منوعات

جزيرة تسمح بشراء جنسيتها بالعملة الرقمية البتكوين !

مع الصعود الكبير في القيمة السوقية لعملة البتكوين الرقمية، الأمر أصبح مسألة وقت فقط قبل أن يتم الاعتراف بالعملة في المنصات الرسمية. لكن يبدو أن الأحداث ستتَّخذ منعطفًا جديدًا بعد أن سمحت رابع أسعد دولة في العالم، بشراء جنسيتها الاستثمارية مقابل البتكوين!

جواز سفر

 

دولة تسمح بشراء جنسيتها مقابل البتكوين!

 

أرخبيل فانواتو، يقع جنوب المحيط الهادئ، وهو مكوَّن من حوالي 80 جزيرة. هذه الدولة التي تحتل الترتيب الـ34 في تصنيف أقوى جوازات السفر في العالم، سمحت مؤخرًا بشراء جنسيتها والدفع عبر العملة الرقمية البتكوين. ويصل سعر جنسية فانواتو إلى حوالي 280 ألف دولار، ويعادل ذلك 19 بيتكوين، مع سعرها السوقي الحالي الذي يُعادل 15 ألف دولار لكل عملة بيتكوين واحدة.

جزيرة فانواتو

المواطنة الفخرية من شأنها أن تسمح للأفراد بالعيش في الجزيرة والسفر إلى 125 بلدًا آخر دون تأشيرة. وتشمل هذه الدول: بريطانيا، روسيا، ودول الاتحاد الأوروبي. ومن الأمور الجاذبة للمستثمرين، أن الدولة لا تفرض ضرائب على الدخل، أو على الشركات، ولا يوجد ضرائب على الميراث كذلك!

جزيرة فانواتو

وتتمتع جزيرة فانواتو بالمناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الآسرة، والتي تجذب ملايين السياح إليها سنويًا. ويُمكن للمستثمرين في الجزيرة الحصول على قطعة أرض تصل مساحتها إلى 84 فدان، بسعر لا يتجاوز 645 ألف دولار. ما يعني أن بإمكان المستثمر الحصول على جزيرته الخاصة بسعر زهيد نسبيًا.

عملة البتكوين الرقمية

يُذكر أن فانواتو ليست الجزيرة الوحيدة التي تقدِّم الجنسية مقابل مبلغ مالي، إذ أن هناك العديد من الدول، وتشمل القائمة أنتيغوا وغرينادا ومالطا وسانت كيتس ونيفيس، لكنها أول من تسمح بتسديد المبلغ عن طريق بيتكوين.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

بالإضافة إلى البتكوين.. أنواع أخرى من العملات الرقمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى