هل تشحن الهاتف المحمول باستمرار في السيارة؟


سواءً كُنت في رحلة طويلة على الطريق أو كنتَ عالقًا في زحمة مرورية شديدة خلال تنقلاتك اليومية بالسيارة، فإن معالجة انخفاض شحن الهاتف المحمول وأنت في السيارة يكمن في شحنه عبر منفذ الـ USB في سيارتك. ما لم تكن بطارية هاتفك على وشك أن تفرغ تمامًا، ربما عليك التفكيرة مرةً أخرى في شحنها في السيارة!

شحن هاتف

هل من الخطأ شحن الهاتف في السيارة؟

من المهم أن تعرف أن منفذ USB في سيارتك يُزوِّد كهرباء أقل من الكهرباء التي يحتاجها هاتفك للشحن. ومن خلال توصيلك الهاتف بالمنفذ منخفض الطاقة في السيارة، فإنك بذلك تسمح للجهاز بأن يبتلع جرعات من الطاقة المنخفضة أسرع بكثير من قدرة المنفذ.

نتيجةً لذلك، من الممكن أن يتباطأ عمل هاتفك المحمول أثناء الشحن، أو أن لا تتمكن من استعماله مطلقًا لتوقف كافة العمليات فيه وهو متصل بالمنفذ.

شحن الهاتف

أضف إلى ذلك، أنك وخلال شحن هاتفك من سيارتك، فإنك بذلك تستنفذ بطارية سيارتك بمقدارٍ يعتمد على نوع الهاتف والبطارية. وهناك احتمالات أن تستنزف قدرة بطارية السيارة بأكملها خلال الشحن في حال كانت بطارية سيارتك تعاني من خطبٍ ما أو قديمة. لذلك، إن كانت سيارتك ذات طراز قديم، فقد ترغب في تجنب شحن هاتفك عبر منفذ USB.

شحن هاتف

لذلك، يُفضَّل أن تتجنب هذه الحيلة مطلقًا في السيارة، وإن كنت في رحلة طويلة، قد يساعدك حمل باور بانك Power Bank في حقيبتك ليُنقذ في حال نفاذ بطارية الهاتف تمامًا، وتجنب الشحن من بطارية سيارتك.

المصدر

اقرأ أيضًا:

حيلة ذكية لشحن هاتفك المحمول أسرع من المعتاد!

هل تعلم أنه يمكن شحن هاتفك لاسلكيًا ؟ كيف يتم ذلك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تشحن الهاتف المحمول باستمرار في السيارة؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول