء المنزل، وبالتأكيد ستًصاب بالذهول حين تعرف أن ديفيد هو الذي يُعاني من اضطراب وهو تشارلي الحقيقي.




فيلم المزدوج

فيلم المزدوج

الفيلم من بُطولة جيسي آدم آيزينبيرغ وميا واسيكوسكا، ويُجسد آدم آيزينبيرغ شخصية سيمون الشاب الخجول الذي يُعاني من تجاهل زملائه ويسعى لإثبات نفسه إلا أن يظهر زميله الجديد بالعمل جيمس الذي على الرغم من التشابه بينهم إلا أنه نقيض لشخصية سيمون، حيث يتميز جيمس بجاذبيته ومحبوب بين زملائه ومتفوقًا في العمل مما يقضي على كل فرص سيمون لإثبات نفسه.

فيلم دوني داركو

فيلم دوني داركو

هو فيلم غموض وخيال علمي أمريكي من بطولة جاك جيلينهال وجينا مالون، فقد كان دوني داركو شخص غريب الأطوار ومضطرب نفسيًا حيث يُعاني من مشكلةٍ تتمثل في أنه يسير أثناء نومه، وتتدهور حالته إلى أن يتخيل صديق وهمي يُدعى فرانك الذي يُخبره أن العالم سينتهي بعد 28 يوم، وعليه أن يتبعه من أجل أن يبقى على قيد الحياة، وبالفعل يُنقذه في اليوم التالي من موت مُحقق، ويظل دوني تابعًا لصديقه الوهمي فرانك ويقوم بأفعال متعددة بُناء على أوامره حتى إن كانت ستُضر من حوله.

فيلم الميكانيكي

فيلم الميكانيكي

الفيلم من بطولة من بطولة كريستيان بيل الذي فقد حوالي 27 كليو جرام من وزنه من أجل شخصية تريفور ريزنيك، فقد كان تريفور ريزنيك عامل في مصنع ويُعاني من صعوبات في النوم وأرق مستمر لدرجة أنه لم ينم سوى ساعات قليلة جدا خلال عام كامل، مما يتسبب في فقدانه لوزنه ورؤية هلاوس تؤدي إلى تدمير حياته لعدم قدرته على التفريق بين الحقيقة والخيال.

فيلم ذا بوكس

فيلم ذا بوكس

الفيلم من بطولة بطولة كاميرون دياز وجيمس مارسدن، وتدور أحداثه حول عائلة تُعاني من صعوبات مالية وقد وجدوا صندوق خشبي أمام باب منزلهم يحتوي على زر، وأنهم سوف يحصلون على مليون دولار وستُحل كل مشاكلهم المالية بمجرد الضغط على هذا الزر، ولكن في نفس الوقت شخص ما في مكان ما في العالم سوف يموت، مما يضعهم في مشكلة أخلاقية كبيرة، فهل سيضغطون على الزر؟

فيلم العنكبوت

فيلم العنكبوت

وبعد أن قضى دينيس عشرون عام في المصحة العقلية عاد إلى منزله القديم وبدأت الذكريات وأحداث الماضي تتصارع في عقله بشكل غير طبيعي، كي تكشف لنا عما حدث له في صغره وتسبب في اضطرابه العقلي.

فيلم عدو

فيلم عدو

هو فيلم مقتبس من رواية باسم الشبيه، والفيلم من بطولة جاك جيلنهيل الذي يُجسد شخصية آدم بيل وأنطوني سانت كلير، وتدور أحداث الفيلم حول آدم الذي يرى أثناء مشاهدته لفيلم الممثل أنطوني الذي يُشبه تمامًا وكيف أصبح مهوسًا للقائه وهل هو توأمه بالفعل أم مجرد تشابه.

فيلم قذارة

فيلم قذارة

الفيلم من بطولة جيمس مكافوي، وتدور احداث الفيلم حول المُحقق روبرتسون الذي يسعى للحصول على الترقية فيلجأ إلى المؤامرات والتلاعب التي تؤدي إلى إصابته بالهلاوس واضطراب ثنائي القطب، فقد برع جيمس مكافوي في تأدية الدور لدرجة ستُصيبك بالذهول بالفعل.

فيلم مثلث الرعب

فيلم مثلث الرعب

الفيلم من بطولة ميليسا جورج، وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأصدقاء يذهبون في رحلة يخت، ولكن تؤدي العاصفة إلى غرق اليخت، وتظهر سفينة غامضة في الوقت المناسب لإنقاذهم، ولكن الغريب أن السفينة لا يوجد أي شخص على متنها ويتوقف الوقت وتتكرر الأحداث، كما أنه يوجد شخص يتعقبهم ويقتلهم واحد تلو الأخر، وليس هذا فحسب ولكنك ستُصاب بالذهول عندما تعرف هوية ذلك الشخص.

فيلم الهوية

فيلم الهوية

هو فيلم رعب وغموض من بطولة أماندا بيت وجون كيوزاك، يتم سرد الفيلم بطريقة عكسية، فبعد أن تضربهم العاصفة يضطر مجموعة من الغرباء التعرف على بعضهم البعض والمكوث بأحد الفنادق شبه المهجورة إلى أن تنتهي العاصفة، ولكن هناك قاتل يتتبعهم ويقتلهم واحد تلو الأخر، وحتمًا ستندهش عندما تكتشف أن القاتل هو واحد منهم.

فيلم Tideland

فيلم Tideland

هو فيلم خيال علمي مُقتبس من رواية تحمل نفس الاسم، يعرض الفيلم قصة الطفلة جليزا البالغة من العمر 10 سنوات، كانا أبويها مدمني مخدرات وقد تركوها وحيدة في منزل معزول بالقرية، وكانت تتراءى لها العديد من الخيالات المُخيفة التي تحولت إلى حقيقة.

فيلم Inland Empire

فيلم Inland Empire

كان الفيلم إنتاج دولي مشترك بين فرنسا وبولندا والولايات المتحدة واستغرق عامين ونصف لاستكماله، من بطولة لورا ديرن وجاستن ثيرو، ويتناول الفيلم أحداث سريالية وغير منطقية تحدث لممثلة أصبحت ترى العالم كابوس ومشوه بعدما قبلت أداء دور في أحد الأفلام.

فيلم حياة ديفيد غيل

فيلم حياة ديفيد غيل

الفيلم من بطولة كيفين سبيسي الذي يلعب دور الأستاذ الجامعي والناشطٌ المناهض لعقوبة الإعدام الذي يتم اتهامه بتهمة قتل زميلته واغتصابها ويُحكم عليه بالإعدام، وتقوم الصحفية بيتسي بلوم التي تقوم بدورها كيت وينسلت بالتحقيق فيما وراء قصته المأساوية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفلام ستُصيبك بالذهول والحيرة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول