منوعات

مزارع يحطم رقم غينيس بامتلاكه أطول نبتة دوار الشمس في العالم

استطاع المزارع الألماني “هانز-بيتر شيفر” تحطيم الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس من خلال زراعة نبتة دوار الشمس الأطول في العالم، والتي وصل ارتفاعها إلى 30 قدماً و 1 بوصة أي ما يعادل 9.17 متر، وبذلك فإنها تفوق نبتة دوار الشمس التي كانت تحمل الرقم القياسي العالمي للأطول في العالم، والذي كان مسجلاً بإسمه أيضاً، وهكذا فإنه يحطم سجله مرة أخرى، وكانت هذه النبتة في عام 2013، والتي بلغ ارتفاعها 28 قدماً و8 بوصات.

أطول عباد شمس بالعالم

قبل أن يحطم شيفر رقمه السابق قام بتحطيم رقمين قبله، الأول كان  لنبتة دوار الشمس في عام 2009، والتي كان طولها 26 قدم و 4 بوصة، والثانية في عالم 2012، والتي كانت تحمل الرقم القياسي العالمي، قبل أن يحطمه شيفر في عام 2013، وقد كان طولها يصل إلى 27 قدماً.

مزارع يحطم رقم غينيس بامتلاكه أطول نبتة دوار الشمس في العالم

احتاج شيفر سلالم رجال الاطفاء لمساعدته في قياس طول هذه النبتة العملاقة. وعبر شيفر عن فرحته لموقع غينيس للأرقام القياسية :”أنا بالفعل سعيد جداً”. وأضاف أيضاً :” نمو مثل هذه النباتات الضخمة ليس بالأمر السهل على الإطلاق، إذ إن الطقس العاصف غالباً ما يهدد بقائها على قيد الحياة. وقد دمر البرد ما يقرب من جميع أورقها، ولكن مع ذلك واصلت هذه النبتة نموها وارتفاعها”.

نبات عباد شمس

المصدر 1 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى