سفر و سياحة

حجز تذاكر طيران رخيصة،، أفضل مواقع السفر للحصول على صفقات لا تعوّض!

قد يكون السفر جوًا أكثر سهولة وراحة لكنه أكثر تكلفة! إلا أنّ بإمكانك حجز تذاكر طيران رخيصة عبر اتّباع هذه النصائح العشر.

تعني تذاكر الطائرة باهظة الثمن أنك بحاجة إلى اختيار وجهة ميسورة التكلفة أو إنفاق أموال أقل في محطة عطلتك للبقاء في حدود إنفاقك.

 

كيفية حجز تذاكر طيران رخيصة الثمن،، 10 نصائح لتحقيق ذلك!

حجز تذاكر طيران رخيصة

احجز مبكّرًا لرحلات رخيصة

عادةً، ترتفع أسعار تذاكر الطائرة خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة قبل المغادرة. يعد الحجز في أقرب وقت ممكن من أسهل الطرق لضمان حصولك على أقل سعر.

ويجب أن تكون قادرًا على تأمين أفضل الأسعار إذا قمت بالحجز في غضون ثلاثة أشهر إلى 30 يومًا من المغادرة.

أيضًا، إذا كنت تستخدم محرك بحث عن السفر مثل Google Flights أو Kayak، فلديهم خوارزمية توقع الأسعار التي تحلل اتجاهات الأسعار التاريخية للمساعدة في التنبؤ بما إذا كانت أسعار التذاكر سترتفع أو تنخفض أو تظل كما هي.

هذه التنبؤات ليست دقيقة بنسبة 100٪، لكنها عادةً ما تكون جيدة لأنها تُحلل الأرقام على آلاف الاحتمالات المختلفة.

سبب آخر للحجز المبكر هو ضمان حصولك على المقعد الذي تريده، خاصةً لرحلات موسم الذروة.

قد تدفع نفس السعر مقابل المقعد الموجود بجوار الحمام والآخر في الجزء الأمامي من المقصورة.

وإذا انتظرت طويلاً وتحجز مقعدًا مرغوبًا فيه، فستحتاج إلى دفع نقود إضافية للحصول على مقعد “ممتاز”.

 

عيّن تنبيهات الأسعار لحجز تذاكر طيران رخيصة

إذا لم تكن مستعدًا لشراء تذكرة اليوم، يمكنك تعيين تنبيه سعر يُخطرك عندما يرتفع سعر التذكرة أو ينخفض.

ويمكن أن تتقلب أسعار التذاكر على أساس يومي، حتى ولو حدث انخفاض بسيط يمكن أن يؤدي إلى توفير كبير إذا كنت بحاجة إلى شراء تذكرة لكل فرد من أفراد عائلتك.

وسيعرض لك Google Flights اتجاهات الرحلات المختلفة في تنسيق رسم بياني.

 

كُن مرنًا

التخطيط للسفر

هناك طريقة أخرى لحجز تذاكر طيران رخيصة وهي وجود خطط سفر مرنة. وتُعتبر أفضل أوقات الحجز في منتصف الأسبوع أو في العطلة الفعلية نظرًا لأن عددًا أقل من الأشخاص يسافرون في هذه الأيام.

قد تفكر أيضًا في السفر إلى مطار مختلف. قد لا يكون المطار البديل أو تواريخ السفر خيارًا، ولكن المرونة هي إحدى أسهل الطرق لخفض تكاليف السفر بالطائرة.

 

حجز رحلة طيران متّصلة

إذا لم تكن في عجلةٍ من أمرك للوصول إلى وجهتك النهائية، فقد يكون حجز رحلة متّصلة أرخص من رحلة بدون توقف.

ستتيح لك محركات البحث تصفية مسارات الرحلة لعدة خيارات: “بدون توقف”، و”محطة واحدة”، و “محطّتين فأكثر” حتى شركات الطيران المختلطة قد تكون قادرة على توفير بعض النقود لك أيضًا.

 

أخذ خصومات شركات الطيران بعين الاعتبار

حجز تذكرة سفر

تُوفّر العديد من شركات الطيران خصومات على تذاكرها لأي مكان تقريبًا.

من المهم تفقّد مواقع شركات الطيران الكُبرى والنظر في إمكانية توفير جزء من التكلفة بشكلٍ ملحوظ عبر الخصومات.

 

استخدام أكثر من بوابة سفر واحدة

قبل الحجز مباشرة من شركة النقل، يجب عليك أيضًا مقارنة الأسعار مع موقع حجز طرف ثالث على الأقل.

في بعض الأحيان، يمكن العثور على أفضل صفقة من موقع طرف ثالث. هناك العديد من الخيارات المختلفة للاختيار من بينها، ولكن ثلاثة من أفضلها هي Momondo و Google Flights و Priceline.

ربما تكون Momondo هي البوابة الأكثر شمولاً لأنها تحلل أسعار أكثر من 30 بوابة سفر ومواقع شركات نقل.

 

تصفّح عروض شركات الطيران الخاصة

إذا كنت ستنتظر حتى الأسابيع الأخيرة للحجز، فقد تتمكن من العثور على بعض صفقات اللحظة الأخيرة مباشرة من شركة النقل.

يمكن ضرب هذا الخيار أو تفويته لأنه يعتمد على مدى رغبة شركة النقل في بيع أي مقاعد متبقية. أو إذا أطلقوا مؤخرًا طريقًا جديدًا ويحاولون إثارة الاهتمام.

 

استخدام بطاقة ائتمان شركة الطيران لتجنّب رسوم الأمتعة

إذا كنت بحاجة إلى فحص حقيبتك، فستتيح لك معظم بطاقات مكافآت شركات الطيران التنازل عن رسوم الأمتعة لرفيق سفر واحد على الأقل.

ستتيح لك بطاقات ائتمان Delta Amex فحص ما يصل إلى تسعة حقائب مجانًا. الشرطان الوحيدان هما أنه يجب عليك حجز رحلة مباشرة مع شركة النقل واستخدام بطاقة الائتمان هذه لدفع ثمن الرحلة.

 

استخدام أميال المكافأة في حجز تذاكر طيران رخيصة

إذا كنت تفضل إنفاق أميالًا بدلاً من النقد، أو ربما مزيج من الاثنين، يمكن أن تكون الأميال أكثر قيمة عند استبدالها برحلات نقدية باهظة الثمن.

ويمكنك استبدال الأميال الخاصة بك من خلال بوابة السفر الخاصة ببطاقة الائتمان أو تحويلها إلى برنامج الولاء الخاص بشركة الطيران لزيادة رصيدك وحجز رحلة مباشرة من الناقل.

إليك نصيحة إضافية صغيرة. إذا كان عليك حجز رحلة مكافأة في اللحظة الأخيرة، يمكن أن يكون خيار دلتا جيدًا لأنهم لا يتقاضون رسومًا “قريبة” لرحلات المكافآت.

 

استخدام أرصدة السفر الخاصة ببطاقتك الائتمانية

لا تكتسب نقاطًا إضافية مع كل عملية شراء لشركة طيران يمكن استبدالها برحلات المكافآت المستقبلية فحسب، بل يمكنك أيضًا استخدام مزايا بطاقة الائتمان مثل رصيد السفر الجوي البالغ 200 دولار لدفع رسوم الأمتعة والمشتريات على متن الطائرة باستخدام البطاقة البلاتينية من American Express بينما تكسب 5 نقاط لكل 1 دولار على مشتريات السفر جواً.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعدك الدخول المجاني إلى صالة المطار وسداد رسوم الدخول العالمي على التمتع ببعض المزايا الإضافية إذا كان لديك توقف طويل (الصالات) أو ترغب في تخطي طوابير الأمن الطويلة (الدخول العالمي) عند العودة إلى الولايات المتحدة.

 

الخلاصة..

المرونة والحجز المبكر هما من أفضل النصائح لحجز رحلات أرخص. بينما يمكن أيضًا العثور على صفقات اللحظة الأخيرة، ستكون خياراتك محدودة.

من خلال مقارنة الأسعار والخيارات مع شركة النقل، ومواقع الحجز التابعة لجهات خارجية، وكذلك أخذ مكافآت بطاقة الائتمان الخاصة بك في الاعتبار، يمكنك بسهولة حجز تذاكر طيران رخيصة مع كل رحلة.

 

المصادر

1، 2

اقرأ أيضًا:

أخطاء شائعة عند حجز تذاكر الطيران تجنب الوقوع بها

حيل ذكية لحجز رحلة طيران رخيصة

أفضل وأسوأ الأوقات لحجز تذكرة طيران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى