ابتكار أكياس تغليف ذكية تحمي البيئة من التلوث


يعتبر تلوث البيئة أهم ما يهدد سير الحياة الطبيعة على سطح كوكب الأرض، ولعل من أبرز أسباب التلوث البيئي، تراكم الأكياس البلاستيكية التي لا يمكن أن تتحلل بطريقة عضوية مثل باقي المهملات العضوية، كما أن حرقها للتخلص منها يؤثر بشكل كبير على الهواء والغطاء النباتي المحيط بالمنطقة، لذلك كان لابد من وضع حل جذري لمشكلة تراكم أكياس تغليف البضائع المتراكمة!

أكياس تغليف صديقة للبيئة


اعلان





وقد أظهر تقرير مؤخرا أن الأمريكيين يلقون سنويا حوالي 70 مليون طن من أكياس تغليف وتعبئة البضائع، هذا الأمر دفع “هارون ميكلسون” إلى ابتكار العديد من الحلول لمشكلة أكياس تغليف البضائع البلاستيكية التي تتحول فيما بعد إلى نفايات معقدة!

أكياس تغليف مطورة لتكون صديقة للبيئة

لإنجاز هذه المهمة، اختار “ميكلسون” خمسة منتجات وجد إقبالا كبيرا عليها لصناعة أكياس تغليفها، وهذه المنتجات هي أكياس الشاي، أكياس القمامة، منظفات الغسيل، حاويات المطبخ وعلب الصابون، وفيما يلي شرح مبسط لطريقة عمل كل كيس وغلاف في الحفاظ على البيئة.

أكياس القمامة “Glads”

أكياس القمامة "Glads"

عادة ما تأتي أكياس القمامة في كيس مصنوع من الورق المقوى لطباعة إسم المنتج عليه من الخارج والعدد وبعض المعلومات عنه، وهي بطبيعة الحال ليست مفيدة للمستهلك بمجرد أن يفتح الكيس، لذلك جاء المنتج الجديد بطريقة جديدة يمكن من خلالها سحب الأكياس من منتصف الكيس، ويتم طباعة المعلومات على السطح الخارجي لآخر كيس.

أكياس القمامة "Glads"

هذه الطريقة الذكية بالتغليف تضمن أن يتم الاستفادة منه 100% دون رمي أي مغلف منه.

أكياس مساحيق الغسيل “Pods”

أكياس مساحيق الغسيل "Pods"

عادة ما تأتي مساحيق الغسيل بمغلف واحد كبير الحجم، لكن مع هذا الابتكار الجديد، يأتي الكيس مقسم إلى عدد من الأكياس الصغيرة التي يحتوي كل كيس منها على جزء من مسحوق الغسيل يكفي للوجبة الواحدة من الملابس المتسخة في الغسالة، لذلك يمكنك ببساطة أن تضع كيس في الغسالة دون فتحه ودون الخوف من تلوث الغسيل بالحبر على الكيس، ذلك لأن الحبر يذوب بالماء مثله مثل الغلاف!

أكياس مساحيق الغسيل "Pods"

أكياس مساحيق الغسيل "Pods"

في النهاية لا يتبقى هناك أي مغلف بعد الغسيل، فكل ما وضعته بالماء قد ذاب!

أكياس شاي “توينينجز”

أكياس شاي "توينينجز"

عادة ما نشتري أكياس الشاي في علبة كرتونية تجمع كل الأكياس معا، لكن الطريقة الجيدة للتغليف تضمن عدم إلقائك أي كيس في نهاية المطاف، حيث يتم لصق أكياس الشاي في منتج “توينينجز” مع بعضها البعض على كيس من الورق المقوى، ويتم سحب كل كيس شاي على حدة، صحيح أن بعض النفايات تتبقى في النهاية، لكن على الأقل أقل من الكمية المتوقعة من المنتجات الأخرى.

أكياس شاي "توينينجز"

علبة صابون “نيفيا” الجديدة

علبة صابون "نيفيا" الجديدة

غالبا ما يتم تغليف قطع الصابون بعلب بلاستيكية أو كرتونية، ويتم إلقاء العلبة بمجرد فتح المنتج، لكن نيفيا الشركة العالمية في صناعة مستحضرات العناية بالجسم والبشرة، ابتكرت حديثا صابون مغلف بورق قابل للذوبان بالماء، فبمجرد وضع الصابون تحت صنبور المياه، يذوب التغليف الخارجي دون أن يبقى أي أثر!

علبة صابون "نيفيا" الجديدة

حاويات المطبخ “OXO POP”

حاويات المطبخ "OXO POP"

عند شرائك لأي قطعة لمنزلك مثل حاويات وحافظات الطعام والأدوات البلاستيكية، يتم طباعة كافة تفاصيل المنتج وكيفية التخزين على غلاف ورقي يُلصق على المنتج من الخارج، لكن حاويات “OXO POP” الجديدة تُطبع عليها البيانات على الجزء الخارجي من الصندوق بحبر قابل للغسل، لذلك فبمجرد غسل الحاوية قبل وضع المواد الغذائية بها، يزول كل الحبر ولا يتبقى شيء لترميه بالقمامة.

حاويات المطبخ "OXO POP"

حاويات المطبخ "OXO POP"

في النهاية، ربما تجد أن مجرد أكياس تغليف لا تؤثر بشيء على الحياة وسيرها، لكن لك أن تتخيل كمية النفايات الناتجة عن عمارة سكنية واحدة أو حي سكني واحد، فما بالك بما ينتج عن دولة بأكملها أو عالم بأكمله ولا يمكن التخلص منه إلا بطرق مؤذية للبيئة!

اقرأ أيضا:

وش تقدر تسوي في أكياس الشاي المستعملة!

تصاميم مبتكرة لأكياس تغليف الخبز

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابتكار أكياس تغليف ذكية تحمي البيئة من التلوث

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول