أصعب سباقات الماراثون في العالم


تُعتبر سباقات القدم من أكثر الرياضات إرهاقًا جسديًا ونفسيًا، فمجرد المشاركة فيها يُمثل تحدي كبير بالنسبة لكثير من المشاركين، فهي تُكسب المسابقين روح التحدي ومُجاهدة النفس واختبار حقيقي لقوة التحمل، سنعرض لك قائمة تضم أصعب سباقات الماراثون في العالم.

أصعب سباقات الماراثون في العالم

سباق Badwater Ultramarathon

سباق Badwater Ultramarathon


اعلان





يعتبر سباق Badwater مسافة 135 ميل من أصعب سباقات القدم في العالم، حيث يبدأ السباق في منطقة وادي الموت وينتهي على جبل ويتني، ويُغطي ثلاث سلاسل جبلية أي ما يُعادل  14600 قدم من الصعود الرأسي التراكمي و 6100 قدم من الهبوط التراكمي، ولكي تتأهل إلى سباق 135Badwater يجب أن تجتاز سباق Badwater Salton Sea الذي يغطي 81 ميل دون توقف تحت مستوى سطح بحر سالتون من خلال الصحراء إلى قمة جبل بالومار.

سباق The Jungle Ultra

سباق The Jungle Ultra

يُغطي السباق 142.6 ميلا في الغابات المطيرة بيرو والغابات الضبابية، حيث تصل درجة الحرارة إلى 90 درجة 100% رطوبة، ويتغير الارتفاع إلى 9000 قدم هبوط بالإضافة إلى عبور الأنهار حوالي 70مرة، كما أنه عليك أن تكون مكتفي ذاتيا وتحمل أغراضك الخاصة منها كيس النوم والغذاء والماء وغيرها من إمدادات السباق، مع إحتمالية التعرض إلى اللدغات والإصابات فالسباق يقع في إحدى الغابات المطيرة.

سباق Marathon des Sables

سباق Marathon des Sables

يغطي السباق 156 ميل في الصحراء الكبرى أي ما يُعادل مسيرة خمسة ونصف ماراثون في خمس أو ستة أيام في درجة حرارة تصل 100 درجة، وليس ذلك فحسب ولكن عليك أن تكون مكتفي ذاتيا وتحمل كل ما تحتاجه للسباق بأكمله، ويُقام السباق كل عام منذ أن بدأ في عام 1986.

سباق Grand to Grand Ultra

سباق Grand to Grand Ultra

يمتد السباق من غراند كانيون في ولاية أريزونا إلى قمة الدرج الكبير في ولاية يوتا مسافة 170 ميل مع تغيير الارتفاع إلى 19000 قدم لوجود تكونات جيولوجية مذهلة، ويتعين على كل عداء أن يحمل لوازمه الخاصة للرحلة منها عبوات المياه وخيمة النوم.

سباق Self-Transcendence 3100 Mile

سباق Self-Transcendence 3100 Mile

هذا السباق يُعتبر اختبار للقدرة على التحمل الذهني أكثر من القدرة على التحمل الجسدي، حيث يُقام السباق لمدة شهرين في الصيف بمدينة كوينز في نيويورك، حيث يجوب المتسابقون أنحاء المدينة لأكثر من 5,649 مرة حتى يصل إلى 3100 ميل في غضون 52 يوم أي ما يعادل 60.78 ميل في اليوم، والغرض من السباق هو تحدي الذات والتغلب على القيود للتنافس مع الأخرين.

سباق Hardrock

سباق Hardrock  

على المتسابق أن يجتاز 100.5 ميل في 48 ساعة في أرض مليئة بالصخور الصلبة تشمل حوالي 33،992 قدم من الصعود والنزول، فعلى  المتسابقين عبور أكثر من 12،000 قدم من الارتفاعات حوالي 13 مرة بالإضافة إلى قمة تصل إلى  14،048 قدم، هذا بجانب درجات الحرارة الباردة والارتفاعات العالية والممرات المغطاة بالحصى، حيث يضطر بعض المتسابقين إلى التنقل ليلاً باستخدام المصباح.

سباق 6693 Ultra

سباق 6693 Ultra

فقط 11 شخصًا هم من أكملوا السباق للنهاية منذ أن بدأ لأول مرة عام 2007، نقطة الانطلاق من فندق Eagle Plains في كندا على الطريق السريع Klondike  من الدائرة القطبية الشمالية إلى المحيط المتجمد الشمالي حيث درجات الحرارة دون الصفر دائمًا والرياح والأعاصير، ويقوم العدائون بسحب لوازمهم في زلاجات خلفهم، ويُمكنهم تناول الطعام والنوم كل 26 ميل أو 70 ميل، ويُوصف بكونه أصعب وأبرد السباقات على كوكب الأرض.

سباق Barkley Marathons

سباق Barkley Marathons

يُمكن الاختيار بين مسافة 60 ميل أو 100 ميل في غضوة 60 ساعة، ولا يوجد طريق محدد فقط من خلال الفراشاه والتضاريس يٌمكنك وضع علامات على لتحديد الطرق التي سلكتها، بالإضافة إلى الألعاب الذهنية طوال الطريق للعثور على الكنز المخفي كل 20 ميل، ولا يحصل المسابق على أي إمدادات طوال السباق سوى الماء، لذا يجب عليه حمل الإمدادات الخاصة به طوال الوقت، فقط 14 عدّاء من أصل 1000 هم من أنهوا السباق في 60 ساعة خلال 20 عام.

سباق Dragon’s Back Race

سباق Dragon’s Back Race

حوالي 188 ميلا خلال جبال Welsh مع 56 ألف قدم من الصعود، حيث التضاريس البرية الوعرة والارتفاعات وتحمل اللوازم الخاصة بك على ظهرك، كما أنه لا يوجد درب محدد، وأُقيم السباق لأول مرة عام 1992.

سباق Ultra Trail du Mont Blanc

يُغطي السباق عدة بلدان منها فرنسا وسويسرا وإيطاليا على طول التضاريس الجبلية وارتفاعات عالية مع الصعود التراكمي لأكثر من ارتفاع جبل ايفرست بالإضافة إلى الطقس السيىء والثلوج والأمطار، فقط حوالي 67 % من المشاركين تمكنوا من الانتهاء من السباق خلال 46 ساعة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أصعب سباقات الماراثون في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول