اتصالات و تقنية

مواقع إلكترونية لتعزيز الذكاء والمعرفة لديك

في كثير من الأحيان نُضيّع أوقاتنا على وسائل التواصل الاجتماعية والمواقع الترفيهية الأخرى، وبالرغم من أننا نجد هناك الكثير من المعلومات، إلا أن الحاجة تبقى قائمة لزيادة جعبتنا بالمعرفة والعلوم الأخرى، ومن هنا سنعرض لك مجموعة من المواقع الرائعة لمساعدتك على رفع مستوى الذكاء والمعرفة لديك.

مواقع إلكترونية لتعزيز الذكاء والمعرفة

مواقع إلكترونية لتعزيز الذكاء والمعرفة لديك

موقع Khan Academy

من خلال مقاطع الفيديو البسيطة، تقدم لك أكاديمية خان دروسًا خصوصية مفيدة في مختلف المجالات، كما أنها تقوم بتتبع مراحل تعلمك وتطورك لأنها تهتم بأن تكون أكثر ذكاءً

موقع DataCamp

يوفر DataCamp الوسائل المناسبة لتعلم واكتساب مهارات في البرمجة وعلوم البيانات بشكلٍ سلسٍ ومريحٍ، يتم دفع رسوم شهرية أو سنوية على هذه الدورات، قضاء بعض الوقت في هذا الموقع سيزيد من خبراتك بشكلٍ كبير.

موقع Quora

إذا كنت تبحث عن أشخاص أذكياء للإجابة على أسئلتك؛ Quora هو الموقع المناسب، وهو حتمًا ضمن قائمتنا لأفضل مواقع الكترونية تجعلك اكثر ذكاء ، وحتى لو لم تكن جيداً في طرح الأسئلة، يمكنك ببساطة الإطلاع على الأسئلة التي طرحها الآخرون في جميع المجالات.

موقع Instructables

في Instructables تستطيع تعلم أي شيء، من خلال مقاطع الفيديو، والدروس الممتعة يمكنك تطوير نفسك وتحسين قدراتك، كما يمكنك تقديم إبداعاتك الخاصة ومشاركة معارفك مع بقية العالم.

موقع Project Gutenberg

يقدم هذا الموقع مكتبة رقمية هائلة ومجانية مكونة من 50000 كتاب إلكتروني، ويمكنك قراءة أي كتاب منها عبر الإنترنت أو تنزيله على جهازك، أما إذا كان لديك بعض الأفكار فسيساعدك الموقع على إنشاء المزيد من هذه الكتب ونشرها.

موقع Udemy

يوفر هذا الموقع أكثر من 30000 دورة تدريبية في شتى المجالات والمواضع المختلفة التي طورها خبراء ومختصين في هذه المجالات، فإذا كنت من الأشخاص الذين يحبون التنوع فهذا الموقع مناسب لك تماماً.

موقع Digital Photography School

تزودك مدرسة التصوير الرقمي بمعلومات عن كيفية تحسين مهارتك في التصوير سواءً كنت مبتدئاً أو تمتلك بعض المهارات، يعتبر هذا الموقع منجمَ ذهبٍ للمقالات المختصة بالتصوير، بالإضافة إلى منتدى نشيط حيث يمكنك العثور على المصورين الآخرين وتبادل الخبرات معهم، لذلك ستجده حتمًا على قائمتنا لأفضل مواقع الكترونية تجعلك اكثر ذكاء.

في Cousera ستجد أكثر من 800 دورة تدريبية حول موضوعات مثل الهندسة المالية، وتاريخ الإنترنت، والكثير من المجالات التخصصية الأخرى، يوفر هذا الموقع كمنصة تعليمية رائدة إمكانية زيادة معارفك بشكل عام وبالتأكيد زيادة ذكائك.

سيكون من الظلم إنهاء قائمة “مواقع الكترونية تجعلك اكثر ذكاء” بدون ذكر Lifehack، وهو الموقع الذي يوفر لك المعلومات حول تحسين إنتاجيتك، والتقدم في أهداف حياتك المهنية، وتحسين علاقاتك المجتمعية، تمكّنك هذه المعرفة من أن تصبح فرداً أفضل وتتقدم في مجتمعك بسهولة، تتراوح الموضوعات المقدمة على موقع الويب هذا ما بين التواصل، والعلاقات الإنتاجية، والأبوة والأمومة، والعمل، وغير ذلك الكثير، وبالتأكيد ستجد كل هذا مفيداً إذا كنت تسعى للتميز في هذا العالم التنافسي.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى