لماذا هناك فتحة صغيرة بجانب كاميرا الآيفون ؟


اعتدنا من شركة آبل في التركيز في أدق التفاصيل عندما بتعلق الأمر بمنتجاتها، وكنا قد تحدثنا عن بعض التفاصيل في مقال سابق “منتجات آبل الخيار الأول لدى كثيرين. والسر في التفاصيل الدقيقة“، واليوم سنتحدث عن فتحة صغيرة تتواجد بجانب كاميرا الآيفون ، وعن سبب تواجدها.

كاميرا الآيفون
تقع هذه الفتحة بالمنتصف بين عدسة الكاميرا وضوء الفلاش.

لماذا هناك فتحة صغيرة بجانب كاميرا الآيفون ؟

الفتحة التي تظهر في الصورة في الأعلى كان أول ظهور لها في هواتف آيفون 5، واعتقد الكثيرون أنها تؤدي وظيفة مشابهة بوظيفة إعادة الضبط الموجودة في بعض الأجهزة الإلكترونية، ولكن الاستخدام الحقيقي مختلف تمامًا.


اعلان





هذه الفتحة الصغيرة هي عبارة عن مايكروفون صغير، والهدف الرئيسي منه هو تنقية الصوت عندما تتكلم عبر الهاتف، فجهاز آيفون يحتوي على 3 مايكروفونات، ويتم استخدامها لإعطاء انطباع ثلاثي الأبعاد للصوت.

وهناك مميزات إضافية يضيفها هذا المايكروفون في الخلف، حيث أنه يساعد خدمة Siri على فهم لهجات البشر عند الحديث، كما أنه مفيد في المحادثات الجماعية لالتقاط الصوت من أكثر من جهة.

تقنية

تقنية
مايكروفون في الأسفل، وفي الأمام، وفي الخلف.

المايكروفونات المتبقية تقوم بعملها أيضًا على أكمل وجه، وتساهم في تحسين خصائص الصوت في جهاز آيفون، فالمايكروفون الصغير في الأسفل يكون بجانب فمك عند الاتصال من الهاتف، أما العلوي فيساهم في إعطاء الصوت خاصية الصوت ثلاثي الأبعاد.

المصدر

تعليقات 5

  1. اللي في الأمام ليس مايكروفون، هذا حساس للتحكم بإضاءة الشاشة يعني زيادة او تقليل الإضاءة .

    1. لاحظ أخي الخط إلى أين يشير، هو يشير إلى مايك مخفي في فتحة السماعة.

  2. اخوان عندي مشكلة بهذا الفتحة من اتحدث وية سيري ميسمعني لازم اقرب حلگي من الفتحة واحجي يلا يسمع حاولت انظفهة ماكو فايدة ارجو الرد ?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا هناك فتحة صغيرة بجانب كاميرا الآيفون ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول