أكبر الملاعب الرياضية في العالم من حيث السعة


بالنسبة لعشاق الرياضة فإن لا شيء يُضاهي متابعة فِرقهم المُفضلة من داخل الملاعب الرياضية نفسها. لكن مهما كانت هذه الملاعب كبيرة إلا أنها في كثير من الأحيان لا تتسع لكل الجماهير، لذلك تسعى إدارات الأندية الرياضية إلى زيادة مساحة ملاعبها وتوفير مقاعد جلوس بأعداد كبيرة.

هنا قائمة لأكبر الملاعب في العالم من حيث القُدرة الاستيعابية للجلوس، وهي التي ستكون بمثابة مفاجأة بالنسبة لك، نظرًا لأن الغالبية العُظمى من هذه الملاعب تقع في الولايات المُتحدة الأمريكية، وليس كما تظن بأنها في أوروبا.

أكبر الملاعب الرياضية في العالم من حيث السعة

10. ملعب Darell K Royal – تكساس

أكبر الملاعب الرياضية




هذا الملعب المُخصص للعبة كرة القدم الأمريكية بُني في عام 1924، وخضع بعد ذلك للعديد من التجديدات وزيادة عدد المُدرجات، وهو الآن بإمكانه استيعاب أكثر من 100,000 متفرج.

9. ملعب النمر، الولايات المتحدة الأمريكية

أكبر الملاعب الرياضية

تم بناء ملعب كرة القدم الأمريكية هذا في عام 1924 أيضًا، رغم أنه في البداية كان لا يتسع سوى ل12,000 متفرج، إلا أنه أصبح الآن وبعد عمليات التوسعة والتجديد، يتسع لما يصل إلى 101,000 مُتفرج.

8. ملعب نيلاند، الولايات المتحدة الأمريكية

أكبر الملاعب الرياضية

ملعب نيلاند هو الملعب الرئيسي لفريق تينيسي لكرة القدم الأمريكية، ويقع في نوكسفيل بولاية تنيسي. ويستخدم أيضًا لاستضافة المباريات الكبيرة، وقد افتتح عام 1921 وتم توسعته عدة مرات، طاقته الحالية تبلغ ما يزيد قليلًا عن 102000 متفرج.

7. ملعب كايل فيلد، الولايات المتحدة الأمريكية

أكبر ملاعب في العالم

تم بناء ملعب كرة القدم الأمريكية هذا في عام 1927، في تكساس، وبإمكانه أن يتسع الآن إلى 102,500 متفرج.

6. ملعب أوهايو، الولايات المتحدة الأمريكية

أكبر ملاعب في العالم

ملعب أوهايو هو موطن لفريق كرة القدم الأمريكية أوهايو بوكس في جامعة ولاية أوهايو في كولومبوس، افتتح عام 1922 وتم تجديده عام 2001. الملعب يتسع رسميًا ل 104,000 متفرج.

5 – ملعب أزتيكا، المكسيك

أكبر ملاعب في العالم

يقع استاد ازتيكا في مدينة المكسيك، ويعد من أكبر الملاعب في العالم ويتسع ل 105,000 متفرج. ويستخدم في الغالب لمباريات كرة القدم.

4. ملعب بيفر، الولايات المتحدة الأمريكية

أكبر ملاعب في العالم

ملعب بيفر هو ملعب كرة قدم أمريكية موجود في حرم جامعة بنسلفانيا الأمريكية، وهو معقل نادي Penn State Nittany Lions football وهو اسم نادي جامعة بنسلفانيا. وبعد التوسع الأخير في عام 2001 أصبح يستوعب 110,753 متفرج.

3. ملعب ميشيغان، الولايات المتحدة الأمريكية

أكبر ملاعب في العالم

ملعب ميشيغان والملقب بـ “البيت الكبير”، هو ملعب لكرة القدم الأميركية في جامعة ميشيغان تم بناؤه في عام 1927. وكانت سعته الأصلية 72,000 متفرج، ثم زادت تدريجيًا على مر السنين من خلال التوسعات المختلفة إلى 113,000.

2. ملعب سولت لايك، الهند

أكبر ملاعب في العالم

يقع ملعب سولت لاك في سولت لايك سيتي، وهو حي من مدينة كلكتا في الهند. تم افتتاح الملعب في سنة 1984، ويتسع ل 120،000 متفرج، ويستخدم بشكل رئيسي لأحداث كرة القدم وألعاب القوى.

1. ملعب رونغرادو ماي دي، كوريا الشمالية

أكبر ملاعب في العالم

تم بناء ملعب رنجنادو ماي داي الضخم بمناسبة عيد العمال في عام 1989 وبعدد مقاعد مذهل وصل إلى 150,000مقعد، في عام 1995 اكتظ الملعب بعدد لا يصدق 190,000 متفرج لحضور مصارعة المحترفين.

ووفقًا لموقع بزنس انسايدر، فإن هذا الملعب يُستخدم أيضًا لإعدام الجنرالات العسكرية، الذين يتآمرون لاغتيال قادتهم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكبر الملاعب الرياضية في العالم من حيث السعة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول