هندي يبني نسخة طبق الأصل من تاج محل في حديقة منزله


السيد”فايزول حسن قادري” صاحب ال80 عاماً، قام ببناء نسخة طبق الأصل من مبنى تاج محل التاريخي في حديقة منزله،تكريماً لزوجته المتوفاة. وقد بلغت تكلفة هذا المبنى الرخامي الفريد حوال 170 ألف دولار، حيث أنفق كل مدخراته على هذا المبنى.

تاج محل مصغر

استغرق البناء حوالي ثلاث سنوات في قريته الصغيرة  ولاية اوتار براديش الهندية. جاء هذا العمل تقديراً من السيد فايزول لزوجته التي توفيت بسبب سرطان الحنجرة. وقرر أن يسر على خطى الامبراطور المغولي شاه جهان، الذي قام ببناء ضريح تاج محل تعبيراً عن حبه لزوجته في عام 1632.




تاج محل مصغر

لكن الآن وبعد ثلاث سنوات من البناء، يواجه فايزول تحديات مالية في استكمال هذا العمل، ويقول :” في البداية قمت ببيع قطعة أرض، وأيضاً ذهب ومجهورات زوجتي من أجل بناء هذا النصب الرخامي الكبير، ولكنني مازلت بحاجة المزيد من الأموال لبناء حديقة خضراء من حوله.

رجل هندي

يضيف فايزول :” قمت ببناء الهيكل على أرضي الخاصة، وقد حاولت زراعة بعض الأشجار من حوله، وصنعت حوض مياه في الجانب الخلفي من المبنى، ولكن مازال كل شيء متوقفاً حالياً بسبب الأزمة المالية التي أمر بها”.

قدم عدد من الناس المساعدة المالية لفايزول ولكنه رفضها، وهو يكافح لوحده من أجل إكمال هذا البناء لأنه يرغب في إثبات وفائه وإخلاصه لزوجته.

تاج محل مصغر

 هندي يكرم زوجته

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هندي يبني نسخة طبق الأصل من تاج محل في حديقة منزله

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول