أشياء مقززة تفعلها بعض المطاعم لتوفير الأموال


عندما تذهب لتناول الطعام في أحد المطاعم الفاخرة تتوقع أن تتلقى مستوى عالي من الخدمة حيث الطعام اللذيذ الطازج والأطباق النظيفة والأسعار المناسبة، ولكنك ستُصاب بالذهول عندما تعرف أن هناك أشياء مقززة تفعلها بعض المطاعم لتوفير الأموال ولمزيد من الربح، قد يقوموا بإعادة استخدام بقايا الطعام واستخدام أدوات غير نظيفة ورواتب منخفضة وغيرها من الانتهاكات لمعايير سلامة الغذاء، وسنعرض لك بعض من تلك الانتهاكات التي ترتكبها المطاعم لتوفير الأموال.

أشياء مقززة تفعلها بعض المطاعم لتوفير الأموال

تجميع بقايا الكاتشب

تجميع بقايا الكاتشب

ستُصاب بالصدمة عندما تعرف أن بعض المطاعم تقوم بتجميع ما تبقى من زجاجات الكاتشب في زجاجة، ووفقًا لقانون الصحة في كاليفورنيا يجب حفظ التوابل في عبواتها الأصلية لحمايتها من التلوث بدلاً من توزيعها في زجاجات مختلفة غير مناسبة لحفظها، وكل مطعم له طرق مختلفة لمزج الكاتشب بعضها أكثر صحية من غيرها.




تقديم طعام غير طازج

تقديم طعام غير طازج

تقديم الطعام بسرعة عامل هام لنجاح المطاعم، ليس فقط لأن الزبائن يتوقعون وصول وجباتهم بسرعة في غضون 12 دقيقة، ولكن كل شيء في المطعم تم وضعه وفقًا لجدول زمني يجب الالتزام به، فهناك الكثير من المطاعم ليس فقط مطاعم الوجبات السريعة تقوم بتسخين الطعام الذي تم إعداده مُسبقًا في الميكروف لتقديمه بسرعة.

توظيف طاقم غير مُؤهل

توظيف طاقم غير مُؤهل

وفقا لمكتب إحصاءات العمل متوسط راتب الطهاه يصل إلى 22 ألف دولار أي ما يُعادل حوالي 10.65 دولار للساعة الواحدة، أما النادل والنادلات فمتوسط أجرهم أقل من 9 دولار للساعة الواحدة، ولكي توفر المطاعم من تكاليفها تقوم بتوطيف طاقم عمل غير مؤهل بشكل كافي بإجور قليلة جدًا للقيام بأعمال مختلفة منها تقديم الطعام وأعمال التنظيف وغسل الأطباق.

استخدام مصطلحات خادعة في قائمة الطعام

استخدام مصطلحات خادعة في قائمة الطعام

كثير من المطاعم تحتوي على قوائم الطعام الخاصة بها على أسماء غريبة وخادعة للزبائن على الرغم أنها تحتوي على عناصر رخيصة وغير شهية على الإطلاق، ولكن تلجأ العديد من المطاعم إلى هذه الحيلة كي تروج لبعض أطباقها بدلًا من صنع وابتكار أطباق جديدة.

عدم غسيل مفارش المائدة

لا تغسل مفارش المائدة

وجدت المطاعم أن غسل المفارش الخاصة بطاولات الطعام قد يُكلفهم كثير من المال لذلك لا يقوموا بتنظيفها على الإطلاق، وإذا سقطت عليها  الصلصة أو فُتات الطعام يقوموا بالتخلص منها بدلًا من إعادته تنظيفها توفيرًا للمال.

لا يرتدون قفازات

لا يرتدون قفازات

نظرًا لانخفاض الأجور التي يتقاضاها العمال في المطاعم لذا فهم لايهتمون بتطبيق معايير الصحة والسلامة الغذائية، ووفقا لدراسة نُشرت في مجلة “فود سافيتي نيوز”، وجدت أن 62٪ من عمال المطاعم يمسكون اللحم الغير مطهو بأيديهم دون ارتداء قفازات ثم يقوموا بتقطيع الخضروات دون غسلها، وأشارت الدراسة إلى أن العمال في 40٪ من المطاعم يجففون أيديهم في مآزرهم.

لا يسمحون بالإجازات المرضية

لا يسمحون بالأجازات المريضية

العديد من العمال ذوي الأجور المنخفضة ليس لديهم أيام مرضية ولا تأمينات صحية كما أن انخفاض أجورهم لا يُتيح لهم أخذ إجازات غير مدفوعة الأجر، فمن المحتمل أن يكون من أعد لك الطعام الذي تأكله في المطعم مريض وسيُصيبك بالعدوى.

إعادة استخدام الطعام المُلقى على الأرض

إعادة استخدام الطعام المُلقى على الأرض

إذا سقط الطعام على الأرض ولم يمر عليه أكثر من 5 ثواني يتم استخدامه مرة أخرى هذه هي قاعدة مشهورة في العديد من المطاعم، ولكننا لا نعتقد أن الأرضيات نظيفة بشكل كافي لتطبيق هذه القاعدة.

تقديم الطعام مُنتهي الصلاحية

تقديم الطعام مُنتهي الصلاحية

لعدم إهدار المال كثير من المطاعم لا تتخلص من الطعام المُتعفن أو المُنتهي الصلاحية بعد أن كلفهم الكثير من المال خاصة وأن هذا الأمر من السهل إخفائه على الزبائن إلا لو تسبب في تسمم أحدهم فمن الممكن أن يُغلق المطعم، ولكن على مايبدو أن توفير المال بالنسبة لبعض المطاعم أهم من اسم المطعم وسمعته وسلامة زبائنه.

أطباق غير نظيفة

أطباق غير نظيفة

بالطبع تنظيف هذه الكمية الهائلة من الأطباق لن يكون مطابق للمعايير، فبعض الأماكن تكتفي بمسح الاطباق وتنظيفها بالماء بدلًا من وضعها في غسالة الأطباق توفيرًا للمال.

تخزين الطعام بطريقة غير صحيحة

تخزين الطعام بطريقة غير صحيحة

يجب تخزين الطعام بطريقة معينة حتى لا تنتقل الجراثيم والبكتيريا من اللحوم إلى باقي الأطعمة، على سبيل المثال يجب وضع الأطعمة الجافة في الرف العلوي وحفظ اللحوم والدواجن والألبان والمأكولات البحرية في درجات حرارة معينة، ولكن معظم المطاعم لا تهتم بتلك الأمور وتحفظ الأطعمة كلها في نفس درجات الحرارة لتوفير الطاقة.

الحشرات

الحشرات

الصراصير والجرذان وغيرها من الحشرات التي تحاول إدارة المطاعم مكافحتها جاهدة لإبعادهم عن عيون الزبائن على الأقل مما يكلفها الكثير من الأموال، أما المطبخ فيُحيطه كثير من الغموض فلا نعلم أي من المخلوقات تعيش فيه وما الذي سقط على الطعام قبل تقديمه.

استخدام بقايا الطعام مرة أخرى

استخدام بقايا الطعام مرة أخرى

إلقاء بقايا الطعام في المطاعم يُعتبر إهدار للمال؛ لذا تقوم العديد من المطاعم خاصة المطاعم التجارية بإعادة استخدام بقايا الطعام في أطباق أخرى بدلًا من التخلص منها كبقايا الهامبرجر التي توجد على الشواية.

الوجبات الخفيفة

الوجبات الخفيفة

هناك مطاعم تحرص على تقديم المقبلات والوجبات الخفيفة مثل المكسرات والكعك المملح ولكن عليك أن تدرك جيدًا أن تلك المطاعم لديها مخزون كبير من تلك المقبلات التي تُعيد تقديمها للعديد من الزبائن ولا تقوم بإعدادها مخصوص.

إعادة إستخدام الزينة والديكورات

الزينة والديكورات والأشياء الصغيرة التي تُضاف إلى الأطباق لتزينها مثل شرائح البرتقال و الزيتون التي يُعاد تقديمها من شخص لآخر توفيرًا للمال.

المصدر

تعليقات 1

  1. أخذ بعضهم صورة لمضيفة في طيران الإمارات وهي تعيد سكب الشمبانيا من كأس في القنينة الرئيسية. أخبرني أحد الزملاء أنه أثناء دراسته في أميركا كان يعمل في المطاعم وكان كلما أتاهم زبون نكد ومشاكس كانوا يضعون في طعامه بولاً أو بصاقاً أو خلافه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء مقززة تفعلها بعض المطاعم لتوفير الأموال

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول