غرائب و عجائب

جزيرة فرنسية ترتدي فيها الحمير البيجامة!

جزيرة ريا الفرنسية التي تقع قبالة الساحل الغربي لفرنسا هي وجهة شعبية خلال الصيف معروفة بشواطئها الرملية، ومياهها الجميلة، ونسيمها العليل، وهي متعة حقيقية للعائلات والسياح، كما تشتهر الجزيرة بالحمير أيضًا.

الحمير

حمير هذه الجزيرة ليست سلالة عادية، تنتمي لسلالة بواتو التي ترجع في موطنها لمنطقة بواتو الفرنسية، وهي من أضخم سلالات الحمير، وعدا عن حجمها الكبير، فهي تتميز بشعرها الطويل الأشعث. وبسبب حجمها الكبير، وقوتها، فقد كانت تعمل في المستنقعات الملحية في الجزيرة، وكذلك في الحقول ما يجعلها عرضة للدغات البعوض.

حمير بواتو

ومن أجل حمايتها، فعلى حمير هذه الجزيرة ارتداء سراويل بيجامة مصنوعة من القماش القطني يوميًا لتجنب الحشرات. اليوم لم تعد الحمير تُستخدم في مستنقعات الملح، لكن أصبح ارتداء البيجامة تقليدًا استمر إلى يومنا هذا من أجل جذب السياح.

حمير بواتو

وتعد بغال بواتو من أكثر البغال طلبًا في أوروبا، وكانت تُعرف بأنها الأفضل في العالم. وحتى القرن العشرين، كان يولد حوالي 30 ألف بغل من هذا النوع سنويًا، ويتم تصديره إلى مختلف دول العالم، لكن بعد توجه العالم للأتمتة بعد الحرب العالمية الثانية انهار هذا السوق، وانخفضت أعداد هذه الحمير. ففي عام 1977 وصل العدد لـ 44 حمار حول العالم. وبسبب جهود الحماية، وصل عدد حمير بواتو عام 2005 إلى 450 حول العالم.

حمير بواتو

حمير بواتو

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى