كيف ينتشر المرض في المستشفى ؟


عندما يصاب الشخص بالمرض ويكون السبب هو المستشفى ، فهذا مفارقة كبيرة، وأمر خطير. هذا هو الواقع المأساوي للآلاف من المرضى الذين يموتون من العدوى في كل عام. وفقاً لمجة Popular Science، فقد استخدم الباحثون من جامعة ليدز رصد بجهاز الكمبيوتر وبيانات المستشفى لمعرفة كيفية انتشار المرض في أجنحة المستشفيات. وقد تم الكشف عن العديد من العوامل الرئيسية في تفشي الأمراض بين الناس في المستشفيات.

 انتشار المرض في المستشفى


اعلان





كان من بين أبرز العوامل التي قد تسهم في انتشار الجراثيم في المستشفى هي أنظمة التهوية ومعدات التنظيف، وأيضاً سلوك وتصرفات العاملين في الرعاية الصحية. وتم جمع العديد من البيانات في نموذح معين لتوقع كيفية انتقال المرض وعرضها بأسلوب سيناريوهات. مثلاً، إن أهم الأمور يتعلق في تواجد سرير واحد في الغرفة مقابل تواجد 4 أسرّة في غرفة نوم واحدة.

وجد الباحثون أنه يجب تنظيف أجنحة المستشفى جيداً وأيضا أيدي العمال قبل التنقل من جناح لآخر. وقامت هذه المجلة هي والبي بي سي بنشر تقرير، مفاده أن غرف المستشفى التي تحتوي على أكثر من سرير واحد، تزيد من فرصة انتقال المرض بنسبة 20 %.

وتشير المجلة إلى أن العديد من المرضى لا يستطيعون تحمل تكلفة الجلوس في غرفة واحدة، بالإضافة إلى أن كثير من المستشفيات ليس لديها مساحة لغرفة واحدة لكل مريض. مع ذلك، من خلال معرفة كيفية انتشار الجراثيم المختلفة، يمكن للعاملين في المستشفى حماية المرضى ذات الخطوة العالية، واتخاذ خطوات استباقية للقضاء على الجراثيم. جاء هذا العمل بسبب أن واحد من بين كل 25 مريضاً ينتهي به الحال بالاصابة بعدوى المستشفيات.

 انتشار المرض في المستشفى

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف ينتشر المرض في المستشفى ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول