لماذا نخلع ضرس العقل ؟


ضرس العقل

ضرس العقل من أكثر الأسنان تميزاً كونه يبزغ في أواخر فترة المراهقة وأوائل العقد الثالث من العمر، وهذه الفترة هي فترة سن الرشد عند الإنسان، ومن هنا جاءت تسميته بضرس العقل، وفي المعتاد الشخص البالغ لديه 4 ضروس عقل.


اعلان





أسنان

1- يقول أطباء الأسنان إن ضرس العقل غير ضروري وإنه يؤثر بالسلب على بقية الأسنان من حيث أنه يضيق المساحة المتاحة لها للنمو بشكل سليم.

العصب الوجهي

2- لا يعرف أغلب الناس أن هناك أعصاب تصل ضرس العقل بالأمعاء الدقيقة والغدة النخامية، وأن 46% من أعصاب الجسم الحسية تتصل بالفم والوجه.

ضرس

3- يُقدّر أن هناك ما بين 57 ألف و175 ألف مريض أصيبوا بشلل دائم نتيجة ضرر أصاب الأعصاب أثناء خلع ضرس العقل، هذا بخلاف حالات الوفاة المفاجئة.

أفارقة

4- ضعف التغذية واحد من الأسباب التي تؤدي لعدم نمو ضرس العقل بشكل كامل.

ضروس العقل

5- من المفترض أن يكون هناك مساحة في عظام الفك لكل الأسنان والتي يبلغ عددها 32.

المصدر

اقرأ أيضا:

طرق سهلة للتخلص من ألم الأسنان في دقائق!

أفضل طريقة طبيعية تجربها في تبييض الأسنان

تعليقات 2

  1. هنالك اسباب اخرى كثيرة تدفع اطباء الاسنان لنصح المرضى بخلع اضراس العقل. لا يوجد طبيب اسنان في كامل قواه العقلية ينصح بخلعها بدون سبب وجيه مثل تسببه بالتهابات، تضييق المساحة في الفك “خصوصاً السفلي”، او تسببه بتسوس الاسنان المجاورة بطريق غير مباشر.

    فرصة حدوث تنمل “و هو عدم الاحساس ولكن القدرة على الحركة لا تتأثر” هي جداً صغيرة و غير شائعة بسنبة ٠,٠٠٣-٥ ٪‏ على حسب الحالة.

  2. المقال هذا وش توجهه بالضبط !؟ يحث او يحذر
    بالنسبة للشلل الارقام لا اعرف صحتها لكن هو تنمل او انعدام بالاحساس بالفك السفلي الجهة اللي فيها الضرس اما الوفاة الضرس لا يرتبط بشك مباشر بالوفاة ،،الوفاة ربما من مضاعفات الخلع هو النزيف المستمر ..ولا فيه احد مات لانه خلع ضرس بدون مضاعفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا نخلع ضرس العقل ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول