منوعات

لماذا يفتقر الموظفين بالمحلات الكبرى اللباقة وفن التعامل؟

عندما يتعلق الأمر بالعلامات التجارية الفاخرة، فإننا نجد أن الموظفين هناك يتعاملون بتكبّر وبلباقة أقل مع الزبائن. وقد تم الكشف عن سر هذا التعامل من قِبل أبحاث جديدة من كليّة إدارة الأعمال في جامعة كولومبيا البريطانية.

يفتقر الموظفين بالمحلات الكبرى اللباقة

لماذا يفتقر الموظفين بالمحلات الكبرى اللباقة وفن التعامل؟

رغم التعامل الفظ، إلا أن دراسة جديدة تم نشرها في مجلة أبحاث المستهلك كشفت عن أن الزبائن يقومون بشراء الكثير من المنتجات والملابس الباهظة الثمن من المتاجر الراقيّة.

يفتقر الموظفين بالمحلات الكبرى اللباقة

بيّنت الدراسة أن موظفي البيع الفظين في المحلات الكُبرى والمُكلفة ليسوا مجرد أشخاص يعانون نهاراً سيئاً؛ بل هي استراتيجية مُستخدمة لتخلق لدى المستهلك الإحساس بأنه لا يستحق الوجود في هذا المكان؛ من ثم عليه أن يشتري أكثر كي يثبت نفسه، كما أنها وسيلة لدفعه للتجول بمفرده بعض الأحيان واختيار ما يراه مناسباً.

أشار بروفيسور التسويق دارين دال، إلى أن هذا التصرف يُمكن أن يخلق تأثير مماثل لما كان يحدث في المدرسة الثانوية بحيث يطمح الآخرون إلى الانضمام إلى المجموعة مهما كلف الأمر.

يفتقر الموظفين بالمحلات الكبرى اللباقة

جدير بالذِكر أن فظاظة هؤلاء الموظفين ستتلاشى في حال اشترى الزبون شيئاً مكلفاً؛ لكونه يصبح موضع ترحيب، لكن للدقة، هذه التقنيّة تنجح فقط في المحلات التي تبيع بضائع مُكلفة لا في الأماكن العادية للتسوق اليومي.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى