منوعات

صور: بيبان ماندري وش قصتهن

مدخنة مخفية

يرغب كثيرون في تصميم منازلهم بشكل مميز، فريد. فيهتمون بالتفاصيل الدقيقة، من أبواب، ونوافذ، وغرف، وجدران. فيعملون على تصميمها بنوع من الحرفية والذكاء. ويميل البعض لتصميم الأبواب بشكل مختلف، إما لغرض فني يهدف من خلاله إضفاء لمسات جديدة على المنزل، أو بغرض تأمين بعض الممتلكات. نتعرف على أكثر الأبواب المخفية غرابة.

باب مخفي كتصميم كشك التذاكر المسرحية

hidden doors (2)

إن كنت من محبي الأبواب المخفية، والمسارح المنزلية، سيكون باب التذاكر المسرحية حلًا مبتكرًا تقدمه شركة “Creative Building Resources”. فتقدم الشركة هذا الباب المخفي والمبرمج، ومزود بأضواء “LED” على الإطار العلوي. في حين أن المقدمة تبدو تمامًا مثل كشك التذاكر.

باب مخفي على هيئة خزانة للكتب

أبواب مخفية2

هذه الغرفة قدمها والدان لابنتهما. تحمل الخزانة صفوفًا من الكتب، والدمى، تؤدي الخزانة إلى غرفة صغيرة ذات إضاءة. كما أنها تضم مكتبًا للحاسوب، ومساحة للدراسة.

باب مخفي على هيئة سُلم

hidden doors

حين انتقلت “لويس كريشر”، وزوجها مدير المحاسبة السابق في شركة بوينغ إلى منزلهما الجديد في ولاية أريزونا. كان السلم شيئًا إضافيًا. فيرتفع ليكشف عن غرفة خفية يقوم زوجها بتخزين غرف النوم القديمة فيها، ونسخة طبق الأصل من مومياء مذهبة. يكشف جهاز التحكم عن بعد عن مساحة واسعة للممر لحظة ارتفاع السلم.

حصيرة مخفية باب لقبو تحت الأرض

hidden doors2

خزانة مخفية كقاعة لألعاب الأطفال

خزانة مخفية

هذه الخزانة مدخل سري لقاعة ألعاب. وقد فكر صاحب المنزل بهذه الفكرة لإضفاء لمسة جمالية للمنزل كي تكون مساحة لعب للأطفال.

باب مخفي على هيئة موقد

مدخنة مخفية

باب مخفي على هيئة سلم

باب مخفي

مرآب مخفي بواجهة بناء على الطراز الفيكتوري

مرآب مخفي

قامت شركة “McMills Construction” ببناء مرآب في الطابق السفلي في أحد المباني في شارع أوك في سان فرانسيسكو، وذلك لرفع سعر الإيجار.

باب مخفي على شكل لوحة فنية ملونة

الأبواب المخفية

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى