أشياء يظن البعض أنها تجلب الحظ في ثقافات مختلفة

هناك رموز وعلامات مختلفة في جميع ثقافات العالم يُعتقد أنها تجلب الحظ والسعادة وفقًا لأساطير ومعتقدات قديمة، ويمكن أن تكون هذه الرموز لنباتات وحيوانات وأرقام وأحجار كريمة، منهم من يعتقد البعض أنها تُحقق الأمنيات ومنهم من يبعد الشر ويُجلب الحظ السعيد، فسنعرض لك قائمة تضم أشياء يظن البعض أنها تجلب الحظ في ثقافات مختلفة.

أشياء يظن البعض أنها تجلب الحظ

السلحفاة

السلحفاة

في الثقافة الصينية ترمز السلحفاة إلى طول العمر وتُمثل فرص الحياة التي قد تأتي في طريقك.

حدوة الحصان

حدوة الحصان

هناك اعتقاد سائد أن حدوة الحصان تساعد على حماية المنزل من الغرباء، ففي أسطورة القديس دونستان استطاع الانتصار على الشر بمساعدة حدوة الحصان.

العصفور

العصفور

يعتقد الهنود أنه إذا كان العصفور يبني عُش في منزلك فهذا يُشير إلى حسن الحظ وربما سوف تكون غني قريبا.

الهلال

الهلال

في مصر القديمة كان يُعتبر هلال إيزيس هو أم الآلهة بالإضافة إلى أنه رمز للدين الإسلامي.

رقم سبعة

رقم سبعة

يُعتبر رقم سبعة هو رمز للسعادة في العديد من الثقافات، وفي إحدى الأساطير اليابانية  هناك سبعة آلهة تقوم بتقديم الهدايا في بداية كل عام جديد للناس الذين يستحقونها.

الشُهب

الشُهب

يقوم الناس بتمني الأمنيات عند رؤية الشُهب النجمية ساطعة في السماء اعتقادًا منهم انها سوف تتحقق، فهناك هذا اعتقاد يعود إلى أكثر من 150 سنة أن تلك الشُهب تُشير إلى الآلهة التي تقوم بتحقيق رغبات الناس.

الفيلة

الفيلة

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬705

الناس يعتقدون أنه إذا لمحت فيل أثناء سفرك فهذه إشارة أن الرحلة سوف تكون سعيدة، بالإضافة إلى أن الفيلة ترمز أيضا إلى الحكمة والسلطة والولاء والذكاء والقوة.

الدُلفين

الدلفين

يعتقد الأمريكيون أن الدلفين هو رمز للحماية ويجلب الحظ السعيد، كما أن البحارة القدماء إذا رأوا الدلافين يسبحون حول سفنهم فهذه علامة على أن الأرض قريبة.

الدعسوقة

الدعسوقة

هناك إعتقاد أنه إذا وجدت الدعسوقة في منزلك ستجد المال أيضًا، فهي رمز لحسن الحظ والثراء ولا ينبغي قتله، وفي النمسا تُسمى بحشرة الحظ.

قدم الأرنب

قدم الأرنب

تُعتبر قدم الأرنب تميمة حظ في كثير من دول العالم منها أوروبا وأفريقيا والصين وأمريكا الشمالية والجنوبية.

قوس قزح

قوس قزح

يرمُز قوس قزح إلى السعادة وحسن الحظ، فهناك أسطورة قديمة عن قوس قزح تشير أنه إذا حفرت في نهاية قوس قزح ستجد وعاء من الذهب.

الضفادع

الضفادع

في مصر القديمة كان الضفدع يرمز إلى الخصوبة والولادة، وكان يوجد آلهة الضفدع لحماية الأطفال حديثي الولادة، بالإضافة إلى أن الضفدع يعمل على جذب الأصدقاء الحقيقيين.

البيض

البيض

في حضارة الفودو القديمة كان البيض أحد رموز الحظ الجيد ويساعد في التخلص من الطاقة السلبية، وهو إشارة إلى  مواسم الطقس والمحاصيل.

روث الطيورروث الطيور

يُعتقد أنه عند سقوط روث الطيور على رأس أحدهم أنها علامة على مال وثروة قادمة.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ