منوعات

مدينة ملاهي تعمل بدون كهرباء!

تمكن الإيطالي برونو فيرين من صنع أول مدينة ملاهي تعمل بدون كهرباء في العالم، وقد أطلق عليها اسم “لونا بارك أي بيوبي”، وتقع في نيرفيسا ديلا باتاليا، وهي بلدة صغيرة في مقاطعة تريفيزو شمال إيطاليا.

مدينة ملاهي تعمل بدون كهرباء

مدينة ملاهي تعمل بدون كهرباء!

توجد المدينة بين أشجار “بوسكو ديل مونتيلو” وبها 45 من عوامل الجذب التي تعتمد على القوة البدنية والجاذبية. يأتي دخل برونو فيرين من “أوستيريا أي بيوبي”، وهو مطعم يديره بمساعدة عائلته، ويُسمح بالدخول مجاناً إلى الحديقة بعد تناول وجبة في هذا المطعم.

مدينة ملاهي تعمل بدون كهرباء

استلهم فيرين فكرته الأولى من الطبيعة؛ فروع تتحرك، وطيور تطير، وصخور تتدحرج.. وقال لنفسه “ربما يمكنني الاستفادة من حركة هذه الأشياء”. يقول برونو “بهذه الطريقة وُلدت أفكاري، لا يمكنني أن أصف كيف جاءتني هذه الأفكار، خطرت لي فجأة”.

تعلم برونو أعمال اللحام وكان أول ما صنعه لوح حديدي، وذلك منذ أكثر من 40 عاماً، ومنذ تلك اللحظة قام ببناء المزيد من عوامل الجذب لزيادة زبائنه، وصولاً إلى عمل أرجوحة فيريس، والتيرولينا أو السفينة الدوارة.

يقول فيرين الذي يبلغ الآن أكثر من 80 عاماً، يستغرق الأمر عدة ساعات لإنشاء أرجوحة؛ وتستغرق عوامل الجذب الأكثر تعقيداً عدة أشهر حتى تصبح جاهزة للعمل.

أجمل ما يميز هذه الحديقة أن كل شيء يعمل يدوياً؛ لا توجد أي محركات آلية، إذا كنت تريد أن تلعب، عليك بذل الجهد وإلا لن تتحرك اللعبة.

خلال العقود القليلة الماضية أصبحت أوستيريا أي بيوبي وجهة شعبية للسكان المحليين والسياح على حد سواء. يبدو أن فيرين قد استطاع أن يجعل الأطفال والكبار ينظرون إلى الطبيعة بطريقة مختلفة.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى