حول العالم

10 أماكن طبيعية مذهلة للوهلة الأولى تظن أنها من الفضاء الخارجي!

لسنوات عديدة، تخيل البشر السفر إلى عوالم بعيدة ومختلفة، وإنشاء حضارات على كواكب أخرى عدا الأرض. لكن ولحسن الحظ، توفر لنا الأرض أماكن طبيعية مذهلة ستجعلك تشعر وكأنك في كوكبٍ آخر بمجرد أن تخطو قدميك عليها!

من الأنهار الجليدية إلى الصحاري والبراكين والكهوف، اكتشف بعضًا من أكثر الأماكن السريالية على سطح الأرض!

أماكن طبيعية مذهلة لن تصدق أنها من كوكبنا!

1. الينابيع الساخنة في منتزه يلوستون الوطني الأمريكي

الينابيع الساخنة

تعتبر الينابيع الساخنة في منتزه يلوستون الوطني من المظاهر الطبيعية النادرة والغريبة. يبلغ قطر حلقة الألوان الزاهية حوالي 60 إلى 90 مترًا وعمقها 36 مترًا، وتحظى بشعبية كبيرة بين المصورين والسياح.

تعد هذه الينابيع كذلك موطنًا للكائنات المجهرية التي تزدهر في البيئات الحارة.

2. وادي رم، الأردن

وادي رم

صحراء تغطي حوالي 717 كيلو متر مربع في جنوب الأردن. تمتاز المنطقة بمعالمها الطبيعية الغريبة التي تُشعرك كأنك تحط أقدامك على المريخ بسبب الطبيعة الترابية والصخرية لهذه الوديان الرملية الواسعة التي يزيد ارتفاعها عن 1700 متر.

3. نهر فاتناجوكول الجليدي، آيسلندا

أنهار جليدية

ثاني أكبر نهر جليدي في أوروبا ، ويغطي حوالي 8100 كيلو متر مربع، أي 8% من مساحة آيسلندا.

يبلغ عمق النهر الجليدي الضخم أكثر من 900 مترًا، ويُخفي في بعض الأماكن العديد من البراكين النشطة تحت سطحه.

تعد فاتناجوكول أيضًا موطنًا للكهوف الجليدية الساحر ، حيث تتوفر جولات على الأنهار الجليدية والكهوف الجليدية خلال فصل الشتاء.

كهوف اليراعات المضيئة في نيوزيلندا

أماكن طبيعية كهف

تقدم كهوف وايتومو بعضًا من أفضل المعالم السياحية في البلاد. تمتاز هذه الكهوف بوجود نوع من اليراعات المضيئة التي تتوهج بشكل ولون فريد لتبدو كأنها سماء مرصعة بالنجوم.

تنتج هذه اليراعات الضوء عبر تفاعل كيميائي يُعرف باسم التلألؤ الحيوي، وفقًا لمتحف التاريخ الطبيعي في لندن.

5. المسطحات الملحية في بوليفيا

مسطحات ملحية

يعد Salar de Uyuni في بوليفيا أكبر مسطح ملحي في العالم، ويمتد على أكثر من 10000 كيلومتر مربع. المسطح الملحي الضخم كبير جدًا بحيث يمكن رؤيته من الفضاء!

تحتوي هذه المسطحات الضخمة على حوالي 10 مليارات طن من الملح. ومن المثير للاهتمام أن 70% من احتياطي الليثيوم العالمي يوجد في هذا المسطح أيضًا.

هذه المسطحات الملحية الجذابة في ألتيبلانو بوليفيا السريالية يجب زيارتها لأولئك الذين يتوقون لتجربة شيء غير عادي.

6. صحراء ناميب

أماكن طبيعية صحراء ناميب

تعد الكثبان الحمراء الشاهقة في سوسوسفلي من أطول الكثبان في العالم، حيث يصل ارتفاعها إلى ما يقرب 400 متر. ليس من المستغرب أنها واحدة من أكثر مناطق الجذب زيارة في ناميبيا.

تقع البيئة الشبيهة بالمريخ في أكبر منطقة محمية في إفريقيا، منتزه ناميب نوكلوفت الوطني. تُترجم كلمة Sossusvlei إلى “طريق مسدود” وتشير إلى الكثبان الرملية التي تمنع نهر Tsauchab من التدفق أكثر من ذلك.

يأتي الغبار المكون من الكثبان الرملية من نهر أورانج – أطول نهر في جنوب إفريقيا. يتدفق الغبار إلى المحيط الأطلسي، حيث يحمله تيار بنغيلا شمالًا. ثم يغسل على الشاطئ، وتحمله الرياح وتترسب في الداخل.

7. منخفضات داناكيل، إثيوبيا

داناكيل

واحد من أقسى الأماكن الطبيعية وأكثرها غرابةً على الإطلاق! يُعرف المكان أيضًا باسم “بوابة الجحيم” ويمتلئ بالهواء المشبع بحمض الكبريتيك وغازات الكلور الخانقة، بينما تتناثر البرك الحمضية والينابيع الساخنة في كل مكان.

تصل درجة الحرارة في هذه المنطقة إلى حوالي 45 درجة مئوية، ما يجعلها من أكثر المناطق حرارة على وجه الأرض.

8. التقاء حمم بركان كيلوا مع المحيط في هاواي

بركان كيلوا

على الساحل الجنوبي لجزيرة هاواي الكبيرة، تنطلق الحمم البركانية من بركان كيلوا في المحيط الهادئ، ما يخلق مشاهد سيريالية رائعة على طول الساحل الوعر.

يعد Kilauea أحد أكثر البراكين نشاطًا في العالم، ويقع في حديقة هاواي فولكانوز الوطنية، على بعد حوالي 72 كيلو مترًا جنوب غرب مدينة هيلو النابضة بالحياة.

9. باموكالي، تركيا

باموكالي

المعروفة أيضًا باسم “قلعة القطن” في تركيا، تعتبر أحد أماكن طبيعية مثيرة للاهتمام في العالم حيث تنشأ فيها الحمامات المعدنية، ومحاطة بأرفف وتلال بيضاء شبيهة بالقطن.

نشأ هذا المنظر الطبيعية الفريد عندما انسكب نبع به تركز عالٍ من بيكربونات الكالسيوم على حافة جرف متدرج إلى أسفل المنحدر، ما ترك خلفه رواسب بيضاء أشبه بالقطن.

10. بركان كواه إيجين المتوهج، إندونيسيا

أماكن طبيعية بركان

تبدو الأنهار الزرقاء الكهربائية المنبعثة من بركان كواه إيجين في جاوة الشرقية وكأنها شيء من عالم آخر.

يصدر البركان غازات كبريتية تشتعل عندما تلتقي مع الغلاف الجوي الغني بالأكسجين للأرض وتحترق بلهب أزرق غني. عندما يتكثف الغاز الكبريتي، ينتج عنه أنهار زرقاء سيئة السمعة تضيء المشهد البركاني ليلاً.

اقرأ أيضًا:

أجمل الأماكن الطبيعية المفعمة بالألوان في العالم!

صور: عجائب طبيعية تبدو معدلة بالفوتوشوب، لكنها ليست كذلك!

10 أماكن غريبة وغير عادية في هذا العالم!

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى