لماذا نصبح مرهقين أكثر مع التقدم في العمر ؟


exhausted

أصبح أغلبنا الآن يتعب بسرعة أكبر مما كنا عليه في العشرينات، والسبب في أننا نصبح مرهقين أكثر مع التقدم في العمر هو ليلة النوم الهادئة التي أصبح من الصعب الحصول عليها مع تقدمنا في العمر. فمن المُفترض أن يغلبنا النوم بعد يوم طويل في العمل والمسئوليات الأسرية؛ إلا أن هذا لا يحدث مع أغلب الأشخاص.

لماذا نصبح مرهقين أكثر مع التقدم في العمر

نصبح مرهقين أكثر مع التقدم في العمر

والآن يعتقد العلماء أن السبب وراء شعور الناس بالتعب أكثر مع التقدم في العمر هو التغيرات التي تحدث في الدماغ، وهذا يعني أن الجسم يُسيء الحكم على علامات وإشارات التعب.

وفي دراسة نشرها باحثون من جامعة كاليفورنيا وجدت أن بعض آليات الدماغ تتغير مع تقدمنا ​​في السن، مما يمنعنا من التمييز بدقة بين حاجة الدماغ للنوم العميق أو حاجتها لأي مطلب آخر. ووجدت الدراسة التي تسمى “النوم والشيخوخة البشرية” أن العديد من الأشخاص الأكبر في السن يعيشون في حلقة مفرغة من النوم غير الصحي، فكلما زاد العمر كلما زاد معدل النوم غير الصحي، والذي بدوره يزيد شيخوخة الدماغ. وأضاف العلماء أن هذه التغييرات يمكن أن تبدأ في وقت مبكر من الثلاثينيات، حيث تُشير الدراسة إلى أنه في الوقت الذي سنصل فيه إلى سن الخمسين يمكن أن تنخفض جودة النوم بنسبة تصل إلى 50%.

الحرمان من النوم يضع الكثير من الأشخاص في خطر الإصابة بأمراض القلب، الأوعية الدموية، البدانة، السكري، السرطان والاكتئاب. ويعتبر النوم العميق أمر بالغ الأهمية للذاكرة والنشاط البدني وتنظيم الهرمونات، ويوضح الباحثون في بيركلي في الولايات المتحدة أن هذه المعلومات يمكن أن تساعد في تطوير الأدوية لمعالجة مشاكل النوم، فضلا عن العلاجات البديلة لمساعدة الناس على الحصول على مزيد من النوم العميق الصحي كلما تقدموا في السن.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا نصبح مرهقين أكثر مع التقدم في العمر ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول