لماذا تم الاستعانة ب 21 فيل لعبور جسر بروكلين بعد بنائه؟


جسر بروكلين هو واحد من أقدم الجسور في الولايات المتحدة الأمريكية الذي يصل بين منطقتي مانهاتن وبروكلين، والذي تم بناؤه عام 1883م، ولكن بعد افتتاح هذا الجسر تم الاستعانة ب 21 فيل لعبوره، ترى ما السبب؟

جسر بروكلين


اعلان





لماذا تم الاستعانة ب 21 فيل لعبور جسر بروكلين بعد بنائه؟

تم افتتاح جسر بروكلين والمعروف أيضًا بجسر نهر الشرق في 24 مايو من عام 1883م، حيث تم إعداد حفل مميز يليق بافتتاح هذا الجسر الذي كلّفت عملية بناؤه 15.5 مليون دولار أمريكي في ذلك الوقت، وحضر حفل الافتتاح الآلاف من الناس وقام رئيس الولايات المتحدة في ذلك الحين Chester A. Arthur هو والمحافظ  Franklin Edson بحضور الاحتفال سويًا.

وبالنسبة لأداء البرج في أول أيامه، فقد عبرت من خلاله 1800مركبة، وأكثر من 150 ألف شخص، ولكن بمجرد مرور 6 أيام على افتتاحه، بدأت شائعة تدور حول ضعف الجسر وعلى احتمالية سقوطه.

جسر
صورة للإعلان الذي صدر في الجرائد عن الافتتاح.

أهمية عبور الفيلة للجسر

بعد قرابة العام من انتشار الشائعات حول ضعف الجسر، قام منظم العروض الأمريكي “بي تي بارنوم” بتنظيم مسيرة كبيرة للفيلة الخاصة بالسيرك في أمريكا على الجسر، وذلك لتأكيد صلابته.

وبالفعل، في تاريخ 17 مايو من عام 1884م قام ما مجموعه 21 فيل بالعبور من خلال جسر بروكلين، وكان هذا دليلًا قاطعًا على أن الجسر الذي صممه المهندس الأمريكي John A. Roebling ليس ضعيفًا، وهذا ما أثبتته الأيام أيضًا.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا تم الاستعانة ب 21 فيل لعبور جسر بروكلين بعد بنائه؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول