هل تنظيف الأسنان مرة واحدة باليوم مضر لهم؟

نظافة وصحة الفم جزء من نظافتنا وصحتنا الشخصية، ويقوم البعض منا بتنظيف الأسنان بالفرشاة مرة واحدة أو مرتين في اليوم، وذلك على حسب التعود، ولكن في هذا المقال ستعرف بأن تنظيف الأسنان لمرة واحدة فقط قد يضرك ويضر أسنانك، تابع المقال للتفاصيل.

تنظيف الأسنان

 

هل تنظيف الأسنان مرة واحدة باليوم مضر لهم؟

بعض الناس اعتادوا على تنظيف الأسنان مرة واحدة في اليوم، وذلك إما في المساء أو في الصباح، ولكن هذه الطريقة قد تسبب لك الضرر دون أن تدري.

مواضيع ذات علاقة
1 من 332

الضرر الذي قد يصيبك ناتج عن تراكم بكتيري بصورة عامة، فلو افترضنا أنك قمت بتنظف أسنانك بفترة المساء فقط، فإن الميكروبات والبكتيريا ستنمو في الفم في فترات النهار بعد تناول الطعام وخصوصًا الذي يحتوي على السكر، لأن البكتيريا تضع مادة لزجة على الأسنان تحتوي على أحماض تساعد في الوصول إلى مركز الأسنان وإحداث الضرر والتسوس فيها.

وأما بالنسبة لتنظيف الفم والأسنان بالنهار فقط فأضراره لا تختلف كثيرًا عن التنظيف في المساء فقط، حيث أن اكتفاءك بتنظيف أسنانك صباحًا تعطي الوقت الكافي للبكتيريا للنشاط أثناء النوم، وبهذا تنشئ تجمعات جديدة في الفم.

الطريقة المثلى لحماية الأسنان والحفاظ عليها سليمة هي تنظيف الأسنان مرتين في اليوم، المرة الأولى صباحًا وذلك لحماية الأسنان من فرصة نمو بكتيريا خلال النهار، والمرة الثانية مساءًا قبل النوم، وذلك لإزالة أي بكتيريا قد نمت خلال النهار، كما أن الحفاظ على تنظيف الأسنان لمرتين سيحمي الأسنان من فرص الإصابة بأمراض اللثة.

 

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.