منوعات

كم مرة نلمس شاشة الهاتف المحمول الخاص بنا في اليوم؟

أحيانًا، تبدو الأجهزة اللوحية كهواتفنا الحديثة ومقتنياتنا الإلكترونية المتطورة كأنها طرف مهم إلى جانب أطرافنا الأربعة في أجسامنا لشدة تعلقنا بها! ومؤخرًا، تمكن بعض الباحثين من تحديد مدى تعلقنا بهواتفنا المحمولة عبر تحديد عدد المرات التي نلمس بها شاشة الهاتف المحمول في اليوم.

هواتف محمولة

 

هل نحن مدمنون على استعمال الهاتف المحمول ؟

وكما أشارت الأبحاث، فإن المستخدم النموذجي للهاتف المحمول يلمس شاشة هاتفه 2617 مرة في اليوم الواحد، وفقًا لدراسة أجرتها شركة الأبحاث السوقية Dscout، ومقرها في شيكاجو الأمريكية. لكن هذا الرقم يُعبِّر عن الاستخدام العادي “النموذجي”، فنفس الدراسة وجدت أن المهووسين باستعمال هواتفهم المحمولة يلمسون شاشات هواتفهم 5400 مرة يوميًا!

الهاتف المحمول

ومن أجل اختبار الدراسة السابقة، قامت شركة Dscout بتعقب 94 مستخدمًا لجهاز أندرويد عبر أداة خاصة تعمل على حساب كل نشاط يُجريه المستخدم على الهاتف المحمول في غضون 24 ساعة على مدار خمسة أيام. هذه الأنشطة تنوعت بين: الطباعة، اللمس، والمسح على شاشة الهاتف، وكل نشاط اعتُبر “لمسة”.

كما وجدت الدراسة التي أجرتها Dscout أن متوسط المستخدمين أمضوا 145 دقيقة على هواتفهم المحمولة خلال 76 جلسة في اليوم الواحد. أما بالنسبة لمستعملي أجهزة آيفون، فقد أكدت شركة أبل مؤخرًا أن مستخدمي أجهزتها يفتحون الهاتف 80 مرة يوميًا، بمعدل ست إلى سبع مرات في كل ساعة.

هواتف محمولة

وبغض النظر عن مدى تفضيلك لهاتفك الذكي، فإن حقيقة واحدة تبدو جلية للعيان، وهي أننا مدمنون للغاية على استعمال أجهزتنا الذكية ونعاملها كأبنائنا وربما أقرب من ذلك!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

ابتكار جديد لا يسمح للآخرين بالنظر إلى شاشة هاتفك!

كائنات مرعبة تعيش في كل جزء من هاتفك دون أن تراها!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى