لماذا يغلب اللون الأبيض على أغطية الأسرَّة في الفنادق ؟

الكثير من الناس يجدون غرف الفنادق أماكن جميلة للغاية ومُريحة. فهي مكان يجتمع فيه الهدوء والكماليات والقهوة بالتأكيد. ولا يُمكن أن نتناسى نظافة المكان الذي تعكسه ملاءات السرير البيضاء الناصعة التي تبدون كأنها غُسلت حديثًا. وإن كُنت من المترددين على الحجز الفندقي، فقد يُثير انتباهك أن أغطية الأسرة والملاءات عادةً ما تكون بيضاء اللون. فما السر في ذلك؟

 

لهذا السبب، تحرص الفنادق على اختيار أغطية بيضاء اللون للأسِرَّة!

للوهلة الأولى، قد يظن البعض أن استعمال المفارش البيضاء في الفنادق أمرٌ في منتهى السخافة، كونها أسهل في الاتساخ. لكن ولنفس السبب، يبدو استعمالها منطقيًا دونًا عن غيره من الألوان. فاللون الأبيض يعكس لنزلاء الفندق مدى نظافة المكان ويترك انطباعًا جيدًا حول نظافة السرير. كما أن اللون الأبيض يُعطي انطباعًا بالترف حتى إن كان الفندق نفسه غير مكلف.

إيرين هوفر، نائبة رئيس تصميم فنادق ويستن وشيراتون، شرحت سبب اختيار اللون الأبيض بأنه لون يعكس الترف والراحة. ولا يقتصر اللون الأبيض على أغطية الأسرة فقط، بل على الملاءات، المناشف، وأي مستلزمات فندقية أخرى يُمكن غسلها معًا بدون القلق من اختلاط الألوان. وهذا سببٌ آخر يجعل الفنادق تحرص على اختيار مقتنياتها القماشية بيضاء اللون.

وإن حصل أن اتّسخت هذه القطع القماشية ببقع يصعب إزالتها، فإن اسهل إجراء هو تبييضها كيميائيًا للحصول على لون أبيض ناصع من جديد. فهو لونٌ غير مكلف وقلّما يتعرَّض للتلف.

 

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

ما مدى نظافة أغطية أسرة الفنادق؟ تجربة تكشف ذلك!

ما السر الذي يجعلك تعود لبعض الفنادق مرة أخرى؟

Exit mobile version