اتصالات و تقنية

هل تتابع نتفليكس باستمرار؟ 10 ميّزات خفية في التطبيق لمشاهدة أكثر متعة!

أصبح تطبيق وموقع نتفليكس الواجهة الرسمية الأولى للأفلام والمسلسلات بالنسبة للعديد من مستخدمي التطبيق، وذلك بفضل العديد من الميّزات منها سعر الاشتراك المنخفض، عدم وجود إعلانات داخل التطبيق، وعرضه أفلام وحلقات حصرية للغاية.

مشاهدة نتفليكس

إن كُنت تجد صعوبة في البحث عن فيلم معيّن، أو أنك تشعر بالضياع بين القوائم العديدة للتطبيق وتبحث عن طرق لجعل استخدامه أكثر سهولة، في هذا المقال نستعرض مجموعة حيل من شأنها أن تجعل استخدام التطبيق أكثر سهولة.

 

حيل وميّزات تجعل استخدام تطبيق نتفليكس أكثر سهولة

 

استخدام متصفح نتفليكس لبحث أكثر سهولة عن العناوين

متصفح نتفليكس

قد تعتقد أنه من الأسهل استخدام تطبيق نتفليكس على Roku أو Apple TV أو التلفزيون الذكي أو وحدة التحكم في ألعاب الفيديو، لكن إصدار المتصفح هو أسهل الطرق للبحث. السبب في ذلك أن إصدار المتصفّح يمنحك واجهة أكثر بساطة للبحث والتمرير بين العروض المختلفة.

بالنسبة للبمتدئين، يحتوي إصدار متصفّح نتفليكس على خيارات إضافية يسهل التمرير من خلالها. يُمكنك أن تستخدم المتصفّح للبحث عن العروض المفضّلة لديك، ثم حفظها في قائمتك “My List”، لتُشاهدها لاحقًا على الأجهزة الأخرى.

سبب آخر يجعل من المتصفّح خيارًا أفضل للبحث هو تضمين خيار “الأحدث” في الجزء العلوي من الشاشة والتي يتم تقسيمها إلى “البرامج التلفزيونية الجديدة” و “الأفلام الجديدة” و “الرائج الآن”. وأفضل الفئات في جزء الشاشة العلوي من المتصفّح هي “Coming This Week” و “Coming Next Week”.

 

استعمال الرموز المخفية للوصول إلى جميع الأنواع المخفية

استعمال أكواد نتفليكس المخفية

هل سبق لك أن قضيت وقتًا طويلًا في البحث داخل قائمة طويلة داخل التطبيق تضم مختلف الأنواع من المسلسلات والعروض؟ هناك طريقة أكثر سهولة للتغلب على كل هذا الجهد والوقت الضائع، وذلك عبر البحث باستخدام أكواد النوع.

هناك المئات من الرموز الفريدة التي ستأخذ المستخدمين إلى قائمة تعرض كل فيلم مرتبط بهذا النوع. على سبيل المثال، إذا انتقلت إلى www.netflix.com/browse/genre/7442

فسيتم نقلك إلى ما يشبه صفحة نتفليكس العادية، ولكنها تتضمن فقط “Adventures”. توجد علامات تبويب “Popular On Netflix” و “متابعة المشاهدة” و “Trending Now” وعلامات تبويب أخرى، بالإضافة إلى المزيد من التفاصيل ضمن هذا النوع.

يمكن العثور على القائمة الكاملة لرموز أنواع نتفليكس بالضغط هنا.

 

قسم “أفضل المختارات” ليس أسهل طرق البحث دائمًا

قسم أفضل المختارات

أي شخص يُشارك حسابه على نتفليكس مع آخرين يعلم أن قسم “أفضل المختارات “Best Picks” يثمكن ان يخرج عن السيطرة بكل سهولة! ذلك لان أي شخص يستعمل حسابك لمشاهدة العوض المفضّلة يُمكن أن يُغيّر من مفضلاتك بناءً على اختياراته.

لهذا السبب، يُمكنك أن تتوقف عن استعمال قسم “Top Picks”، وبدلًا من استعراض توصيات لا تمت بصلة لاختياراتك، يُمكنك البحث داخل الفئات والأانواع التي تُعجبك. إما ذلك او أن تقوم بطرد المستخدمين الآخرين من حسابك!

 

إعداد ملفات تعريف مختلفة لجميع أفراد أسرتك

ملفات تعريف مختلفة للعائلة

بدلًا من أن تُشارك حسابك ذاته مع أفراد العائلة والأصدقاء، وحيث أن لكل شخص ذوق مختلف في العروض المختارة لمشاهدتها، يُمكنك أن تقوم بإنشاء ملفات تعريف مختلفة لجميع أفراد العائلة على نفس الحساب.

إنشاء عدة ملفات تعريف مختلفة على نفس الحساب يجعل من تجربة التصفح والمشاهدة أفضل بكثير. بذلك، ستضمن أن عروض الاطفال لن تختلط بقوائمك المفضّلة وستبقى في ملف التعريف الخاص بهم!

 

إيقاف التشغيل التلقائي للعروض

إيقاف التشغيل التلقائي

لا يُفضّل الجميع قوائم التشغيل التلقائي التي تعمل من تلقاء نفسها عند الدخول إلى التطبيق أو البحث عن عرض ما. هناك طريقة لإيقاف هذه العروض من العمل بطريقة تلقائية.

إن كُنت تستعمل المتصفّح، فانقر فوق القائمة المنسدلة بالقرب من الصورة الرمزية لملفك الشخصي، وانقر فوق الحساب، ثم قم بالتمرير إلى أسفل واختيار”My Profile”. من هناك، انقر على رابط “Playback Settings”، وقم بإجراء التغييرات من هناك. يمكنك إيقاف التشغيل التلقائي تمامًا أو إيقاف تشغيل المعاينات.

 

إمكانية تنزيل عناوين العروض دون اتصال على الأجهزة المحمولة

تنزيل العناوين

إن كنت تستخدم نتفليكس على هاتف أو جهاز لوحي، فيمكنك تنزيل عناوين معينة لعرضها في وضع عدم الاتصال. هذا الإجراء مفيد بشكل خاص إن كنت تعيش في منطقة ليس بها إنترنت جيد خلال أوقات معينة من اليوم. يمكنك تنزيل الأفلام والعروض في غير ساعات الذروة حتى يظل بإمكانك مشاهدة برامجك المفضلة في الليل. هذه الطريقة مفيدة أيضًا للسفر.

 

لا تظهر لك العروض المفضّلة؟ إذًا اطلبها!

طلب العروض

هل تعلم أن بإمكانك طلب العروض أو الأفلام التي لا يتم بثها حاليًا على نتفليكس؟ ما عليك سوى الانتقال إلى مركز المساعدة والعثور على رابط “Request TV Shows Or Movies” ، وبعد ذلك يمكنك طلب ما يصل إلى ثلاثة عناوين في المرة الواحدة.

 

استخدام أداة إلغاء الحظر للحصول على أفلام نتفليكس الخاصة في دول أخرى

عروض من دول أخرى

هل تعلم أن هناك بعض الأفلام على نتفليكس يتم حظرها في بلدان معيّنة وإتاحتها في بلدان أخرى؟ بالتأكيد هناك طريقة ما لتخدع بها التطبيق وتحصل على العروض المخصصة لدول أخرى، بحيث يعتقد التطبيق انك في بلدٍ آخر!

يُمكنك أن تستعمل Media Hint وهي أداة غير مجانية، أو أداة Hola نظرًا لان العديد من أدوات فك الحظر الشائعة يُمكن أن تسبب لك المشاكل.

 

فلترة خيارات نتائج البحث عبر استعمال Flix Roulette

فلترة خيارات البحث

هل مللتَ من إعادة مشاهدة عروضك المفضّلة مرةً تلو الأخرى بسبب عدم استقرارك على مشاهدة شيء معيّن من بين كثر من 4000 عنوان؟ لحسن الحظ، هناك خاصية تُسمى Flix Roulette التي تُمكّنك من اختيار اسم ممثل أو مخرج أو حتى كلمات رئيسية لفلترة عمليات البحث وجعلها أقل وأسهل.

 

إضافة تصنيفات Rotten Tomato و IMDB والتريلرز إلى عروض نتفليكس

تقييم العروض على نتفليكس

إن كُنت ترغب في تحسين تجربة المشاهدة، يجب أن تكون خطوتك الاولى هي تنزيل Netflix Enhancement Suite. وهي عبارة عن مجموعة متنوعة من الوظائف الإضافية الحيوية في حزمة واحدة مجانية.

تُضيف هذه الحزمة بيانات تصنيف الأفلام والعروض من مواقع تصنيفات معروفة مثل Rotten Tomato و IMDB لكل عنوان رئيسي، ما قد يغيّر رأيك بشان متابعة بعض العروض التي نصحك بها أصدقاؤك.

 

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

كيف استفادت شركة نتفليكس من فيروس كورونا؟

ما هو خدمة نتفليكس بارتي التي أطلقتها تزمانًا مع انتشار فيروس كورونا؟

أعمال سعودية منتظرة على شبكة نتفليكس قريبًا!

أفضل 10 أفلام قصيرة على نتفليكس

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى