اتصالات و تقنية

ابتكارات منزلية مذهلة بانتظارها في عام 2017!

في عام 2017، ينتظر المُستقبل ابتكارات واختراعات عديدة ستجعل الحياة أكثر إثارة! فقد كشف موقع goodhousekeeping عن ابتكارات من المتوقع أن ترى النور خلال العام القادم. وهذه قائمة بأبرزها!

ابتكارات ذكية

 

ابتكارات منزلية سترى النور في 2017!

 

دخول عصر التلفزيون 4K

ابتكارات ذكية

يبدو أن ما ينتظر التلفزيون خلال السنة القادمة مثيرٌ للغاية! إذ ستظهر أجهزة تلفاز بدقة أكثر وضوحًا بأربعة أضعاف عن التلفاز اليوم! ما يعني أنع بإماكنك أن تُلاحظ مسامات وجه المُذيع بفضل هذه الدقة العالية!

هذه الأجهزة لن تكون وليدة عام 2017، فهي متواجدة منذ فترة لكنها كانت تُباع بأسعار خيالية ما جعلها غير شعبية. لكن الانخفاض الكبير في أسعارها سيجعلها أكثر شعبية العام المُقبل.

لهذا السبب كثُرت إعلانات الأفلام ومُسلسلات التلفاز ذات الدقة المرتفعة التي تصل حتى 4K!

 

طعام ذاتي الطهي!

ابتكارات 2017

ستكون هناك إصدارات جديدة من أواني الطهي البطيء وغلايات الشاي وآلات صُنع القهوة تستفيد من خدمة واي فاي المنزلية. ما يعني إمكانية السيطرة على عملية الطهي من خلال تطبيق في جهازك الذكي.

هذه التكنولوجيا ستُيح لك تشغيل الفرن أو تحضير الشاي أو القهوة وأنت في سريرك!

 

ثلاجة مزوَّدة بكاميرا

ابتكارات ذكية

ابتكرت شركة سامسونج ثلاجة متطوِّرة هذا العام وهي ثلاجة Samsung Family Hub Fridge التي تأتي بسعرٍ مرتفع للغاية، لكن من المتوقع أن ينخفض سعرها كثيرًا العام القادم لتُصبح في متناول اليد لفئة كبيرة من الناس.

هذه الثلاجة مزوَّدة بكاميرا وتتصل مع أجهزتك الذكية عبر الواي فاي. لتتمكَّن من تفحص ما بداخلها عن بعد كأن تتفحص ما ينقصك من خضراوات وفاكهة وأنت في السوبر ماركت! كما تعرض رسائل عن العائلة كجدول عملهم اليومي أو مكان تواجدهم لتبقى العائلة مرتبطة طوال الوقت.

 

مقابس ذكية

ابتكارات ذكية

ستُصبح كافة مقابس المنزل متصلة عبر الإنترنت ويُمكن التحكم بها عبر تطبيق ذكي يتم تحميله على الهاتف. لذلك، ستتمكن من التحكم بالأضواء والإنارة من هاتفك عن بعد، كما ستتمكن من إغلاق أو تشغيل الأجهزة الكهربائية المتصلة بالقوابس الذكية عن بعد.

 

مقابس الأمان

ابتكارات ذكية

مثل مقابس Brio Safe Outlet التي ستعمل على توصيل التيار الكهربائي عند توصيل فيشة جهاز فقط، وليس أصابع صغيرة فضولية كأصابع الأطفال.

كما ستقوم هذه المقابس بتحذيرك إن كان هناك دخان أو زيادة في نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون.

 

أجهزة قادرة على إصلاح نفسها ذاتيًا

ابتكارات ذكية

ستُصبح أجهزتك قادرة على التواصل مع فني التصليح إن تعرض جزءٌ فيها للعطب والخراب من تلقاء نفسها.

 

تشغيل الأجهزة عبر الصوت

ابتكارات ذكية

بعض منصَّات الصوت التي توُفرها خدمتي Apple HomeKit وWorks with Nest ستسمح لك بالسيطرة على أجهزتك عبر أوامر من خدمتي سيري و أمازون إيكو.

 

بساط يوغا ذكي

سيتم الكشف عن بساط يوغا ذكي مزوَّد بأجهزة استشعار لتصحيح وضعياتك خلال ممارسة اليوغا!

 

غسالات متطورة

ابتكارات ذكية 151216

حتى الغسالات ستشهد ثورة كبيرة في عام 2017. فقد كشفت LG عن أبرز ابتكار لها في الغسالات وهي غسالة LG Twin Wash Washing Machine المزوَّدة بحجرتي غسيل. ما يعني أنه بات بإمكانك غسل أنواع مختلفة من الملابس دفعةً واحدة في حوضين مختلفين في نفس الغسالة!

 

اقرأ أيضًا:

أفضل الأدوات التقنية في عام 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى