غرائب و عجائب

9 من أغرب متاحف الطعام في العالم!

هل سمعت من قبل عن متاحف الطعام؟ هي تلك الأماكن التي تُشبه المتاحف العادية في كل شيء، إلا أن القطع القنية التي تُعرض عبارة عن طعام!

في هذا المقال جمعنا 9 من اغرب متاحف الطعام في العالم على الإطلاق.

 

أغرب متاحف الطعام في العالم على الإطلاق!

 

متحف الجبن الهولندي – ألكمار، هولندا

متاحف الطعام الجبن الهولندي

هل تعتقد أن زهور التوليب كانت أكبر صادرات هولندا؟ فكر مرةً أخرى – إنه الجبن كذلك. يستكشف متحف الجبن الهولندي تاريخ صناعة الأجبان وأصولها. ولإضفاء روح العراقة في المكان، تم تأسيس المتحف داخل أحد أقدم المباني في مدينة ألكمار الهولندية، وهو مبنى Cheese Weigh House الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر في ميدان Waagplein.

 

متحف الشوكولاتة Art du Chocolat في فرنسا

متاحف الطعام الشوكولاتة الفرنسي

لدرجة عشقنا للشوكولاتة، تم تخصيص متحف كامل لها! جميع القطع الفنية المعروضة في متحق Art du Chocolat de Lisle sur Tarn مصنوعة من أجود أنواع الشوكولاتة.

تُعرض منحوتات الشوكولاتة التي يصل وزن بعضها إلى 100 كيلو جرام في ثلاث قاعات. من بين الأشياء العجيبة في المتحف تمثال امرأة بالحجم الطبيعي مصنوع بالكامل من الشوكولاتة، وفيل وأشياء أخرى.

 

متحف “كاب نودل” – يوكوهاما، اليابان

متاحف الطعام متحف الرامين

من المثير للدهشة أن متحف Cup Noodle هو واحد من عدة متاحف في اليابان مخصصة للمعكرونة سريعة التحضير، والمعروفة باسم رامين. يمثل الحجم الهائل لهذا المتحف تذكيرًا بحب الأمة اليابانية للشعيرية سريعة التحضير – فهناك العديد من القاعات الهائلة، بما في ذلك واحدة تحتوي على نسخة طبق الأصل من السقيفة التي اختُرع فيها النوع الأول من الرامين.

 

متحف البطاطس المقلية “فرايت” – بروج، بلجيكا

متحف فرايت

ليس من الغريب أن يكون متحف فرايت هو الوحيد في العالم المُخصص لما يُسميه الناس عادةً بالبطاطس المقلية، عدا في بلجيكا فهي تعرف باسم Friet.

في مدينة بروج البلجيكية، يقع المتحف الذي يضم تاريخ صناعة البطاطس المقلية “والتي ظهرت لأول مرة في بيرو قبل 10 آلاف سنة”. يُمكنك الاستمتاع أثناء جولتك بأقماع البطاطس المقلية البلجيكية المنتشرة في أكشاك رقائق فريتور الشهيرة في المدينة.

 

متحف كاربيجياني جيلاتو – كاربيجياني، إيطاليا

متحف الجيلاتي

يأخذ الإيطاليون الآيس كريم على محمل الجد بشكل لا يصدق، والدليل على ذلك هو متحف Carpigiani Gelato في بولونيا. ستجده داخل ما كان في السابق مصنعًا مملوكًا لشركة Carpigiani ، الشركة المصنذعة لأول آلة صنع جيلاتي في العالم.

تشمل المعروضات الصناديق المزخرفة المطلية بالقصدير التي استخدمها بائعي الجيلاتي الأوائل في إيطاليا، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأدوات المتعلقة بالجيلاتي. هناك أيضًا ورشة عمل كبيرة حيث يمكنك الاشتراك للحصول على دروس في علم الجيلاتي.

 

متحف Herring Era – أيسلندا

متحغ الرنجة

لعله أحد أغرب متاحف الطعام على الإطلاق التي تحتفي بنوع لا يحبّذه الجميع من الأسماك، وهو سمك الرنجة! يقع المتحف داخل محطة تمليح سابقة، ويستعرض مراحل تحويل الأسماك الزيتية الصغيرة إلى رنجة.

المدينة التي يقع فيها المتحف،Siglufjörður، اشتُهرت سابقًا كونها محطة أساسية لصناعة أسماك الرنجة. فهي تضم 23 محطة تمليح وخمسة مصانع معالجة الرنجة. لكن ولسوء الحظ، توقّفت الصناعة في المدينة مع الاستغلال المفرط للأسهم.

 

متحف بيتزا هت – ويتشيتا، كانساس

متحف بيتزا هات

تم افتتاح أحدث متحف للطعام في العالم، وهو متحف بيتزا هت، في كانساس في أبريل الماض ، في نفس الموقع الذي يوجد فيه أول مطعم بيتزا هت. المطعم مليء بالتذكارات المتعلقة بالبيتزا، بما في ذلك أول صينية بيتزا هت تم استخدامها في عام 1958، عندما تم افتتاح المطعم.

تشمل العناصر النادرة الأخرى دمى بيتزا هت باربي والقوائم وقوائم الموظفين من الخمسينيات واللافتات من المطعم الأول. ستتمكن أيضًا من الاستمتاع بالوصفة الأصلية للصلصة الشهيرة للعلامة التجارية، والتي تم كتابتها على منديل بواسطة الموظف الذي أتقنها.

 

متحف بطاطس ايداهو – بلاكفوت، ايداهو

متحف بيتزا هات

درنة الأمة المفضلة هي نجمة العرض في متحف أيداهو للبطاطس، الذي يضم أكبر بطاطس في العالم وأكبر رقائق بطاطس في العالم، إلى جانب ثروة من الحقائق المتعلقة بالبطاطس.

هناك أقسام كاملة مخصصة للأدوات المستخدمة في حصاد البطاطس في أوائل القرن العشرين، جنبًا إلى جنب مع أكبر مجموعة من أدوات الهرس في العالم. ولا تنس زيارة المقهى، حيث يمكنك الاستمتاع بتناول بطاطا مغموسة بالشوكولاتة!

 

متحف سبام – أوستن، مينيسوتا

متحف سبام

تعرّف على أشهر اللحوم المصنعة في العالم من خلال زيارة متحف سبام، وهو معلم جذب ضخم يستعرض تاريخ صعود الطعام إلى الهيمنة العالمية. يضم المتحف قسمًا يستعرض دور اللحوم المصنّعة في الحرب العالمية الثانية، عندما أصبحت لحوم سبام عنصرًا أساسيًا للجنود والنساء.

ثم هناك 15 نوعًا من اللحوم المصنّعة “سبام” التي تُباع في جميع أنحاء العالم. كما يُمكنك تذوّق العديد من أنواع اللحوم المصنّعة للشركة خلال جولتك.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

ليش التصوير ممنوع في المتاحف ؟

متاحف من حول العالم لا بد من زيارتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى