هل هناك أنواع بشرية مختلفة؟


النظرية العلمية المُعتمدة من الغرب بخصوص خَلْق الإنسان تقول أن هناك أنواع بشرية مختلفة من الجنس الإنساني، ووفقاً لهذه النظرية فالإنسان الحالي هو النوع البشري الوحيد الذي لم ينقرض، الاسم العلمي للإنسان الحالي هو هومو سابيانز سابيانز، وكلمة هومو تعني إنسان باللغة اللاتينية، أما اصطلاحاً فتعني الجنس الإنساني، أما كلمة سابيانز فتعني عاقل.

أنواع بشرية من الجنس الإنساني

جمجمة هومو هابيليس


اعلان





يعتقد علماء الغرب أن أول نوع من هذه الأنواع كان الإنسان الماهر واسمه العلمي هومو هابيليس، ولقد عاش هذا النوع في إفريقيا منذ 2.8 مليون سنة، وتميز الهومو هابيليس بالقدرة على المشي على القدمين، وبكبر حجم الجمجمة الذي يصل إلى 630 سم3، واستطاع الهومو هابيليس تطوير واستخدام أدوات حجرية بدائية.

جمجمة هومو إيرجاستر

الإنسان العامل واسمه العلمي هومو إيرجاستر، يُعتقد أنه جاء من الإنسان الماهر قبل 1.8 مليون سنة، أطلق عليه اسم الإنسان العامل بسبب العثور على أدوات عدة بجوار عظامه، من أهمها الفؤوس الحجرية، عثر في أماكن عيش الإنسان العامل على بقايا حيوانات مذبوحة وعلى بقايا لحوم مشوية، مما يدل على قدرته على الاستفادة من النار.

هومو إيريكتوس

الإنسان المنتصب واسمه العلمي هومو إيريكتوس، يُعتقد أنه تطور من الإنسان العامل قبل حوالي 1.6 مليون سنة، عاش في آسيا بعد مغادرته لإفريقيا، وهو أول نوع بشري يغادر قارة إفريقيا، استخدم الفأس الحجرية التي اخترعها سلفه الإنسان العامل، كان يعتقد أنه انقرض منذ 400 ألف سنة، لكن دراسات حديثة تشير إلى أنه انقرض منذ 50 ألف سنة.

جمجمة إنسان نياندرتال

إنسان نياندرتال واسمه العلمي هومو نياندرتال، عاش في أوروبا وغرب آسيا وآسيا الوسطى، عُرف عنه أنه صياد ماهر وأنه كان يصطاد في جماعات، حجم مخه أكبر من حجم مخ الإنسان الحالي بنسبة 10%، انقرض في أوروبا منذ 24 ألف سنة.

أنواع بشرية

الإنسان العاقل العارف (الإنسان الحالي) واسمه العلمي هومو سابيانز سابيانز، يَعتقد علماء الغرب أن الإنسان الحالي ظهر قبل 200 ألف سنة في شرق إفريقيا، وأنه لم يظهر سلوكاً عصرياً إلا قبل حوالي 50 ألف سنة.

بقي أن نشير إلى أن علماء الغرب اعتقدوا في الماضي أن كل نوع من هذه الأنواع البشرية تطور من النوع الذي سبقه، وأن عملية التطور كان يَعقبها عملية انقراض للنوع القديم، لكن حفريات مكتشفة حديثاً أشارت إلى أن عدة أنواع بشرية كانت تعيش في نفس الفترة الزمنية، ويعتقد العلماء الآن أن أربع أنواع بشرية عاشت قبل 40 ألف سنة، وهي الإنسان الحالي والإنسان البدائي ونوعين آخرين.

المصدر

اقرأ أيضا:

هل هناك أعضاء في جسم الإنسان ليس لها وظائف؟!

لماذا يزداد طول الإنسان بنسبة 3% في الفضاء؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل هناك أنواع بشرية مختلفة؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول