اتصالات و تقنية

أغرب الأشياء التي تحدث في عالم الميتافيرس الافتراضي!

باتت كلمة الميتافيرس تنتشر كالنار في الهشيم على نطاقٍ واسع. لم يعد التقنيين فقط من يتحدثون عنها، بل باتت علامة تجارية واعدة في عالم الأزياء والرياضة والألعاب الإلكترونية والغناء وكل ما يتصل بحياتنا اليومية تقريبًا.

ما هو الميتافيرس؟ الكون لكن افتراضيًا!

عالم افتراضي

من الصعب جدًا وضع تعريف واضح للميتافيرس، نظرًا لأنه شيء غريب ولا يزال غير مألوف وفي تطور مستمر ولا أحد يعرف أين سينتهي به الأمر!

لكن إن أردنا تحديده أكثر، يمكن القول أنه التطور التالي للإنترنت. بدلًا من النظر إلى الإنترنت من خلال الشاشة، يمكنك أن تدخل إلى هذه العوالم عبر تقنيات الواقع الافتراضي!

يهدف ميتافيرس إلى طمس الحدود بين التجارب عبر الإنترنت وغير المتصلة فيه، وإنشاء عالم افتراضي يمكننا العمل واللعب والتواصل من خلاله.

على الرغم من وجود نسخة حالية منه، إلا أن هناك العديد من التقنيات التي يجب تطويرها لنصل إلى الشكل النهائي المتخيّل للميتافيرس.

وإن كان لديك فضول شديد لتتعرف أكثر على ماهية هذا العالم الافتراضي، ستجد إجابات على تساؤلاتك في مقالنا: ما هو الميتافيرس بالتحديد؟ وما أبرز تقنياته؟

أغرب الأشياء التي تحدث في الميتافيرس !

الميتافيرس

1. الناس يتزوجون في هذا العالم!

العديد من الحفلات والتجمعات الافتراضية تتم في هذا العالم، كحفلات التخرج وإعلان جنس المولود وحتى حفلات الزواج نفسها! ساعد في انتشار ذلك الإغلاق الذي شهده عام 2020 بسبب جائحة كوفيد-19.

أغرب هذه الحفلات كانت لزوجين من التاميل، حيث تزوجا واستضافا المدعوين في حفلٍ افتراضي في ميتافيرس، الأمر الذي سمح للأصدقاء والعائلة المدعوين بحضور الحفل من كل أنحاء العالم!

2. شراء وتملك الأراضي مقابل الكثير من المال!

ليس من الغريب أن تأتي العوالم الرقمية بأرضٍ رقمية. هذه المساحات أكثر من مجرد وحدات بكسل، إنما هي مساحات افتراضية يمكن للأشخاص استخدامها للعمل أو اللعب أو بيع NFT وأي شيء آخر يمكنك تخيله.

لكن ما مقدار تكلفة الأرض في ميتافيرس باعتقادك؟

في عام 2017، استضافت Decentraland مزادها الأول، حيث كانت تكلفة الأرض الواحدة 20 دولارًا فقط. اعتبارًا من عام 2022، بلغت تكلفة أرخص أرض حوالي 15000 دولارًا أمريكيًا!

حتى الآن، تم بيع أغلى عقار في ميتافيرس مقابل 4.3 مليون دولار، من قبل Republic Realm وهي مجموعة من المستثمرين.

3. أصدر سنوب دوغ مقطع فيديو موسيقي في الميتافيرس!

لطالما كان سنوب دوغ داعمًا قويًا للعملات المشفرة والعوالم الافتراضية، لذا فليس من المستغرب أن يقف أيضًا وراء أحد أكثر الأشياء غرابةً فيها!

استثمر سنوب دوغ في قصر ميتافيرس الخاص به، والذي يسميه سنوب فيرس، ويتوفر للوصول المبكر مقابل 2000 دولار.

كما يمكنك مشاهدة ملكيته الجديدة في العالم الرقمي في فيديو موسيقي مخصص يحمل اسم House I Built.

لا يُظهر الفيديو ما يمكن عمله في Metaverse من الناحية الجمالية فحسب، بل يسلط الضوء أيضًا على القيمة المرتفعة لـ “الأرض”. تبلغ قيمة الاستثمار الأولي لسنوب دوغ البالغ 300 ألف دولار الآن 4.8 مليون دولار! قام شخص ما أيضًا بإنفاق ما يقرب من نصف مليون دولار لمجرد أن يكون جاره الافتراضي.

4. يشتري الناس الملابس الرقمية من تصاميم عالمية

كم ستدفع مقابل حقيبة غوتشي؟ وكم ستدفع مقابل حقيبة رقمية تحمل نفس العلامة التجارية؟

أدى التعاون الأخير بين Gucci-Roblox إلى قيام شخص ما بإنفاق 350.000 robux (حوالي 4000 دولار). في حين أن هذا أبعد ما يكون عن أغلى أصل رقمي تم شراؤه على الإطلاق في العالم الافتراضي، إلا أنه لا يزال مبلغًا سخيفًا مقابل حقيبة يد لا يمكنك حتى حملها!

هذه مجرد بداية لجنون الموضة الفوقية. قام المؤثرون ومنشئو محتوى الوسائط الاجتماعية بتجربة الملابس الافتراضية التي يمكنك استئجارها من أجل “ارتدائها” من أجل قصة في حسابك الإنستقرام!

5. يحصل الناس على تأمين في الميتافيرس

مع ارتفاع أسعار الأصول إلى الآلاف والملايين في عالم ميتافيرس الافتراضي، من الطبيعي أن تستعد شركات التأمين لتوفير التغطية والحماية هناك!

الأمر أشبه بالحصول على تأمين لمنزلك في عالم ماين كرافت! فإذا كان لدلدى متحف برادو واللوفر تأمينًا على مجموعاتهم الفنية، فلماذا لا يفعل مالكو مجموعات NFT الشيء ذاته؟!

اقرأ أيضًا:

ما هي شبكة ويب 3 “Web3” التي يُنظر إليها بمستقبل الإنترنت؟

ما الفرق بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز؟

كيف تعمل تقنية الواقع الافتراضي ؟

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى