ما هي رحلة العين الحمراء ؟ وهل هي آمنة من الناحية الصحية؟


رحلة العين الحمراء

رحلة العين الحمراء هو مصطلح شهير في أمريكا الشمالية، وهو يستخدم لوصف أي رحلة جوية تنطلق في وقت متأخر من الليل وتصل إلى وجهتها في الصباح الباكر، أما لماذا توصف الرحلة بهذا المصطلح فهذا يعود للإجهاد الذي تسببه هذه الرحلة للمسافرين نتيجة قلة النوم، وأحد أعراض هذا الإجهاد هو احمرار العين.


اعلان





نصائح للوقاية من إجهاد رحلة العين الحمراء

تناول طعام صحي

طعام مجفف

احرص على تناول وجبة خفيفة من الطعام الصحي المجفف قبل موعد الرحلة بفترة قصيرة، فهذا الأمر سيوفر عليك عناء البقاء مستيقظاً أثناء الرحلة بانتظار وجبة الطعام التي تقدم في الطائرة، وبذلك سيكون بإمكانك استغلال وقت الرحلة في النوم، ولا تنسى أن تحتفظ بزجاجة ماء معك خلال الرحلة حتى تشرب منها كلما شعرت بالعطش، ولا تضطر للانتظار حتى تُحضر لك المضيفة الماء.

اختر مقعد مناسب

مقعد طائرة

من المهم أن تختار مقعد أمامه مساحة كافية لكي تمدد رجليك أثناء الرحلة، وأن يكون قابل للانثناء إلى الخلف حتى تستطيع أن تأخذ الوضعية المناسبة للنوم، احرص على أن يكون مقعدك بعيداً عن مخرج الطائرة، لكن لا تَخْتَر مقعداً في مؤخرة الطائرة ففي المعتاد هي غير قابلة للانثناء.

احصل على قسط كافي من النوم

قناع العين

معظم المسافرين يجدون صعوبة في النوم أثناء الرحلات الجوية، لذلك عليك أن تهيئ لنفسك الأجواء المناسبة للنوم بقدر الإمكان، ارتدي ملابس دافئة ومريحة، واحني مقعدك إلى حده الأقصى، فأفضل وضعيات النوم هي الوضعية الأفقية، وإذا أحسست أن الجو بارد في داخل الطائرة فاطلب من المضيفة بطانية لتتغطى بها ووسادة لكي تضع رأسك عليها، ضع قناع على عينيك لتحجب عنهما الضوء، وثبّت سدّادات في أذنيك لتمنع عنهما الضوضاء، نقطة أخيرة تجنب الاستماع للموسيقى ومشاهدة الأفلام، فهي تشتت الذهن.

نصائح لمعالجة إجهاد رحلة العين الحمراء

متعب

1- اشرب الكثير من الماء أو من العصائر الطبيعية الطازجة، فهذا يؤدي إلى تقليل مستوى الإجهاد الذي تشعر به.

2- طوال اليوم الذي يلي الرحلة ستشعر بالتعب والرغبة بالنوم، لا تستسلم لتلك الرغبة وقاومها حتى تُنهي العمل الذي سافرت من أجله.

3- إذا لم يكن لديك عمل فقم بعمل جولات سياحية أو جولات تسوق، المهم ألا تخلد للنوم إلا عندما يحين موعد نومك المعتاد في الليل، التزامك بهذه النصائح سيساعدك على التخلص من إجهاد رحلة العين الحمراء في أقل وقت ممكن.

المصدر

اقرأ أيضا:

ما السبب وراء احمرار العينين بعد السباحة ؟

ممارسات خاطئة تؤذي العين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما هي رحلة العين الحمراء ؟ وهل هي آمنة من الناحية الصحية؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول