السر الذي لم تعرف به من قبل عن حلوى سكيتلز !


جميعنا وقعنا في غرام تلك الحلوى المطاطية التي تأتي بألوان قوس قزح ومذاقات لذيذة، والتي كنا نظن أن كل لون من قطع الحلوى الصغيرة يعكس طعمًا مختلفًا، لكن يبدو أن حلوى سكيتلز الشهيرة قد خدعتنا!

حلويات


اعلان





فإن كنت تعتقد أن كل لون من حلوى سكيتلز يمتلك طعمًا مختلفًا عن الآخر، فأت مُخطئ! فقد تبيَّن أن الألوان الخمسة جميعها لها نفس الطعم! لكن ما يختلف هو الرائحة واللون فقط! فلماذا نشعر بطعم العنب عند تناول اللون الأرجواني؟ وطعم البرتقال عند تناول اللون البرتقالي؟ وطعم الفراولة عند تناول اللون الأحمر؟ وما إلى ذلك!

قطع حلوى سكيتلز تمتلك نفس الطعم، الحيلة سببها حواسنا!

بحسب ما ذكر موقع “ريجلي”، فإن النكهة الأصلية لحلوى سكيتلز والتي صُنعت لأول مرة سنة 1979م، هي خليط من (البرتقال، الليمون، العنب، الفراولة، والليمون الحامض “المنزهير”). فلماذا إذًا نشعر أن لكل لون طعم مختلف؟

حلويات

عالم النفس العصبي من جامعة برانديس، دون كاتز، كشف عن أن السبب يدور حول حواسنا، إذ يُعتَقد أن اختلاف اللون والرائحة يعمل على خداع أدمغتنا.

حلويات

وفي سبيل شرح ذلك، تم إجراء تجربة على مجموعة من الطلاب عبر إعطائهم مشروبات بنكهة الفاكهة وطُلب منهم تحديد النكهة لكل مشروب. وسجَّل الطلاب في هذه التجربة نتائج دقيقة عندما كانت المشروبات ملونة، فقد تذوَّق الطلاب المشروب البرتقالي على أنه برتقال، والأصفر على أنه ليمون. لكن عندما كانت جميع المشروبات بلونٍ واحد، واجه الطلاب مشكلة في تحديد النكهة الصحيحة!

حلوى سكيتلز

هذا المبدأ يُمكن تطبيقه تمامًا على حلوى سكيتلز التي تمتاز بألوان زاهية مختلفة، ورائحة مميَّزة لكل لون، لكن في الواقع، جميع هذه القطع الصغيرة تحمل نفس الطعم، إلا أن الحواس تمكَّنت من خداع الدماغ مع اختلاف كل طعم ورائحة، فهُيِّئ لنا أن كل لون يحمل طعمًا مختلفًا!

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

ليش اللون الأصفر في حلاو سكيتلز هو الأكثر من بين باقي الألوان؟

وش يصير إذا حطيت حلاو سكيتلز في الماء؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

السر الذي لم تعرف به من قبل عن حلوى سكيتلز !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول