مظاهر وطقوس غير تقليدية في طريقها لتُصبح ثقافة شعوب


تتعدد ثقافات وطقوس الشعوب حول العالم، فبعض الشعوب لديها عادات وتقاليد مجتمعية محددة ولكنهم يُفاجئون بظهور مظاهر وطقوس غريبة تنتشر تدريجيًا حتى تكاد أن تُصبح إحدى سمات المجتمع، وهناك مظاهر وطقوس غير تقليدية في طريقها لتُصبح ثقافة شعوب والتي نعرض بعضها هنا.

مظاهر وطقوس غير تقليدية

الأحذية المُدببة

الأحذية-المُدببة من مظاهر وطقوس غريبة


اعلان





تشتهر مدينة ماتيهولا المكسيكية بهذه الثقافة الغريبة، حيث يقوم البعض بارتداء أحذية كبيرة ملونة ومدببة من الأمام تُشبه الأحذية التي كان يرتديها المهرجون في العصور الوسطى، وهذه الأحذية شائعة بين عشاق الموسيقى التقليدية التي تجمع بين الأسلوب الإسباني والأفريقي وتُشجع الناس على الرقص في الشارع، وأصبح الناس يتنافسون مع بعضهم البعض في ارتداء هذا النوع من الأحذية والرقص بها.

أزياء إلفيس بريسلي

أزياء إلفيس بريسلي

كان إلفيس بريسلي هو أحد نجوم الغناء والتمثيل في الأربعينات، اشتهر بموسيقى “الروك اند رول” حتى أصبح يُلقب بملك الروك أند رول، وكان قدوة للكثير من الشباب آنذاك الذين قاموا بتقليده في كل شيء حتى في أزياءه وقصة شعره، فأصبح الجينز الضيق والسترات الجلدية والإكسسوارات الملونة شائعة بين ملابس الشباب، ولايزال يوجد هذا النمط من الملابس حتى يومنا هذا على الرغم من وفاة إلفيس بريسلي منذ فترة طويلة.

ثقافة الـ Otherkin

ثقافة الـ Otherkin

هم مجموعة من الأشخاص يتواصلون من خلال شبكة الإنترنت ويعتقدون أنهم ليسوا بشر عاديين كغيرهم من البشر، فهم يؤمنون أنهم قد أتوا إلى الدنيا عن طريق التناسخ من مخلوقات أسطورية أو فضائية، والبعض منهم يعتقد أنهم ينحدرون من سلالات مختلفة تشمل الملائكة والشياطين والجنيات ومصاصي الدماء.

ثقافة Black Meta النرويجية

The Norwegian Black Meta

ظهرت هذه الثقافة في أوائل التسعينيات في النرويج، واكتسبت شهرة في جميع أنحاء العالم بسبب معتقداتهم المُعادية للمسيحية، حيث قاموا بارتكاب العديد من الجرائم منها القتل والحرائق المُتعمد، فقد كانوا لا يحترمون القانون ويرفضون كل ما يرتبط بالديانة المسيحية، واشتهروا بملابسهم المعدنية السوداء التي كانوا يرتدونها دائمًا.

ثقافة اللوليتا

أزياء اللوليتا

ظهرت ثقافة اللوليتا في اليابان خلال التسعينات، وفي السنوات الأخيرة بدأت في الانتشار بأماكن كثيرة من العالم. وتعتمد الفتيات في تلك الثقافة على ارتداء الفساتين الزهرية المنفوشة ووضع أشرطة الساتان في شعرهم بالإضافة إلى جوارب الركبة والأحذية التي تشبه أحذية الأطفال، وكذلك المظلات لحمايتهن من أشعة الشمس.

ملكة جمال الدُمى

ملكة جمال الدُمى

ظهرت تلك الثقافة الغريبة في فنزويلا، حيث تُقام مسابقة لاختيار ملكة جمال عرائس باربي، ويأخذ أصحاب الدُمى هذه المسابقة على محمل الجد؛ حيث يقومون بتقمُص أدوار الدُمى في الجزء الخاص بالأسئلة والأجوبة من المسابقة، كما أنه يتم الاستعانة بأدوات باربي من الملابس والمكياج والشعر للتنافس بينهم.

عشاق المصاعد

عشاق المصاعد

بدأ ظهور هذه الثقافة عام 2007، حيث يقوم مجموعة من هواة ركوب المصاعد -أطلقوا على أنفسهم اسم”YouTube Elevator Community”- بركوب مصاعد مختلفة في جميع أنحاء العالم وتوثيق تجاربهم على الإنترنت من خلال موقع يوتيوب.

أزياء السابيور The Sapeur

أزياء السابيور The Sapeur

قد ظهرت تلك الثقافة في جمهورية الكونغو، حيث ظهر مجموعة من الشباب الذين يكرسون دخلهم لشراء الملابس والإكسسوارات الغريبة، حيث يرتدون بدلات مزدوجة الصدر وسترات تويد ومناديل من الحرير والساتان بالإضافة إلى الأزرار اللامعة، ويُشير بعض المؤرخون أن هذه الثقافة قد ظهرت في القرن التاسع عشر عندما تم إجبار العبيد على ارتداء هذا النوع من الثياب كي يليقوا بمراكز اصحابهم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مظاهر وطقوس غير تقليدية في طريقها لتُصبح ثقافة شعوب

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول