طب و صحة

كم حبة موز يجب أن تأكل لتموت ؟

موز

هناك نظرية تقول أن الافراط الشديد في أكل الموز يؤدي إلى الموت، تستند هذه النظرية إلى حقيقتين علميتين، الاولى أن الموز يحتوي على عنصر البوتاسيوم، أما الثانية فهي أن حصول الجسم على الكثير من البوتاسيوم هو أمر خطير للغاية .

حبة الموز الواحدة تحتوي في المتوسط على 400 ملجم من البوتاسيوم، والإنسان بحاجة إلى أكثر من عشرة أضعاف هذه الكمية يوميا ليبقى في صحة جيدة، فالبوتاسيوم عنصر مهم للمحافظة على صحة القلب والكليتين والدم والجهاز العصبي .

اذا حدثت زيادة كبيرة جدا في كمية البوتاسيوم الموجودة في جسم الإنسان، فإن القلب يصيبه التباطؤ ويصاب الإنسان بالفشل الكلوي .

تقول كاثرين كولينز أخصائية التغذية في كلية كنجز لندن أن الشخص العادي بحاجة إلى أكل 400 حبة موز بشكل متتالي لكي يصاب بتسمم قاتل بعنصر البوتاسيوم، وهو أمر مستحيل بطبيعة الحال .

قد يتساءل البعض ولكن ماذا عن الاشعاع الموجود في الموز ألا يمكن أن يقتلنا ؟، الإجابة أن البشر والموز وتقريبا كل شيء يحيط بنا يحتوي على نسبة طفيفة جدا من الاشعاع، لكن لكي تموت بسبب كمية الاشعاع الموجودة في الموز، فيجب عليك أن تأكل 10 مليون موزة بشكل متتالي، أما اذا أردت الإصابة بأعراض حادة من التسمم الاشعاعي فعليك أن تأكل 274 حبة موز كل يوم لمدة سبع سنوات .

إقرأ أيضا :

احذر .. أشياء مشعة في منزلك!

مشروبات الطاقة قد تسبب التسمم لطفلك

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى