أثمن الهدايا التي قدمت لمحظوظين في العالم!


العديد من الناس يعتبرون شراء الهدايا عبء كبير خاصة أنها قد لا تُعجب الطرف الذي تُهدى إليه، لذلك يعتمد الكثير من الأشخاص عند تقديم الهدايا على ثلاثة معايير لضمان قبول الهدية، وهي: الحس الفني والإبداعي بطريقة التغليف والتقديم، شراء شيء أنت متأكد أن الطرف الآخر بحاجته، وأخيرا وهي الأصعب، اختيار هدايا باهظة الثمن! الخيار الثالث غالبا ما يبتعد عنه الناس لكن الأشخاص الذين تناولناهم في الموضوع حطموا كل الأرقام القياسية بشراء أثمن الهدايا لآخرين!

أثمن الهدايا في التاريخ!

ألماسة تايلور بورتون

ألماسة تايلور بورتون

عُرف عن ريتشارد بورتون ولعه في تقديم الهدايا باهظة الثمن لزوجته تايلور أثناء زواجهما، وفي عيد ميلادها الـ 40، تفوق ريتشارد على نفسه بشراء ألماسة تزن 69.42 قيراط وقدمها لها، عُرفت الماسة باسم صاحبتها وقُدِّر ثمنها بـ 1.05 مليون دولار!




تمثال الحرية

تمثال الحرية

الغالبية العظمى من الناس تعرف أن تمثال الحرية كان هدية من الفرنسيين إلى الأمريكيين من أجل توطيد علاقة الصداقة بين البلدين. ويبلغ طول التمثال 151 قدمًا وصُمِّم من قبل المصمم الشهير بارتولدي. وتبلغ تكلفة بناء التمثال 530.000$، على الرغم من أن مظهره قد ينم عن سعر أعلى من هذا بكثير.

مواضيع ذات صلة: سيدة تمثال الحرية أصلها عربي مسلم !

ألماسة كوهينور

تاج الملكة إليزابيث

تم العثور على هذه الألماسة الضخمة في ولاية أندرا براديش في الهند، قبل قرون عديدة في فترة حكم البريطانيين للهند، وتم تقديم هذه الألماسة كهدية للملكة إليزابيث وضعتها على تاجها الملكي، وتقدر قيمتها حرفيا بأكثر من مليار دولار!

خاتم خطوبة بيث أوستروسكي

خاتم بيث أوستروسكي

قرر هوارد ستيرن أن يقدم خاتم خطوبة استثنائي لبيث لحظة تقدمه لها، فاختار خاتما مزينا بقطعة من الزمرد يبلغ وزنها 5.2 قيراط، ويُقدر ثمن الخاتم بـ 250 ألف دولار.

خاتم بيونسيه

خاتم بيونسيه

قدمت مصممة المجوهرات لورين شوارتز خاتما باهظ الثمن للمغنية بيونسيه، إذ احتوى الخاتم على ألماسة ضخمة عيار 18 قيراط موضوعة على الخاتم، وتبلغ تكلفة الخاتم حاليا 5 ملايين دولار!

ألماسة أورلوف

ألماسة أورلوف

عُرف عن الإمبراطورة الروسية “كاثرين العظمى” البذخ في الإنفاق على الهدايا التي تُهديها للقائد العسكري الأول في الإمبراطورية الروسية “غريغوري أورلوف”، فقد أهدت له العديد من العقارات بالقرب من سانت بطرسبرغ وأكثر من 800 هدية باهظة، وكنوع من رد الجميل قام أرولوف بشراء ألماسة ضخمة تزن 198.62 قيراط ودمجها مع صولجان قام بتقديمه للإمبراطورة، وتُقدر تكلفة الألماسة 400 ألف روبل في عام 1798، أما اليوم فهي تقدر بالملايين!

حقيبة فيكتوريا بيكهام

حقيبة فكتوريا بيكهام

قام زوج فيكتوريا لاعب كرة القدم الشهير ديفيد بيكهام، بإهداء زوجته حقيبة سُميت بفضة الهيملايا، وزُينت الحقيبة بالألماس وهي مصنوعة من جلد التمساح، ويُقال أن تكلفتها بلغت 129 ألف دولار.

منحوتة رومان ابراموفيتش

منحوتة ابراموفيتش

رومان ابراموفيتش، هو أحد أغنى أغنياء العالم، مؤخرا قام بشراء منحوتة أهداها لصديقته، وهي عبارة عن منحوتة برونزية من تصميم ونحت النحّات السويسري ألبرتو جياكوميتي، ويُفترض أن تبلغ تكلفتها 14 مليون دولار!

تاج محل

تاج محل

مواضيع ذات صلة: هندي يبني نسخة طبق الأصل من تاج محل في حديقة منزله

واحد من عجائب الدنيا السبع، فقد قام الامبراطور المغولي شاه جاهان ببنائه ليُقدمه لزوجته المحبوبة تعبيرا عن مدى حبه لها، ومن أغرب القصص المرتبطة ببناء تاج محل واحدة تقول أن الإمبراطور شاه أمر بقطع يد كل عامل اشترك ببناء هذا الصرح الضخم حتى يقطع أي أمل بتشييد بناء مماثل له في أي جزء من العالم!

اقرأ أيضا:

صور : هدايا غريبة تباع في اليابان

هدايا رائعة ومناسبة لعشاق القراءة والكتب

المصدر

تعليقات 2

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      نشكر لك مرورك الكريم، أما بالنسبة لسؤالك، فنحن لم نعتبر الجوهرة التي زينت التاج هدية وإنما مصدر الموضوع من اعتبرها. وكما تعلم أن الانتداب البريطاني للدول الفقيرة قديما كان يُبيح لبريطانيا الاستفادة من خيرات البلاد المنتدبة دون وجه حق بذلك، لكنهم يعتبرون ذلك من الكنوز التي غنموها من هذه البلاد وامتلكوها لذلك اعتبروا الماسة الباهظة والضخمة التي زينت تاج الملكة ملك لهم قبل ان يكون مسروقا. ونحن لا ندافع عن ذلك وإنما نُرده كما جاء في مصدره.
      شكرا لمرورك..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثمن الهدايا التي قدمت لمحظوظين في العالم!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول