أشياء ما راح تصدق إنها من صنع المساجين “جزء 2”


هنا مجموعة من المنتجات والخدمات التي تمت صناعتها من قِبل المساجين. إذ إنه في أغلب السجون ينشغل المساجين بالأعمال التي يكون بعضها شاق ويقضون يومهم فيها، لغرض الفائدة وتخفيف العقوبة، بالإضافة إلى أنها تساهم في تعليمهم بعض المهارات المهنية التي ستعمل على تيسير انتقالهم للحياة اليومية بعد خروجهم من السجن. مشاهدة الجزء الأول.

أشياء ما راح تصدق إنها من صنع المساجين “جزء 2”

ألعاب أعياد الميلاد

منتجات من صنع المساجين

جاء سجناء ولاية تينيسي الأمريكية بفكرة مميزة، وهي تصنيع مجموعة من ألعاب الأطفال الخشبية المختلفة والمتنوعة، والتي كان يتم تسليمها من قِبل إحدى الجمعيات الخيرية المحلية.




أثاث إيكيا

منتجات من صنع المساجين

اضطرت شركة إيكيا للاعتذار بعد استغلالها للسجناء في ألمانيا الشرقية في صنع منتجاتها في سبعينات وثمانينات القرن الماضي. وأفادت الأنباء أن السجناء كانوا يتقاضون 4% من الراتب الشهري للعامل العادي في ألمانيا الشرقية. كان العديد منهم يقضون أحكام بالسجن لفترات طويلة بسبب جرائم بسيطة للغاية.

الجُبْن الحرفي

منتجات من صنع المساجين

الولايات الأمريكية الغربية مثل كولورادو وكاليفورنيا هي في طليعة الولايات التي تهتم في توظيف السجناء لصنع الأطعمة الحرفية المختلفة ومن أبرزها الجبن والأسماك والعصائر، وتباع منتجاتهم حتى في متاجر هول فودز.

كتب المكفوفين

منتجات من السجناء

دار الطباعة الأمريكية للمكفوفين تدير برامج في كثير من السجون، حيث يتم توظيف المخالفين للمساعدة في إنتاج كتب للطلاب المكفوفين. في ولاية ميسوري، يوجد أكثر من 100 سجين يعملون في إنتاج الكتب والأوراق الموسيقية بطريقة برايل.

قبعات البيسبول

منتجات من السجناء

تقدم شركة UNICOR، المتخصصة في إدارة الأعمال في السجون بتقديم المنتجات للأشخاص الحكوميين، وقد قامت أيضاً بصنع قبعات البيسبول التي يتم بيعها للجمهور.

الزوارق

منتجات من السجناء

في كولورادو يوجد حوالي 60 برنامج عمل للسجناء، بما في ذلك برنامج لصناعة الزوارق المُغلفة بالألياف الزجاجية، والتي يتم صناعتها من بقايا متجر الأثاث في السجن، ويُباع الزورق الراقي بحوالي 1500 دولار.

ألعاب الزينة والديكور

منتجات من السجناء

في سجن “سان كوينتين” في ولاية كاليفورينا، يوجد محل لبيع الهدايا الكبيرة، والألعاب المُزخرفة، والساعات، واللوحات، وبطاقات المعايدة، وغيرها من القطع المخصصة للديكور والزينة.

تدريب الخيول البرية

منتجات من السجناء

في ولاية كولورادو، يوجد هناك سجن قام بإطلاق مبادرة لتدريب الخيول البرية. منذ عام 1986، فقد درب البرنامج أكثر من 5,000 حصان.

أثاث الحديقة العامة

منتجات من السجناء

شركة برايد في ولاية فلوريدا، المتخصصة في تأهيل السجناء وتدريبهم على الصناعة، تُقيم برنامج غير هادف للربح، والذي يدرب السجناء على تصنيع الأعمال الخشبية. كما ويقوم السجناء بإنتاج أكثر من 3,000 من المنتجات المتنوعة، بما في ذلك كراسي الحدائق، والملابس والمعدات الصناعية، ويقدمون خدمات أخرى، مثل خدمات التنظيف، وتجهيز الأغذية، وتلبيس الإطارات. 69% من خريجي برايد وجدوا وظائف بعد خروجهم من السجن، و89% من السجناء يقيمون خارج السجن.

لوحات الدوائر الكهربائية

منتجات من السجناء

شركات التكنولوجيا عديدة، بما في ذلك شركة آي بي أم، وديل، وشركة Texas Instruments استخدموا برامج العمل في السجون لصنع دوار منخفضة التقنية لمنتجاتها.

صواريخ باتريوت

منتجات من السجناء

كان للسجناء العاملين لصالح UNICOR دور أساسي في تجميع بعض الأجزاء التي تشكل صواريخ باتريوت الأمريكي. وكان يتقاضى العاملين حوالي 25 سنتاً في الساعة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء ما راح تصدق إنها من صنع المساجين “جزء 2”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول